“النتيجة ظهرت بالألوان من هنا” .. نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 بالألوان عبر بوابة التعليم الأساسي بالاسم فقط عبر موقع نتائج الطلاب

ظهرت اليوم رسميًا نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 بالألوان، فقد صرح مصدر في وزارة التربية والتعليم بالإعلان رسميًا عن نتيجة الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 بالمدارس، كما تم رفع النتيجة أون لاين على شبكة الإنترنت، ويمكن للطلاب الاستعلام عن النتيجة واستخراجها عبر موقع نتائج الطلاب بكافة المحافظات بالألوان بسهولة بالاسم ورقم الجلوس والرقم القومي للطالب.

الإعلان عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 بالألوان

يمكن لطلاب الصف الرابع الابتدائي الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 بالألوان عبر بوابة التعليم الأساسية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر أون لاين بالألوان، فقد أوضح السيد الدكتور “طارق شوقي” أن نتيجة الصف الرابع الابتدائي تكون هذا العام باستخدام الألوان حيث تقييم الطالب يكون على أساس اكتسابه للمهارات والمعرفة بالنقاط، وليست بالدرجات.

نتيجة الشهادة الاعدادية جميع المحافظات

مثلها مثل بقية النتائج ينتظر الطلاب على احر من الجمر وبفارغ الصبر موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الاعدادية جميع المحافظات، وعبر موقعنا ثقفني يمكن الاستعلام عن نتيجة الاعدادية كافة المحافظات برقم الجلوس عبر الروابط التالية، حيث يتم اختيار رابط نتيجة الشهادة الاعدادية التي تتبع لها حسب المحافظة ثم البحث برقم الجلوس.

  1. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية الفصل الدراسي الثاني 2022
  2. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسماعيلية الفصل الدراسي الثاني 2022
  3. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسوان الفصل الدراسي الثاني 2022
  4. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة أسيوط الفصل الدراسي الثاني 2022
  5. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الأقصر الفصل الدراسي الثاني 2022
  6. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحر الأحمر الفصل الدراسي الثاني 2022
  7. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة الفصل الدراسي الثاني 2022
  8. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بني سويف الفصل الدراسي الثاني 2022
  9. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد الفصل الدراسي الثاني 2022
  10. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة جنوب سيناء الفصل الدراسي الثاني 2022
  11. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة الفصل الدراسي الثاني 2022
  12. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية الفصل الدراسي الثاني 2022
  13. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة دمياط الفصل الدراسي الثاني 2022
  14. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة سوهاج الفصل الدراسي الثاني 2022
  15. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة السويس الفصل الدراسي الثاني 2022
  16. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية الفصل الدراسي الثاني 2022
  17. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة شمال سيناء الفصل الدراسي الثاني 2022
  18. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الغربية الفصل الدراسي الثاني 2022
  19. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم الفصل الدراسي الثاني 2022
  20. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة الفصل الدراسي الثاني 2022
  21. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية الفصل الدراسي الثاني 2022
  22. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا الفصل الدراسي الثاني 2022
  23. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة كفر الشيخ الفصل الدراسي الثاني 2022
  24. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة مطروح الفصل الدراسي الثاني 2022
  25. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنوفية الفصل الدراسي الثاني 2022
  26. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة المنيا الفصل الدراسي الثاني 2022
  27. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الوادي الجديد الفصل الدراسي الثاني 2022

كما يمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية من خلال استخراج النتيجة أون لاين عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي، فقد أتاحت وزارة التربية والتعليم بوابة نتائج التعليم الأساسي للتمكن من استخراج النتيجة برقم الجلوس والاسم، وهذا عبر تحديد الصف الثالث الاعدادي واختيار الترم الثاني، واتباع التعليم للاستعلام عن النتيجة على الفور.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

يتم الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 برقم الجلوس والاسم أون لاين عبر شبكة الإنترنت بالدخول غلى متصفح الإنترنت، وزيارة رابط موقع بوابة التعليم الأساسي للاستعلام عن النتيجة فور الإعلان عنها بالألوان.

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تم الانتهاء من كافة أعمال التصحيح ورصد الدرجات  والمراجعة بجميع الكنترولات بمحافظات مصر، ومن المقرر أن يتم الكشف عن نتيجة رابعة ابتدائي بالمحافظات تباعًا في الأيام القليلة الماضية.

الاستعلام عن نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

يتم استخراج نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 بالاسم ورقم الجلوس عبر بوابة التعليم الأساسي من خلال اتباع الآتي:

  • يتم زيارة رابط بوابة التعليم الأساسي الرسمي.
  • ثم النقر على أيقونة نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022.
  • انتظر حتى تنتقل غلى نافذة البيانات.
  • كل ما عليك هو إدخال البيانات المطلوبة منك للتمكن من الحصول على النتيجة.
  • أكتب الرقم القومي الخاص بالطالب|.
  • بعدها عليك باختيار الفصل الدراسي والعام الدراسي والصف الدراسي.
  • انقر بعدها على زر عرض النتيجة.
  • انتظر حتى تظهر لك النتيجة لكافة المواد بالألوان.

