وصفة رهيبة مجربة وفعالة 100% طرد البرص أو الوزغ من المنزل نهائيا بطريقة فعالة ومجربة

وصفة رهيبة مجربة وفعالة 100% طرد البرص أو الوزغ من المنزل نهائيا بطريقة فعالة ومجربة

طريق التخلص من الصراصير في المنزل الكثير من الناس يعانون من دخول الحشرات والزواحف خصوصًا ع دخول الصيف لذلك تبحث ربات المنزل عن طرق التخلص من هذه الزواحف والحشرات أو الوقاية من وجودها قبل الاقتراب والاستعداد لذلك حتى لا يصاب أفراد الأسرة بشيء.

طرق طرد الوزغ

  • الطريقة الأولى للقضاء على البرص أو الوزع  باستخدام الشيح: من النباتات نافذة الروائح والقوية التي تستخدم من أجل طرد الحشرات والزواحف يتم ذلك من خلال وضعه غلى النوافذ ومداخل المبنى المتضرر.
  • الطريقة الثانية باستخدام الثوم وقشر الثوم: تقطيع الثوم إلى نصفين يساعد ووضعه في النوافذ والمداخل والمخارج يعمل على إخراج الزواحف والحشرات وطردهم بعيدًا.
  • الطريقة الثالثة باستخدام الغراء: استخدام بعض ألواح الغراء بعد وضع بعض الطعام عليها تساعد في جذب الزواحف والحشرات مما يؤدي إلى الإمساك بهم عن طريق التصاقهم باللوح.
  • الطريقة الرابعة باستخدام البن: البن من المكونات التي تتمتع برائحة قوية لذلك تقومب عض ربات البيوت بصانعة عجينة منه وتركه عند النوافذ والمداخل والمخارج الخاصة بالمنشأة المتضررة.
  • حماية المنزل من الآفات والحشرات خاصة في الساحات الخارجية ومناطق الفناء حيث تتغذى السحالي وتتغذى على الحشرات لذلك يجب القضاء عليها بانتظام بالإضافة إلى إغلاق أوعية النفايات التي يتراكم فيها الذباب وتجذب النمل إلى المنزل لذلك يستخدمها المجذومون الهدف وتتغذى عليها احكم إغلاق الشقوق والفتحات في الجدران والأسطح حيث يمكن للمصاب أن يتسلل إليها وافحص الأبواب والنوافذ وافحصها بانتظام.

نصائح للوقاية من الحشرات والزواحف

الثوم مادة طبيعية مذهلة تساعد على صد الأبراص. رائحته القوية تصد الأبراص وبعيدًا عن مكان وضعها. قسّم فصوص الثوم إلى نصفين ، واستخرج الزيوت العطرية منها ، ووزعها حيث تظهر الأبراص ، حيث يمكنها أيضًا الدخول مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعد على حماية المنزل من الحشرات، وهذه النصائح هي:

  • رقابة مداخل ومخارج المباني للتأكد من إغلاقها.
  • تعليق قطع القماش المغمورة بالشيح من أجل طردهم قبل اقترابهم من المنزل.
  • دهان النوافذ والأبواب بزيت السيارات المستعمل يساعد في التخلص منهم وطردهم.
  • استخدمي مسحوق القهوة الرطبة وبعض مسحوق التبغ في صنع كريات للتخلص من الأبراص، وضعي تلك الكرات قرب المكان الذي تدخل منه الأبراص أو تعيش فيه.

أضرار تواجد الزواحف والحشرات في المنزل

وجود الحشرات والزواحف قريبة من الإنسان من الأمور التي تعود بضرر كبير على الأسرة أو ساكني المنزل، وهذه الأضرار هي:

  • ملامسة المخلفات الخاصة بالحشرات والزواحف قد يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض.
  • الإصابة بالاشمئزاز والهرب الدائم من المنزل.
  • نقل الأمراض والعدوى من خلال تواجدهم في العديد من المنازل.
  • الإصابة ببقع جلدية أو حكة بسبب وجودهم في المكان.

طرد النمل من المنزل

قم بخلط جزئين متساويين من السكر البودرة وبيكربونات الصوديوم ورشها على الحائط وضعها في الزوايا وبعيدًا حيث لا تخطو عليها كثيرًا شاهد النمل يتجمع ، سوف يجذب السكر النمل وسيسارعون لالتهام ذراته ويحضر ذرات أخرى إلى الحفرة يسكنها لإطعام بقية النمل هذا يضمن أن جميع النمل يبتلع الخليط.

