علاج البواسير الداخلية والخارجية باليوم فى 7 أيام دون جراحة

علاج البواسير الداخلية والخارجية باليوم فى 7 أيام دون جراحة

البواسير أصبحت أحد الأمراض الشائعة التي تسبب عدم الشعور بالراحة والشعور بالألم أثناء الجلوس أو بذل مجهود ويحدث ذلك عند التأخر في إخراج الفضلات مما يؤدي إلى تجمع كمية أكبر من الفضلات التى تحتاج إلى بذل جهد أكبر عند إخراجها ويحدث ذلك أيضا عند السيدات الحوامل لأن الجنين يقوم بالضغط على الجزء السفلي مما يسبب البواسير وتنقسم البواسير إلى نوعين داخلية وخارجية.

طرق علاج البواسير

تتعدد طرق علاج البواسير كثير ما بين الجراحة والأدوية وغيرها ومنها:

  • الملين: يساعد في تسهيل خروج الفضلات وجعلها أكثر ليونة مما يجعلها لا تحتاج مجهود أو ضغط كبير عند الخروج.
  • الربط: هي عملية جراحية يقوم فيها الأطباء بوضع شريط مطاطي حول قاعدة البواسير الموجودة في فتحة الشرج وتحول تلك العملية من خروج الدم وبعد في أسبوع أو عشرة أيام كحد أقصى تسقط البواسير دون أي عناء.
  • الأشعة الحمراء: في هذه الحالة يقوم الأطباء بحرق الباسور بالأشعة تحت الحمراء ويمنع ذلك ظهور الدم مرة وذلك يصلح في البواسير الداخلية فقط درجة 1 و 2.
    كما توجد العديد من الطرق الأخرى مثل الجراحة وطرق التغوط الصحيحة والنظام الغذائي السليم وغيرها الكثير مثل إتباع الأنظمة الرياضية والمداومة عليها.
  • الثوم حل سحري لعلاج البواسير: يخاف العديد من الناس من إجراء العمليات الجراحية وخاصة في منطقة حساسة مثل منطقة البواسير لذلك يلجأ الكثيرون للطرق الطبيعية السهلة والتي ليس لها أي آثار جانبية ضارة.

الثوم لعلاج البواسير الداخلية

يقوم الثوم يقتل البكتريا التي تسبب التشققات الشرجية التي تؤدى إلى الإصابة بالبواسير الداخلية كما يعد علاج طبيعي الحكة ولا يسبب أي مضاعفات مثل الأدوية.

طريقة التحضير:

  • يقطع الثوم ويوضع في قطعة شاش طبي موضوع في زيت الزيتون.
  • ويوضع في مكان البواسير لمدة ربع ساعة ثلاث مرات في الأسبوع ثم يغسل المكان بالماء الدافئ المغلي به الثوم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *