التخطي إلى المحتوى

عام زايد 2018 مئوية زايد، أعلن رئيس دولة الأمارات الشيخ خليفة بن راشد آل مكتوم، إطلاق مسمى عام الشيخ زايد على العام المقبل 2018 ، تخليداً لذكرى الشيخ زايد بين سلطان أل نهيان “طيب الله ثراه”، وذلك للاحتفاء بالإنجازات التي تحققت على يد الوالد المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، بعد مرورا 100 عام على ميلاده الموافق 1918، وتزامنا مع ذكرى جلوس الشيخ زايد لتولي أمور الحكم بإمارة أبوظبي في 6-8-1966 .

حكومة الإمارات العربية المتحدة وفق التصريحات التي صدرت منذ قليل اعتزم إقامة العديد من الفاعليات للاحتفال بمناسبة مرور 100 عام على ميلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، أولها تسمية العام المقبل باسم عام زايد 2018، بخلاف المبادرات الاستراتيجية على المستوى الدولي لإبراز القيم التي جسدها الشيخ زايد رحمه الله.

الإمارات تعتمد مسمى عام زايد 2018 على العام القبل

تناقلت العديد من وسائل الإعلام تصريحات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن راشد آل مكتوم، حول الهدف من مبادرة إطلاق اسم عام زايد 2018 “رحمه الله”  على عام 2018، وذلك لإتاحة المجال أمام إشراك فئات المجتمع بمختلف أعمارها، أو دياناتها، أو جنسياتها في تحقيق الرؤيا التي كان ينشدها الشيخ زايد سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمي.

عام زايد 2018 .. الإمارات تطلق اسم الشيخ زايد على عام 2018 "مئوية زايد"
عام زايد 2018 .. الإمارات تطلق اسم الشيخ زايد على عام 2018 “مئوية زايد”

أيضا سيكون عام زايد 2018 ميلادي، هو مناسبة  وطنية سيتم من خلالها الاحتفاء والتعريف بما قدمة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد آل نهيان، خاصة الدور الذي قام به في تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وإسهاماته على الصعيد المحلي والعالمي، خاصة لما وصلت له الإمارات الآن من نهضة عصرية في مختلف المجالات.

مأثورات مما قدمه الشيخ زايد من القيم والأخلاق #عام_زايد

 

نرفق لكم مقطع من الفيديو يحمل العديد من التصريحات لشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تستعرض العدي من القيم والأخلاق السامية التي تمتع بها الرئيس المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة :

اختتم رئيس دولة الإمارات حديثه عن عام زايد 2018 بعد تعداد الأهداف من تسمية عام 2018 بهذا المسمى، بأن المواطن سيستشعر مآثر الشيخ زايد وإرثه القيم، وانعكاساته على على الحقب الزمنية المقبلة.

تحديث : تنشر الحكومة الإماراتية سلسلة من الوثائق والبرامج التثقيفية حول التعريف بإسهامات الشيخ زايد طيب الله ثراه، وذلك خلال الشهور القادمة ومع قدوم عام زايد 2018 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.