شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov رابط التسجيل وشروط الاستحقاق

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd.gov رابط التسجيل وشروط الاستحقاق

يستمر عدد كبير من المتابعين في التساؤل لمعرفة طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443، وعن الرابط الالكتروني المخصص من أجل التسجيل في النظام، وغيرها من الشروط والأحكام للحصول علي دعم مالي من المملكة العربية السعودية ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لحياة كريمة أفضل لجميع المواطنين، وفي هذا الصدد نوضح مزيد من المعلومات والتفاصيل.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن هناك تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد للاستفادة من التسجيل في البرنامج، وذلك بداية من تاريخ 05 / 04 / 1444 هـ وحتي يوم 30 / 10 / 2022 م، وقد وضجت أيضاً أن المعاش لن يتوقف أو ينقص لأي مستفيد سابق تثبت حاجته خلال هذه الفترة أو بعد الانتقال للنظام الجديد، علي أن يتم إتخاذ كافه الاجراءات النظامية في حق جميع من يتقدم بالمعلومات المضللة للمستفيدين.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

أوضحت في بيان رسمي عن وزارة الموارد البشرية أن طريقة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور عن طريق رابط الكتروني رسمي، ومن خلال الخطوات التالية.

  • قم في البداية بزيارة رابط منصة الضمان الاجتماعي «اضغط هنا».
  • ومن ثم قم بالبدء في التعرف على الشروط والأحكام.
  • عندها قم بأدخال المعلومات المطلوبة للتسجيل.
  • وفي النهاية وبعد الانتهاء والتأكد من دقة البيانات.
  • يتم إرسال النموذج إلى اللجنة المختصة.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

كما فسرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن هناك شروط للاستحقاق في الضمان الاجتماعي المطور من أجل منح المواطنين الأولوية في الحصول علي الدعم من أجل حياة كريمة مستقرة بدون أي مشاكل، وذلك من خلال الشروط التالية.

نظام الضمان الاجتماعي المطور.. السعودية تعلن قرار مهم
صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443 تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان المطور وزارة الموارد البشرية
  • أولا الالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.
  • ثانيا أن لا يكون يعيش المستفيدين في أحدي الدور أو المراكز الإيوائية التي تكفلها الدولة.
  • تمنح المعاش إلي ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام، والمواطنين من أصحاب البطاقات المتنقلة.
  • ومن يقل دخله عن 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالاً لكل فرد.
  • أن لا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.
  • وألا يمتلك أصول ذات قيمة عالية.

وبشأن تأخر القبول في الضمان الاجتماعي المطور فقد أكدت وزارة الموارد البشرية عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن إعلان النتائج سيتم بشكل تدريجي، علي أن يتم إرسال رسالة إلي المستفيدين فور الاعلان.

كيف اتواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وفي حالة تواجد أي إستفسار بخصوص نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد والقبول والتسجيل في النظام عبر الرابط الالكتروني التي اتاحته الوزارة إلى المستفيدين، أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إمكانية التواصل على رقم خدمة العملاء في حالة وجود اي مشاكل متعلقه بالتسجيل وذلك علي رقم 19911.

‏ونظرا إلى أن الدولة تسعى إليه توفير كافة احتياجات المواطنين وأفراد الأسرة من خلال راتب الضمان الاجتماعي المطور فإنه إعلانه عن تمديد فترة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الشهري وذلك حتى تاريخ 05 / 04 / 1444 هـ الموافق 30 / 10 / 2022 م، ‏وذلك من أجلي إعانة المواطنين في مواجهة مصاعب الحياة ومنح الأسرة حياة كريمة مستقرة بالمملكة السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *