من غير فك وتركيب.. تنظيف الشفاط في مكانه بمكون سحري ستزول دهون السنين ويعود جديد بدون مجهود

تشعر السيدات بصعوبة فك وتركيب الشفاط الموجود في المطبخ مما يجعلهم يبحثون عن طريقة مميزة لتنظيف الشفاط في مكانه، وهذا بالفعل ما نقدمه لك من أجل الحصول على شفاط نظيف خال من الأوساخ والدهون العنيدة، ودون الحاجة إلى فك كل قطعة به، ونعدك أن تحصلي على نظافة ليس لها مثيل.

تنظيف الشفاط في مكانه

قومي بإعداد الطرق التي سوف نقوم بعرضها عليك من أجل تنظيف الشفاط دون فكه بكل سهولة ودون الحاجة إلى وقت كبير، وذلك من خلال الطرق التالية:

الدقيق لتنظيف شفاط المطبخ

  • تعتبر هذه الطريقة من الطرق الغريبة ولكنها من الطرق الفعالة، فكل ما يمكنك تحضيره هو كمية من الدقيق الأبيض وسلك ألمونيوم خشن.
  • فقومي برش كمية الدقيق على الأماكن المتراكم بها الدهون واتركيها قليلًا حتى تلتصق بقوة في الدهون.
  • ثم بعد ذلك استخدمي الليفة في الفرك الجيد للدقيق الذي ستلاحظين خروج الدهون ملتصقة به، كرري ذلك حتى الحصول على نتيجة جيدة، ثم قومي بوضع قطعة من القماش في كمية من الماء الفاتر واستخدميها في مسح الشفاط.
  • ويجب عليك في هذه الحالة فصل الكهرباء من الشفاط لحين جفافه.

الخميرة لتنظيف الشفاط

  • احضري كيس من الخميرة الفورية وذوبيها في كوبان من الماء الدافئ وقلبيها جيدًا، ثم افصلي الكهرباء عن الشفاط وضعي قطعة من السلك الخشن أو فرشاة تنظيف الأطباق.
  • وقومي بفرك الدهون المتراكمة بقوة إلى أن تختفي تمامًا بعد ذلك أحضري مسحوق وأضيفي إليه الماء الدافئ وضعي قطعة من القطن بها ثم قومي بالتخلص من الأوساخ الخفيفة من على الشفاط بعدها قومي بغسل القطنة وبلليها جيدًا.
  • ثم امسحي الشفاط بها لتتخلصي من الرغوة، ثم استخدمي قماشة جافة لتجفيف الشفاط، ولا تشغلي الشفاط إلى بعد مرور ساعة كاملة.

في نهاية الحديث عن طريقة تنظيف الشفاط في مكانه فقد عرضنا طريقتين من أغرب الطرق التي يمكنك استخدامها الأولى طريقة الخميرة، والثانية طريقة الدقيق، وعليك المواظبة على استخدام هذه الطرق من أجل نظافة الشفاط المستمرة حتى لا تضطري إلى فكه وتنظيفه ثم تركيبه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *