“الآن” كشوف أسماء المشمولين بالحج 2022 الأردن الأوقاف تعلن المقبولين في الحج

“الآن” كشوف أسماء المشمولين بالحج 2022 الأردن الأوقاف تعلن المقبولين في الحج

من أهم ما يشغل عشرات الآف من الأردنيين المتقدمين للحج هذا العام، هو أسماء المشمولين بالحج 2022 الأردن، بعد أن أعلنت وزارة الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية، عن قرب الانتهاء من إعداد كشوف المقبولين والبالغ عددهم 3600 أسم، من سعداء الحظ والذي انطبقت عليهم معايير الحج لهذا العام، بعد أن سمحت السلطات في المملكة العربية السعودية بالحج لمليون حاج هذا العام، من الداخل والخارج وفق شروط محددة، من أهمها السن وشرط التحصين ضد وباء كورونا المستجد.

نتائج قرعة الحج الأردن 2022

قامت وزارة الأوقاف الأردنية بالإعلان عن أسماء المقبولين في قرعة الحج 2022.

وذلك بالمؤتمر الصحفي الذي تحدد فيه إجراءات وترتيبات موسم حج 1443-2022.

ويستطيع المتقدمين ممن تنطبق عليهم شروط الحج هذا العام، من الاستعلام إلكترونياً من خلال دائرة الحج، على أنه ستقوم الوزارة بإرسال رسائل نصية على الهاتف النقال المسجل في طلب الحج، ونتقدم بخالص التهاني للحجاج المقبولين في الحج.

كانت وزارة الأوقاف الأردنية قد أعلنت عن تقدم 20 ألف مواطن أردني للحج هذا العام، بعد أن فتت منذ فترة رابط التسجيل الإلكتروني للحج، لاختيار من بينهم العدد المقرر للمملكة وهو 3600 شخص، وكانت المملكة قد حددت ضوابط للحج من أهمها أن لا يزيد سن الحاج عن 65 عام ميلادي، ولا يكونوا من الذين أدوا الفريضة في السابق.

تحديث اليوم: أعلنت وزارة الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردنية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي على موقع تويتر، عن عقد السيد وزير الأوقاف محمد الخلايلة، مؤتمراً صحفياً في الواحدة ظهراً بالتوقيت المحلي للأردن، لإعلان نتائج الحج هذا العام ترتيبات موسم الحج القادم، من مقر قاعة المؤتمرات الكبرى في مسجد الشهيد الملك المؤسس.

رابط أسماء المشمولين بالحج الأردن 1443/2022

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للاستعلام عن الأسماء عبر بوابة الحج hajj.gov.jo.
  • تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة للاستعلام “الاسم، الرقم الوطني، رقم طلب التسجيل.
  • النقر على زر بحث لتظهر أسماء المشمولين بالحج في 2022 بالأردن.

تفاصيل الحج هذا العام والأسعار

كما كان مقرر أن يكون المؤتمر الصحفي الأربعاء 25 مايو، ولكن وزارة الأوقاف أجلت عقد المؤتمر لينعقد اليوم الخميس 26 مايو، لتعلن فيه كافة التفاصيل المتعلقة بالحج من أسعار الرحلة لكافة المستويات وإجراءات أستكمال أوراق الحج، إضافة إلي نشر أسماء المقبولين للحج هذا العام، وهناك حالة ترقب كبيرة للمؤتمر من المتقدمين للحج هذا العام.

تعليمات وزارة الحج السعودية

أعلنت وزارة الحج السعودية أن حج هذا العام سوف يكون له ضوابط خاصة، ألأهم أن السن لن يزيد عن 65 عام لجميع الحجاج، من جميع الجنسيات والسبب في ذالك ألخوف من الإصابة للحجاج كبار السن بفيروس كورونا المستجد، مما يعرض حياتهم للخطر، لأن الإصابة لكبار السن يكون مضاعفاتها أشد وقد تؤدي بحياة الشخص المصاب.

وزارة الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية الأردنية

هي الجهة المسئولة عن تنظيم إجراءات الحج في المملكة الأردنية للمواطنين، وسوف تعلن خلال الساعات القادمة عن أسماء المقبولين لهذا العام، بعد الانتهاء من تحديد المستحقين من المتقدمين لأداء فريضة الحج داخل الأردن.

موعد إعلان نتائج الحج في الأردن

أعلنت وزارة الأوقاف منذ عدة أيام، عن قرب الانتهاء من إعداد كشوف أسماء المقبولين بالحج في المملكة، وقالت أن نتائج الحج سوف تعلن في بداية الأسبوع في منتصف شهر مايو الجاري، وتترقب المواطنين الإعلان عن النتائج بين لحظة وأخرى.

أسعار الحج في الأردن 2022

لم يتحدد بصورة رسمية تكلفة الحج للعام الحالي 2022، ولكن طبقاً للأسعار المتوقعة فأن تكلفة الحج سوف تكون في حدود 2140 دينار أردني، وكانت المملكة العربية السعودية قد أوقفت الحج من الخارج خلال العامين الماضيين، واختلفت التكلفة بصورة كبيرة نظراً لارتفاع تكلفة الطيران وتأشيرة الحج والإقامة في الفنادق.

تعليمات وزارة الحج والعمرة السعودية

شددت وزارة الحج والعمرة على جميع القادمين إليها لأداء فريضة الحج هذا العام، تحليل BCR يكون حديث قبل القدوم إلي المملكة ب 72 ساعة على الأكثر، ويشترط لدخول المملكة أن تكون نتيجة التحليل سلبية، يأتي هذا في ضوء الضوابط للسيطرة على منع تفشي فيروس كورونا بين الحجاج لهذا العام.

حددت المملكة العربية السعودية عدد حجاج هذا العام بمليون حاج من الداخل والخارج، مقسمين على النحو التالي 150 ألف حاج من حجاج الداخل، و عدد 850 ألف حاج من الخارج، موزعين على جميع الدول الإسلامية بنسب مختلفة، وقالت السلطات السعودية أن الحجاج من الخارج يجب أن يجروا فحص “بي سي أر”، وتكون نتيجته سلبية خلال 72 ساعة قبل مغادرتهم من بلادهم إلي المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *