خلطة طبيعية مضمونة لتطويل الشعر وملء فراغات فروة الرأس

خلطة طبيعية مضمونة لتطويل الشعر وملء فراغات فروة الرأس

خلطة طبيعية مضمونة لتطويل الشعر وملء فراغات فروة الرأس، إليكم وصفة رائعة لإطالة الشعر القصير وتحسين معدل نموه بشكل سريع، وهي وصفة ضرورية جداً أيضاً لمن يعاني من المناطق الصلعاء في أماكن متفرقة من الشعر؛ فهي تقاوم الصلع وتنبت الشعر بتلك المناطق من جديد. لتحضير هذه الوصفة نحتاج إلى الأرز فهو يعالج تساقط الشعر ويحسن من الشعر التالف ويعمل على انبات الشعر بالأماكن الصلعاء، كذلك نحتاج إلى البصل فهو يعمل على تكثيف الشعر بفاعلية ويعالج تساقطه كما أنه يقلل التهابات فروة الرأس وينشط الدورة الدموية.

خلطة طبيعية مضمونة لتطويل الشعر

مكونات الوصفة الأولى:

  1. ملعقة كبيرة من الأرز الأبيض.
  2. نصف كوب من الشامبو الخاص بك.
  3. كوب صغير من الماء.
  4. حبة بصل حمراء.
  5. ملعقة صغيرة من النسكافيه.

خطوات التحضير والاستخدام

  • الخطوة الأولى : نضف مقدار الأرز الأبيض في وعاء ثم نضف إليه الماء ونحرك المكونين قليلاً، وبعد ذلك نترك الأرز ينقع في الماء لمدة 3 ساعات حتى يتغير لون الماء، وبعد ذلك نقوم بتصفية الأرز المخمر بإستخدام مصفاة ثم نترك ماء الأرز جانباً.
  • الخطوة الثانية : نأخذ حبة البصل ونقشرها لنزيل القشرة الخارجية ثم نبشرها بإستخدام مبشرة لاستخراج مبشور البصل، ثم نقوم بتصفيته لنستخرج عصير البصل.
  • الخطوة الثالثة : نضف ماء الأرز المخمر إلى عصير البصل ثم نضف القهوة سريعة الذوبان، وبعد ذلك نقوم بالخلط جيداً ثم نأخذ مقدار الشامبو ونضعه في برطمان زجاجي، ثم نضف إليه الخليط الذي تم تحضيره وبعد ذلك نمزج بشكل جيد.
  • اغسلي شعرك بهذا الشامبو عند الاستحمام فهذا الشامبو السحري يقلل من تساقط الشعر من أول إستخدام، ويمكنك الاحتفاظ بهذا الشامبو لفترة أطول من الوقت.

ملء فراغات فروة الرأس

مكونات الوصفة الثانية:

  1. كوب صغير من هلام بذور الكتان ويمكنك إستخدام هلام الألوفيرا.
  2. ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
  3. ملعقة صغيرة من النسكافيه.
  4. كوب صغير من الشامبو الخاص بك.

نضف مقدار هلام بذور الكتان في وعاء ثم نضف إليه زيت الخروع والقهوة سريعة الذوبان( النسكافيه )، ثم نمزج المكونات بشكل جيد وبعد ذلك نسكب هذا الخليط في برطمان زجاجي، ثم نضف إليه مقدار الشامبو وبعد ذلك نخلط جيداً وقبل إستخدام هذا الشامبو يجب رج البرطمان جيداً، اغسلي شعرك بهذا الشامبو مرتين في الأسبوع أثناء الاستحمام وستحصلين على نتيجة جيدة من الأسبوع الأول من الإستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *