عاجل| وزارة التعليم السعودية تحدد التقويم الدراسي الجديد 1444 للتعليم العام والجامعي والتدريب التقني

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن التقويم الدراسي الجديد 2023/1444، من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهو يأتي بالتزامن مع تسجيل طالب جديد على نظام نور التعليمي، يأتي هذا الإعلان من منطلق وضع نظام محدد وثابت لمواعيد الدراسة سواء للتعليم ما قبل الجامعي، والتعليم الجامعي، والتدريب التقني، حتى يكون موعد بدأ الدراسة  معلوم للجميع “طلاب، معلمين، مشرفين”، حتى يتم الاستعداد المبكر لبدأ العام الدراسي وهي سياسة جديدة تتبعها الوزارة، في ظل وضع رؤية واضحة للتعليم وفق رؤية المملكة الاستراتيجية 2030.

يوضح التقويم الدراسي الجديد، مواعيد محددة لعودة المشرفين والإداريين للمدارس بعد عطلة نهاية العام الدراسي، وموعد حضور الطلاب والمعلمين وكذالك مواعيد الإجازات الوطنية على مدار السنة، والاختبارات الفصلية للعام الدراسي، كما يوضح التقويم عدد أسابيع الدراسة في كل فصل دراسي وعدد أيام الإجازات، وكان مجلس الوزراء السعودي قد أستعرض في جلسته الأخيرة المعرض الدولي للتعليم 2022، وفيما يلي روزنامة العام الدراسي الجديد من خلال موقعكم ثقفني لمتابعينا داخل المملكة.

تهتم وزارة التعليم السعودية بتطوير التعليم في المملكة، وهو ما ظهر في حصول المملكة على العديد من الجوائز في المحافل الدولية في الفترة الأخيرة على مستوى الطلاب، وقال مصدر مسئول في وزارة التعليم السعودية أن ثمار الفصل الدراسي الثالث الذي اعتمدته الوزارة، سوف يظهر خلال الفترة القادمة من نتائج مبهرة في مستوى الطلاب.

التقويم الدراسي الجديد 1444

  1. عدد أسابيع الفصل الدراسي الأول 13 أسبوع.
  2. الفصل الدراسي الثاني سوف يكون 13 أسبوع أيضاً.
  3. الفصل الثالث سوف يكون عدد أسابيعه 13 أسبوع وبذالك تكون الفصول الثلاث متساوية.

مواعيد الإجازات في العام الدراسي القادم 2023

الإجازة تاريخ الإجازة
إجازة اليوم الوطني الأربعاء والخميس الموافقين 2022/09/22/21
إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأحد والإثنين الموافق 2022/10/17/16
إجازة نهاية أسبوع مطولة يوم الخميس الموافق 2022/11/10
بداية إجازة الفصل الدراسي الأول نهاية دوام يوم الخميس 2022/11/24

وزارة التعليم السعودية

حددت وزارة التعليم السعودية مواعيد عودة المشرفين والإداريين للمدارس، وهم أول من يعودون حتى يتم عمل الترتيبات اللازمة قبل عودة الطلاب والمعلمين، الذين يعودون بعدهم بعدة أيام وفيما يلي توقيت عودة المشرفين والمعلمين وكذلك الطلاب.

الموضوع اليوم التاريخ
موعد عودة المشرفين والمشرفات والإداريين الإثنين 2022/08/22
موعد عودة المعلمين والمعلمات الأحد 2022/08/28

نظام مسارات الثانوية العامة السعودية الجديد

وضعت وزارة التعليم السعودية تطوير الثانوية العامة في أوليات مهامها، لذا أعلنت عن الرؤية الجديد لمسارات الثانوية العامة والتي سنقدمها لكم بالتفصيل من خلال فيديو توضيحي بسيط وسهل، جاء على موقع الوزارة على تويتر، والذي قسم المسارات إلي 9 فصول على مدار 3 سنوات كما يهو موضح بالفيديو.

وفي نهاية المقال نرجوا أن نكون قدمنا لمتابعي موقع ثقفني معلومة جيدة ومفيدة، ونحن ويسعدنا الرد على أستفساراتكم في أي وقت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *