وداعاً للشعور بالضيق.. طريقة تنظيف الشفاط شديد الاتساخ سهلة وبسيطة مهما كانت تراكمات السنين

وداعاً للشعور بالضيق.. طريقة تنظيف الشفاط شديد الاتساخ سهلة وبسيطة مهما كانت تراكمات السنين

عندما تنظر ربة المنزل إلى الشفاط وتجده غير نظيف فغالبًا ما تشعر بالضيق، حيث أن الشفاط عندما يكون نظيفًا يعطي رونق جذاب للمطبخ، لذلك سوف نقوم بمساعدتك من أجل الحصول على طريقة تنظيف الشفاط شديد الاتساخ والذي يتراكم عليه الكثير من الدهون، فعليك متابعتنا وتحضير المكونات التي سنقوم بعرضها عليك من أجل تنظيفه.

طريقة تنظيف الشفاط شديد الاتساخ

إن طرق التخلص من الاتساخ الشديد الموجود على الشفاط متعددة، ولكن نقدم لك أسهل وأوفر هذه الطرق فيما يلي:

تنظيف دهون الشفاط بملح الليمون

  • هذه الطريقة من أسهل الطرق الممكنة والتي تعمل على إذابة الدهون في وقت وجيز، وذلك من خلال خلط ملعقة من ملح الليمون مع ملعقة واحدة من بيكربونات الصوديوم الفوارة وإضافة القليل من الصابون السائل.
  • ثم يتم تحريكها ويضاف إليهم القليل من الماء الساخن حتى يفور الخليط، ثم بعدها يتم وضع قطع الشفاط داخل الوعاء المخلوط به الخليط ويترك لمدة ربع ساعة.
  • ثم يتم فرك الشفاط بالإسفنجة حتى يتم التخلص من الدهون المتراكمة، ثم استخدمي قطعة نظيفة من القماش وامسحي بها الشفاط ولن تقومي بتشغيله إلا بعد أن يجف تمامًا.

زيت الطعام القديم

  • هذه الطريقة مجربة عدة مرات ومضمونة، ويمكنك فعل ذلك من خلال الاحتفاظ بزيت القلي القديم بعد أن يتم تصفيته جيدًا من أي أكل محروق به.
  • ثم قومي بغمس سلك من الألومنيوم بالزيت القديم وافركي كل قطعة على حدا حتى تتخلصي من كل الأوساخ.
  • ثم قومي بأخذ قطعة من القماش وضعي خليط من الماء والصابون السائل.
  • وقومي بغمس قطعة القماش فيهم ثم تخلصي من الزيوت الموجودة، وفيما بعد قومي بشطف الشفاط ونظفيه جيدًا بالماء وجففيه، ثم شغليه بعد التأكد من جفافه تمامًا.

في نهاية الحديث عن طريقة تنظيف الشفاط شديد الاتساخ فقد عرضنا عليكم الطرق البسيطة والغير مكلفة في المقال، حيث عرضنا عليكم طريقة إعادة تدوير زيت الطعام القديم من أجل تنظيف الشفاط، كما قمنا بعرض طريقة ملح الليمون مع بيكربونات الصوديوم الفوارة لتوفير الوقت والجهد بدون كمياويات ضارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *