رابط الامن الدبلوماسي تقديم 1443 الإدارة العامة للقبول jobs sa

رابط الامن الدبلوماسي تقديم 1443 الإدارة العامة للقبول jobs sa

الامن الدبلوماسي تقديم 1443، من ضمن المواضيع التي يبحث عنها الراغبين في الانضمام لـ قوات الامن الدبلوماسي. وأعلنت عنه الإدارة العامة للقبول المركزي السعودية، بحيث سيتم فتح أبواب التسديل لقبول دفعة جديدة من الرجال السعوديين في عدد من الرتب في قوات الامن. كما حددت مجموع شروط تقديم الامن الدبلوماسي التي يجب أن تتوفر في كل المتقدمين من أجل قبول طلباتهم عبر أبشر للتوظيف. وتم استحداث هذه الطريقة الإلكترونية من أجل تسهيل الأمور على كل الراغبين في تقديم قوات الامن الدبلوماسي ١٤٤٣. إلى جانب ذلك تم تحديد مجموع المستندات الضرورية التي يجب أن يوفرها كل المتقدمين من أجل استكمال التسجيل. وسنعرض لكم من خلال مقالنا تفاصيل موضوع تقديم على الامن الدبلوماسي.

الامن الدبلوماسي تقديم 1443

تم فتح أبواب الامن الدبلوماسي تقديم 1443 من طرف الإدارة العامة للقبول التابعة لوزارة الداخلية للشؤون العسكرية السعودية. بحيث سيتم استقبال طلبات كل المواطنين السعوديين من الرجال الذين تتوفر فيهم شروط تقديم الامن الدبلوماسي عبر ابشر توظيف بداية من تاريخ يوم السبت العشرون من شهر شوال الحالي 1443 الموافق للواحد والعشرون من شهر مايو 2022. وسيدوم إلى يوم الخميس 25 شوال 1443 الموافق 26 مايو 2022.

قوات الامن الدبلوماسي

تجدر الإشارة للراغبين في تقديم قوات الامن الدبلوماسي بأنه من بين أبرز القوات التابعة لوزارة الداخلية السعودية. وهو يوفر الحماية لكل الشخصيات الدبلوماسية في المملكة، بالإضافة إلى السفارات والقنصليات. وفيما مضى كان تابعا للأمن الجنائي السعودي، ولكنه لم يعد كذلك بعد إجراء تعديلات على النظام. وبعد النتظام أصبح الامن الدبلوماسي كيانا مستقلا، ويتم التقديم في الوظائف من خلال ما يلي:

  • أولا: يقوم المتقدم بالتوجه إلى بوابة أبشر للتوظيف من خلال الإنترنت.
  • ثانيا: يعين الوظيفة المطلوبة، ثم سيتم الانتقال إلى صفحة بيانات الوظيفة، يتوجب عليه قراءة كل الشروط والموافقة عليها. ثم ينقر على زر الموافقة ويضغط على “تسجيل الطلب”.
  • ثالثا: يكتب كل البيانات المطلوبة مثل:  رقم الهوية وتاريخ الميلاد والجنس والحالة الاجتماعية، ثم يواصل إدراج بياناته الشخصية في الصفحة الموالية، بالإضافة إلى معلومات مؤهله العلمي.
  • رابعا: يقوم بحفظ البيانات بعد التحقق منها، ثم ينقر على زر التالي ويضغط على زر تأكيد الطلب الخاص به.

شروط تقديم الامن الدبلوماسي

من أهم شروط تقديم الامن الدبلوماسي التي حددتها الإدارة العامة للقبول المركزي من أجل تعيينهم في الوظائف. هي الجنسية السعودية، واجتياز كل اختبارات القبول، مع وجوب صلاحية بطاقة الهوية عند التقديم. ويجب أن تكون المتقدم إلى قوات الامن الدبلوماسي حاصلا على المؤهل المطلوب من أجل ضمان القبول وهو الثانوية العامة، وفي حال كان حاصلا عليه من خارج المملكة يجب أن يقوم بمعادلته.

بالإضافة إلى ذلك من الشروط، لا يجب أن يكون المتقدم قد سبق وتم تعيينه في وظيفة عسكرية. أو تم إنهاء خدمته لأي سبب كان، كما لا يجب أن يكون موظفا لدى الحكومة، وأن تكون زوجته سعودية الجنسية ليتم قبول طلبه. مع ضرورة التحلي بالسيرة والسلوك الحسن، ويثبت بأنه لم يكن لديه سوابق عدلية من قبل في جرائم قد تخل بالشرف أو الأمانة العامة، وهذه هي أهم الشروط المنصوص عليها.

التقديم الامن الدبلوماسي المستندات المطلوبة

يجب أن يوفر المتقدمون إلى وظائف الامن الدبلوماسي هي بطاقة الهوية الوطنية وصورة مطابقة عنها. أيضا يجب أن يحضر نسخة عن المؤهل العلمي الذي حصل عليه من أجل ضمان القبول، بالإضافة إلى عدد ست صور شخصية للمتقدم بخلفية بيضاء. ومن الضروري أن يحضر المواطن السعودي أيضا نسخة عن الاختبار التحصيلي الذي اجتازه، بالإضافة إلى شهادة اختبارالقدرات.

الاستعلام عن الامن الدبلوماسي وظائف

تم تحديد كيفية الاستعلام عن وظائف الامن الدبلوماسي بشكل إلكتروني، حيث يقوم المتقدم بالدخول إلى رابط أبشر للتوظيف. ثم يتبع الخطوات التالية: بعد الدخول للبوابة ينقر على إشعار القبول، ثم يكتب كل المعلومات الشخصية الضرورية التي يطلبها الموقع. منها رقم الهوية الوطنية، رقم هوية الأب، تاريخ الميلاد وأيضا رقم هوية الزوجة إن كان متزوجا. يعين القطاع المناسب للتوظيف ليتمكن من الاطلاع على نتيجة قبول الامن الدبلوماسي.

مهام الامن الدبلوماسي

من الجدير بالذكر أن الامن الدبلوماسي السعودي يلتزم بالقيام بعدد من المهام الهامة، من أبرزها هي توفير الحماية اللازمة لكل الحجاج والمعتمرين في موسم العمرة والحج. أيضا تعمل على توفير الحماية لكل المنشآت والهيئات بالمملكة، كما تسعى إلى توفير الأمان لكل الشخصيات الدبلوماسية في العريقة، وأيضا القنصليات والسفارات الأجنبية، وكل الوافدين من خارج المملكة العربية السعودية.

بهذا نختم المقال الذي تطرقنا فيه إلى موضوع الامن الدبلوماسي تقديم 1443، والذي أطلقته الإدارة العامة للقبول المركزي بالسعودية، كما ذكرنا لكم شروط تقديم الامن الدبلوماسي التي يجب أن تتوفر في كل المتقدمين من أجل قبول طلباتهم ضمن تقديم على الامن الدبلوماسي من خلال jobs.sa بشكل إلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *