التخطي إلى المحتوى

رفع معدلات السعودة، بدأت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة بالإتجاه إلى سياسة التوطين وسعودة عدد من المهن من أجل تقليص سيطرة العمالة الوافدة على المهن الحرجة، وتقليل نسبة البطالة في المملكة، حيث أكدت المصادر السعودية أن توطين المهن يهدف إلى زيادة مساهمة الكوادر الوطنية في المهن الحرجة التي يسيطر عليها الوافدين.

المهن المستهدفة بالسعودة في الفترة المقبلة

بدأت وزارة العمل في الفترة الماضية بتحديد المهن التي يحتاج إليها السوق السعودي، وأعلنت عن توقف بعض الأنشطة والمهن التي كان يعمل بها الوافدين وإستبدال العمالة بها بالمواطنين من أجل رفع معدلات السعودة.

جدول لتوضيح المهن المستهدفة بالسعودة

رفع معدلات السعودة
وزارة العمل : رفع معدلات السعودة وتقليص سيطرة العمالة الوافدة على المهن الحرجة .. المهن المستهدفة بالسعودة في الفترة المقبلة

المهن التي سوف تدخل حيز التنفيذ الفترة المقبلة

أعلنت المصادر الموثوقة في السعودية عن عدد من المهن التي يتم توطينها والتي من بينها توطين العربات المتنقلة، توطين قطاع تأجير السيارات، توطين نشاط البقالات، توطين قطاع السياحة.

توظيف السعوديين والسعوديات بنسبة 100 %

أعلنت وزارة العمل السعودية أنها قامت بتوقيع 2200 عقد لعمل السعوديين والسعوديات في الشركات الكبرى في قطاع السياحة، وتسعى وزارة العمل إلى 33 ألف سعودي وسعودية في قطاع الصحة وباقي القطاعات الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.