كما يمكنك التخلص من النمل عن طريق استخدام الأشرطة ذات الوجهين: وهي الأشرطة التي تحتوي على مادة لاصقة من الأعلى والأسفل وتستخدم لحماية الخزانات وأماكن تخزين الطعام من النمل عن طريق إنشاء حاجز حول الخزانات وإلصاق جانب منها بالأرض وترك الجانب الآخر جانبًا واحدًا بحيث عندما تقترب أسراب من النمل وتحاول الدخول إلى الخزانة ، فإنها تلتصق بها.

التخلص من الفئران

لإبعاد هذه الحشرات عن منزلك ، وخاصة الحشرات الصغيرة مثل بق الفراش ، تأكد من تهوية منزلك كل يوم وتعريض مرتبتك لأشعة الشمس. وتأكد دائمًا من أن حيواناتك الأليفة (مثل الكلاب والقطط) لم تتعرض للحشرات وفحصها بشكل دائم للوقاية. وتجنب ترك بقايا الطعام على المنضدة أو في المطبخ لتجنب جذب الحشرات الطائرة والزاحفة. هذه طرق طبيعية لطرد الحشرات في منزلك:

في كثير من الحالات ، يتم الاعتماد على قشور الخيار أو الخيار للقضاء على الفئران يعتبر الخيار من الأطعمة التي تجذب رائحة الفئران يتم استخدامها عن طريق حقنها بالسموم ووضعها في أماكن تكثر فيها الفئران يجب ارتداء القفازات عند حقن الخيار بالسم حيث قد تشم الفئران رائحة البشر ولهذا السبب يبتعدون عن الخيار عندما تعود إلى تلك البقعة ، قد تلاحظ أن الخيار قد اختفى من المكان مما يشير إلى أن الفئران قد أكلته.

التخلص من الصراصير

الخل يقضي تمامًا على الصراصير حيث يتم خلط صابون الخل بكمية مناسبة من صابون الاستحمام وكمية قليلة من الماء وكمية مناسبة من الخل ويرش مباشرة على الصراصير يعمل الخل عن طريق سد المسام التي تتنفس من خلالها الصراصير ويمكن رش الخل على بيوت الصراصير وأي ثقوب تخرج منها الصراصير وتقتلهم ، ويمنع الخل الصراصير من العودة مرة واحدة وإلى الأبد يمكنك وضع الخل الأبيض في البخاخ ورشه في الأماكن التي تنتشر فيها الصراصير.

النعناع البري هو أحد العلاجات المنزلية الأكثر فاعلية للصراصير ، فقط قم بغلي حوالي 1 لتر من الماء ، ثم ضعي 8 ملاعق صغيرة من النعناع في الماء المغلي واتركيه يغلي لمدة 10 دقائق ، ثم أطفئي النار واتركي المحلول يبرد وضعيه في الماء زجاجة رذاذ ، ثم ضعيها في جميع أنحاء المنزل.

التخلص من النمل

يتواجد النمل الأبيض حيث يمكنه العثور على الطعام ، مثل بين الأغصان والثقوب الخشبية ، يتلف الخشب ويعتبر آفات لأنه يتغذى على الورق والقطن والكتب ، ولكن إذا كنت تتساءل عن كيفية محاربة النمل الأبيض في منزلك فما يلي ومن أبرز الطرق: المبيدات الحشرية التي تعرضها لدرجات حرارة عالية من خلال أشعة الشمس الحارة أو للبرد الشديد باستخدام الثلج.

بعض الأعشاب والتوابل التي يجب رشها في مكان وجود النمل تشمل: القرفة والنعناع والحريف والفلفل الأسود والقرنفل والثوم وبعض الأوراق لحفظها في الخزائن والأدراج والأوعية والزيوت الأساسية لمكافحة النمل مثل: النعناع أو زيت الكافور أو القرفة ضعي بضع قطرات على إحدى كرات القطن وضعيها في المنطقة التي يوجد بها النمل مع الحرص على استبدال المكونات الأخرى بالفلفل الحار عندما يكون لديك أطفال أو حيوانات أليفة.

التخلص من الحشرات في المنزل

من الطرق الشائعة الأخرى للتخلص من الصراصير استخدام الطُعم المُشتراة من المتاجر الطعوم الكيماوية تخفي المبيدات عندما تبتلع الصراصير المبيدات الحشرية وتعود إلى أعشاشها فإنها تموت ضع الطعوم الكيماوية بالقرب من صناديق القمامة وتحت المغاسل والخزائن في المطابخ والحمامات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *