دخول رابط الامن الدبلوماسي تقديم 1443 رجال شروط وسلم رواتب الامن الدبلوماسي

دخول رابط الامن الدبلوماسي تقديم 1443 رجال شروط وسلم رواتب الامن الدبلوماسي

الامن الدبلوماسي تقديم 1443 رجال، أعلنت عنه القوات الخاصة بالمملكة، ويتم عبر أبشر للتوظيف الامن الدبلوماسي. هذا وكان تالدهة المسؤولة قد كشفت عن أهم شروط الامن الدبلوماسي بالإضافة إلى المستندات التي يجب توفيرها، ووظائف الامن الدبلوماسي التي أعلن عنها هي مخصصة للرجال من حملة شهادة الثانوية العامة فما فوق، وللإشارة فإن الأمن البلوماسي يسعى إلى توفير الحماية في كل مناطق المملكة، وقد كان في البداية جزء من شعبة الأمن الجنائي السعودية، وهذا باسم أمن السفارات، ولم يتم فصلها عنها حتى سنة 2008، وهي حاليا من أهم الجهات التي توفر الأمن للشخصيات الدبلوماسية، وللإشارة يرغب الرجال في معرفة راتب الامن الدبلوماسي الذي يتم تخصيصه لكل الموظفين في صفوفهم بعد قبولهم، وسنعرض لكم تفاصيل موضوع التقديم على الامن الدبلوماسي من خلال مقالنا.

الامن الدبلوماسي تقديم 1443 رجال

تم فتح أبواب الامن الدبلوماسي تقديم 1443 رجال لكل مواطني المملكة، وكان هذا بداية من يوم السبت 20 ذو القعدة 1443 الموافق 25 ذو القعدة 1443، وبالنسبة للرتب المتاحة هي: جندي، عريف، وكيل رقيب، وجندي أول، وهذا من أجل التعيين في وظائف الامن الدبلوماسي، إلى جانب ذلك فقد تم تعيين الشروط الضرورية، ويتم التقديم الامن الدبلوماسي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. بداية يقوم المتقدم بالولوج إلى ابشر توظيف.
  2. بعد ذلك يختار الوظيفة، وسينقل إلى الصفحة التي تتضمن المعلومات الخاصة بها، ثم يطالع كل الشروط بدقة.
  3. ينقر على زر التسجيل، ثم يعبئ كل البيانات المطلوبة منه، وينقر على زر الموافقة.
  4. في الخطوة الموالية يكتب معلومات القبول، كالرقم ومكان الميلاد والطول والوزن وغيرها، ثم يقوم بالحفظ.
  5. يدون بيانات المؤهل العلمي، ويقوم بالحفظ.
  6. أخيرا عليه أن يتحقق جيدا من صحة كل البيانات التي وضعها قبل تأكيد الطلب إلى الامن الدبلوماسي السعودي.

شروط الامن الدبلوماسي

حددت القوات الخاصة شروط تسجيل الامن الدبلوماسي، من أهمها الجنسية السعودية والإقامة الدائمة. إلى جانب ذلك لا يحب أن يقل المؤهل الذي حصل عليه عن درجة الثانوية. وأن يكون هناك تناسب بين الطول والوزن، ويجتاز المقابلة الشخصية بنجاح، أيضا لا يجب أن يكون المتقدم إلى الأمن الدبلوماسي موظف لدى حكومة المملكة العربية السعودية، سواء لدى القطاع العام أو الخاص.

بالإضافة إلى ذلك من الشروط التي تم وضعها للراغبين في الانضمام إلى الامن العام الدبلوماسي: أن يكون المتقدم ذا سلوك وسيرة حسنة، وأن لا يكون له أي سوابق عدلية، وإن كان متزوجا لا يجب أن تكون زوجته أجنبية، كما يلزم أن يتمتع باللياقة البدنية الكافية لكي يتمكن من أداء التدريبات المطلوبة. وأن تكون الهوية الوطنية الخاصة به سارية المفعول عند القيام بالتقديم.

الامن الدبلوماسي رواتب

يستعلم الراغبين في التقديم للوظائف المعلن عنها عن الامن الدبلوماسي رواتب،  الرواتب تختلف باختلاف الدرجات، وهناك خمسة عشرة درجة، والتي جاءت على هذا النحو: في الدرجة الأولى مثلا يتقاضى الجندي 3220  ريال سعودي، والجندي الأول يصرف له 3395  ريال سعودي ووكيل رقيب 4455  ريال، أما الرقيب الأول فيتقاضى 6180 ريال سعودي، وأعلى مرتب رئيس الرقباء راتبه يصل إلى 7215 ريال سعودي.

الاستعلام عن وظائف الامن الدبلوماسي

تجدر الإشارة إلى أنه في إمكان كل المتقدمين عبر منصة ابشر توظيف الاستعلام عن الامن الدبلوماسي وظائف من خلال الولوج إلى البوابة الإلكترونية التي قاموا بالتسجيل من خلالها. وسيتاح لهم التعرف على قبولهم من عدمه في الموعد المحدد من طرف الجهات المعنية. يقوم بالدخول إلى المنصة وينقر على إشعار القبول، ثم يكتب كل البيانات المطلوبة. ويحدد القطاع المناسب للوظيفة لتظهر نتيجة القبول في الأخير.

مهام قوات الامن الدبلوماسي

تتمثل قوات الامن الدبلوماسي السعودي في تنظيم أمور الحجاج، كما أنهم يقومون بتوفير الأمان والحماية. وأيضا يعمل الموظفون في هذا القطاع على حماية كل من في السفارات الأجنبية والقنصليات والمنشآت الدبلوماسية. وكذلك حماية كل المنشآت والمقرات، إلى جانب ذلك فهي تحمي كل الجاج والمعتمرين في كل موسم، وهذا ما يجعلها من ضمن أهم القوات في المملكة العربية السعودية.

بهذا نكون قد وصلنا إلى خاتمة المقال الذي عضنا لكم فيه موضوع الامن الدبلوماسي تقديم 1443 رجال. وهو من ضمن أكثر المواضيع بحثا لدى الراغبين في الولوج عبر أبشر للتوظيف الامن الدبلوماسي من أجل تقديم طلباتهم للوظائف المعلن عنها. بالإضافة إلى ذلك ذكرنا لكم شروط التقديم الأمن الدبلوماسي. كما ذكرنا لكم قائمة الامن الدبلوماسي رواتب فيما يخص الموظفين من الدرجة الأولى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *