التخطي إلى المحتوى

التصريح الإلكتروني شرط مرور حجاج الداخل, أعلنت الجوازات السعودية أن الجهات الأمنية سوف تقوم بمنع أي شخص من حجاج الداخل يحاول الوصول إلى الأماكن المقدسة دون التصريح الذي يصدر إلكترونيا لهذا العام من خلال موقع وزارة الداخلية.

التصريح الإلكتروني شرط مرور حجاج الداخل

فأكد المتحدث الرسمي بإسم المديرية العامة للجوازات السعودية أحمد اللحيدان أنه في هذا العام هناك لجان أمنية تعمل على مدار الساعة من أجل إيقاع العقوبات الفورية على كافة المخالفين لتعليمات الحج سواء من يحج بشكل مخالف أو من يساعد أحد على تأدية الحج بدون تصريح.

حيث أكد أن جميع حجاج الخارج يحصلون على تأشيرات للحج من السفارات السعودية في بلادهم، كما أنه لا يتم السماح وإنهاء إجراءات أي حاج دون هذا التصريح.

بدء تسجيل حجاج الداخل إلكترونيا

أعلنت وزارة الحج والعمرة بداية من الساعة الثامنة صباح اليوم الإثنين 24/7/2017 فتح بوابة المسار الإلكتروني لتسجيل حجاج الداخل من المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء فريضة الحج لعام 1438، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة.

برامج حجاج الداخل

تتيح الوزارة لراغبي الحج من المواطنين والمقيمين التسجيل في ثلاثة برامج وهم البرنامج العام ويشمل الأبراج السكنية في منى، برنامج الحج منخفض التكلفة، وبرنامج الحج الميسر، وتتيح الوزارة للجميع إمكانية سداد الرسوم من خلال نظام سداد ثم القيام بطباعة العقد الرسمي وإستلام ترخيص الحج من الشركة بعد إنهاء كافة الإجراءات.

وأكدت وزارة الحج والعمرة أنه وفقا لأعداد الحجاج وتقييم الأداء في الحج الماضي فأنها قد إنتهت من تخصيص مواقع الشركات في مشعر منى إلكترونيا، وسوف يتم تسليمها هذا الأسبوع لبدء التجهيز بها قبل الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.