التخطي إلى المحتوى
 منظومة الخبز الجديدة ، طبقا لجهود الدولة متمثلة في وزارة التموين” وسعيها لتوصيل دعمها لكافة المواطنين من دعم تموين، وإضافة المواليد الجدد لبطاقة التموين، ودعم منظومة الخبز الجديدة وغبرها، تقرر البدء في تطبيق منظومة الخبز الجديدة بدءا من أول أغسطس، غدا الثلاثاء الموافق 1-8-2017، بالإضافة ألي أنه تقرر ثبات سعر رغيف الخبز عند 5 قروش، تابعونا من خلال موقعنا نقدم لكم تفاصيل منظومة الخبز الجديدة، وقرارات وزارة التموين .
منظومة الخبز الجديدة

تفاصيل تطبيق منظومة الخبز الجديدة

قال وزير التموين، السيد علي المصيلحي في إطار تطبيق منظومة الخبز الجديدة أن الوزارة تقرر الآتي:

  • استهداف استيراد 7 ملايين طن قمح وذلك في إطار العام المالي الحالي
  • إجمالي كميات القمح على المستوى المحلى 3.4 مليون طن، تنقسم كلآتي”6 ملايين طن استهلاك فعلى خلال العام- مليون طن مخزون العام المقبل.
  • تكلفة إنتاج الجوال من الدقيق الذي يزن 100 كيلو بالنسبة للرغيف «الماء/ سولار» تقدر ب180 جنيه.
  • تكلفة الرغيف المقدر تبلغ  14.4 قرش، والمقرر دفعه من قبل المواطن 5 قروش.

 

منظومة الخبز الجديدة

وقام المصيلحي بتوضيح أسعار منظومة الخبز الجديدة كلآتي، تقدر ب4 آلاف جنيه لطن القمح الواحد، 4700 جنيه لطن الدقيق الواحد، بالمقارنة بأسعار تكلفة الخبز قبل المنظومة الجديدة التي كانت كلآتي، 2050 جنيها سعر الطن الواحد للقمح، و2600 جنيه سعر الطن الواحد للدقيق.

طريقة دفع قيمة الدقيق في منظومة الخبز الجديدة من قبل أصحاب المخازن

قامت وزارة التموين بتخصيص، حساب “0520000008414” ببنك الإسكان والتعمير فرع المهندس، حتى يستطيع أصحاب المخازن في جميع المحافظات، تسديد  قيمة الدقيق في منظومة الخبز الجديدة وذلك لمدة ثلاثة أيام بقيمة تقدر ب 4700 جنيه للطن.

بمعنى المخبز الذي يحصل يوميا على 10 جولات من الدقيق، بوزن 100 كيلو جرام للجوال الواحد، سوف يقوم بتسديد قيمة 30 جوال وهي القيمة المستخدمة خلال ثلاث أيام مقدما، وذلك كتأمين لعدم بيع الدقيق بالسوق السوداء

كما أتاحة وزارة التموين فرصة سداد قيمة الدقيق على الحساب المخصص في أي فرع للبنك في جميع المحافظات.

وتتمثل منظومة الخبز الجديدة في حصول الفرد الواحد على خمسة أرغفة يوميا باستخدام الكروت الذكية، ويمكنه على سلع من خلال فارق نقاط الخبز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.