التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، زيادة الرسوم الصحية على الوافدين والزائرين، وتم نشر جدول قيم زيادة رسوم الخدمات الصحية للمقيمين في الكويت وأيضا الزائرين، والفئات المستثناة من القرار الوزاري، والسبب وراء صدوره، بخلاف موعد تطبيق زيادة الرسوم الصحية على الوافدين والزائرين في الكويت.

لائحة الرسوم الصحية على الوافدين والزائرين الجديدة، تم نشر تفاصيلها وقيم الزيادة على الخدمات، وفق القرارين الصادران عن وزارة الصحة الكويتية، والذي يتضمن احدهما الرسوم الصحية على الزائرين من المرضى غير الكويتين، وكذلك الأشخاص غير المسجلين تحت مظلة التامين الصحي، والقرار الثاني تمحور حول زيادة الرسوم على الأشخاص من المقيمين غير الكويتين والمسجلين تحت مظلة التامين الصحي .

موعد بدء زيادة الرسوم الصحية على الوافدين والزائرين

أوضح وزير الصحة الدكتور جمال الحلبي، أن موعد بدء تطبيق وريان قرار زيادة الرسوم على الوافدين المقيمين والزائرين، سيكون مع بداية شهر أكتوبر 2017 ، وأوضح أن القرار الثاني والمتعلق برسوم المقيمين ، لن يشهد أي زيادة على قيمة الضمان الصحي.

وأضافت وزارة الصحة في بيانها الخاص بتعديل وزيادة الرسوم الصحية على المقيمين والزائرين، أن الهدف من صدور هذه القرارات، للتوافق مع توجهات الحكومة الرامية نحو إعادة النظر في قيمة الخدمات الصحية بما يتماشى والزيادة العالمية والارتفاع في أسعار الدواء والخدمات التقنية الطبية المتطورة، والذي يأتي استجابة للتوصيات الصادرة عن اللجان الفنية المعنية بتقييم رسوم الخدمات الصحية في المراكز الصحية والمستشفيات والمقدمة للمقيمين والزائرين للأراضي الكويتية.

لائحة الرسوم الصحية على الوافدين والزائرين

مرفق أدناة قيمة الزيادة وأسعار السوم الصحية الجديدة على الخدمات المقدمة للمقيمين والزائرين للأراضي الكويتية:

لائحة رسوم الخدمات الصحية الجديدةالمنشور الصادر عن وزارة الصحة حول زيادة الرسوم الصحية على الوافدين والزائرين سنرفقه لكم بكامل تفاصيله بالتحديثات القادمة.

تحديث بداية تطبيق زيادة الرسوم الصحية على الوافدين شهر أكتوبر المقبل وتم تحدد ما يقرب من ١٣ حالة تم استثناء من تطبيق زيادة الرسوم سندرجهم لكم .

تحديث : نذكركم بما صرحت به وزارة الصحة حول قيمة الرسوم الصحية على الوافدين والزائرين والتي سيتم تطبيقها بدايةً من شهر أكتوبر القادم والفئات المستثناة من زيادة الرسوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.