آلية تقييم نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالألوان

يتم إظهار نتيجة الصف الرابع الابتدائي هذا العام بالألوان وفق الآلية التي أشار غلى وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والتي تأتي على النحو التالي:

  • اللون الأزرق هو دليل على أن الطالب قد فاق كافة التوقعات باكتساب المعارف والمهارات المطلوبة من الطالب، وتتراوح النقاط بين 85 نقطة و100 نقطة.
  • أما اللون الأخضر بالنتيجة فهو مؤشر على اكتساب الطالب للمهارات والمعارف بنقاط تتراوح بين 65 نقطة و85 نقطة.
  • الأصفر : هو ذلك اللون الذي من خلاله يتم التأشير بان الطالب يحتاج إلى المزيد من الدعم، وقد حصل على نقاط تتراوح بين 50 و 65 نقطة.
  • أما اللون الأحمر فهو يدل على أن الطالب لم يتقن المعارف والمهارات، وقد حصل على نقاط أقل من 50 نقطة.

ومن هنا يتضح لنا أن الطالب المقيد بالصف الرابع الابتدائي الحاصل على اللون الأحمر في بيان نتيجة الصف الرابع الابتدائي هو طالب راسب، ومن المنتظر أن يدخل الدور الثاني ليخوض امتحانات الدور الثاني، ليتم البت في موقف الطالب من انتقاله من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الخامس الابتدائي، أو إعادة العام مرة أخرى له، لتقديم له فرصة لزيادة وتعزيز معارفه ومهاراته.

جدول امتحانات الرابع الابتدائي الدور الثاني

قامت وزارة التربية والتعليم بالاعلان عن جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الدور الثاني في شهر يوليو 2022 للمدارس المختلفة الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصة.

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم الأحد 17 يوليو 2022، على أن يستمر حتى 21 من يوليو 2022 ويأتي الجدول على النحو التالي:

  • اللغة العربية والتربية الدينية في يوم الأحد 17 يوليو.
  • العلوم والمهارات الفنية في يوم الاثنين 18 يوليو.
  • الدراسات و ICT في يوم الثلاثاء 19 يوليو.
  • اللغة الانجليزية في يوم الأربعاء 20 يوليو.
  • الرياضيات في يوم الخميس 21 يوليو.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنه ما زالت المدارس حتى الآن تستمر في الإعلان عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي ونتيجة الصف السادس الابتدائي، على أن يتم الاستعلام عن نتائج الطلاب 2022 بعد تحميلها على بوابة التعليم الأساسي التابعة لموقع وزارة التربية والتعليم، حيث يتم استخراج النتيجة بالاسم ورقم الجلوس ورقم الطالب القومي.

انتهت عدد من المدارس على مستوى محافظات مصر بالإعلان عن نتائج الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي، إلا أن هناك عدد من المدارس المختلفة التي لم تنتهي بعد من الإعلان عن نتائجها لصفوف النقل، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من كافة أعمال رصد الدرجات على أن يتم الكشف عن النتائج والإعلان عنها بالمدارس بعد ساعات قليلة، ويمكن لجميع الطلاب في صفوف النقل الابتدائي الرابع والخامس والسادس الابتدائي الاستعلام عن نتائجهم عبر البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة برقم الجلوس لتظهر لك النتيجة المراد الاستعلام عنها عبر شبكة الانترنت.

من خلال بوابة نتائج التعليم الأساسي يصبح من السهل الكترونيا على طلاب الصفوف بالنقل الأساسي من الرابع الابتدائي والخامس الابتدائي والسادس الابتدائي الاستعلام عن نتائجهم الكترونيا باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم القومي ليتم استخراج النتائج، وتظهر نتيجة الرابع الابتدائي بالألوان التي تدل على مدى اكتساب الطالب للمعارف والمهارات.

موقع بوابة نتائج التعليم الأساسية هو الموقع المعني بإظهار النتائج للطلاب في صفوف النقل للتعليم الأساسي ونتيجة الشهادة الاعدادية وكذلك نتيجة القبول في رياض الاطفال للعام الدراسي الجديد، ونتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2022 وكذلك الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2022 حيث يتم استخراج النتائج برقم الجلوس وبالرقم القومي الخاص بالطالب لتظهر نتائج الطلاب بالكامل أمام نصب أعينهم عبر نافذة تضم بيان بدرجات المواد الدراسية ونسبة نجاح الطلاب لهذا العام الدراسي.

ظهرت نتائج الصف الرابع الابتدائي بالفصل الدراسي الثاني بعدد كبير من المحافظات، وقد تم رفع كافة نتائج الصف الرابع الابتدائي على الموقع الإلكتروني لبوابة نتائج التعليم الأساسي، حيث يتمكن من خلال البوابة استخراج نتائج الطلاب 2022 برقم الطالب القومي والذي يمكن الحصول عليه من خلال شهادة ميلاد الطالب، حيث يدون به الرقم القومي المكون من 14 رقم، مع تحديد الصف الرابع الابتدائي والفصل الدراسي الثاني، ثم النقر على عرض النتيجة أون لاين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *