تعطير الدواليب بخمس حيل ذكية لرائحة ملابس تحفة كالبستان يسألكِ الجميع عنها

تعطير الدواليب بخمس حيل ذكية لرائحة ملابس تحفة كالبستان يسألكِ الجميع عنها

ترغب الكثير من النساء في معرفة أفضل الطرق الطبيعية القادرة على تعطير الدواليب باعتباره إحدى الوحدات المنزلية الهامة، يعاني البعض من مشكلة انبعاث بعض الروائح المزعجة الغير مرغوبة من الدولاب والناتجة عن تخزين كمية كبيرة من الملابس بدون تهوية لفترات طويلة في الدولاب لذا وجب التنويه إلى بعض الطرق الغير مكلفة التي تضيف رائحة ذكية عطرة للدولاب.

تعطير الدواليب

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تضمن التخلص من الروائح الكريهة من خزانة الملابس وتضمن بقاء الروائح العطرة المنعشة في الدولاب لفترات طويلة، فيما يلي عرض بعض هذه الطرق:

  • الطريقة الأولى: وهي إحدى الطرق الأكثر شيوعًا حيث يفضل البعض وضع قطع من المسك أو من الصابون ذو الروائح العطرية المميزة التي تضيف رائحة جميلة في الدولاب.
  • والطريقة الثانية: تتمثل في استخدام قطعة من الفحم ووضعها في قطعة من القماش المثقوب داخل الدولاب، من المعروف قدرة الفحم الرهيبة على التخلص من الروائح الكريهة كما يحافظ على الخشب ويحميه من العفونة لقدرته على امتصاص الرطوبة.
  • الطريقة الثالثة: يفضل البعض رش إحدى العطور المفضلة أو وضع قطرات من أي زيت عطري مميز على المناديل الورقية ومن ثم وضع هذه المناديل بين الملابس مع مراعاة تكرار هذه العملية على فترات متباعدة لضمان الحفاظ على الرائحة العطرة.
  • والطريقة الرابعة: تتمثل في رش إحدى العطور المفضلة على حبات الأرز ثم وضعها في أكياس قماش خفيفة وتوزيعها في مناطق متفرقة في الدولاب حيث تعمل هذه الطريقة على الاحتفاظ برائحة العطر في الدولاب لأطول فترة ممكنة.
  • الطريقة الخامسة: يلجأ البعض إلى وضع أعواد القرفة أو طحن حبات من القرنفل أو تجفيف وطحن قشور الحمضيات سواء برتقال أو ليمون ووضعها في أكياس من القماش الخفيف داخل الدولاب، كما يفضل الكثيرون وضع قوالب الشموع العطرية داخل الدولاب الأمر الذي يضيف روائح مميزة في الدولاب.

في نهاية مقال تعطير الدواليب حيث تم توضيح الكثير من الطرق المنزلية البسيطة الفعالة في إضافة الروائح العطرية المميزة للدولاب وذلك باستخدام مكونات بسيطة متوفرة في البيت بدلًا من شراء المعطرات باهظة الثمن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *