عاجل الخطة الدراسية التقويم الدراسي 1444 1445 بداية العام الدراسي ١٤٤٤

عاجل الخطة الدراسية التقويم الدراسي 1444 1445 بداية العام الدراسي ١٤٤٤

الخطة الدراسية التقويم الدراسي 1444 1445 وزارة التعليم السعودية، كشفت وزارة التعليم السعودية خطة الدراسة بالتقويم الدراسي 1444 1445 والذي تم الإعلان عنه في بيان رسمي، حيث أفادت الوزارة ان موعد عودة الطلاب والطالبات بجميع المدارس للعام القادم، ستكون مع بداية يوم 1 صفر 1444، كما حددت عدد اجازات شاغلي الوظائف التعليمية 36 يوم اجازة، أليكم التقويم الدراسي 1444.

مع اقتراب موعد الاختبارات النهائية واقتراب العام الدراسي الجاري علي الانتهاء، يتطلع الجميع إلى انتظار اعتماد مجلس الوزراء التقويم الدراسي للسنوات القادمة قريباً لأنه من يملك الصلاحية، حيث نشرت العديد من المواقع تقويم الدراسة للعام الجديد؛ وتبين أن ذلك التقويم ما هو ألا تقويم العام الدراسي 1443.

وخاصة أن الموقع الرسمي وزارة التعليم السعودية، لن تقوم بنشر التقويم الدراسي 1444، وقد صرح بعد الكوادر التعليمية وأولياء الأمور أن تأخر إعلان التقويم الجديد؛ يتسبب في بعض المشاكل حيث يستعد البعض لقضاء العطلات، وينتظرون المواطنون إعلان موعد بداية العام العام الدراسي ١٤٤٤ أليكم بعض ملامح الخطة الدراسية التقويم الدراسي الجديد.

الخطة الدراسية التقويم الدراسي 1444 1445

 

الخطة الدراسية التقويم الدراسي 1444 1445

مع إعلان مجلس الوزراء الموافقة علي التقويم الدراسي 1444 يعلن وزير التعليم السعودي عبر الموقع الرسمي وزارة التعليم السعودية جدول الخطة الدراسية ١٤٤٤-١٤٤٥، متضمن عدد الاجازات والعطلات الرسمية وخاصة بعد إضافة عطلة يوم التأسيس.

  • المسارات من المتوقع أن يحتوي العام الدراسي الجديد علي 3 مسارات.
  • عملت وزارة التعليم علي أضافه بعض المواد الجديدة للمرحلة الثانوية سيتم تطبيقها مع بداية العام الدراسي الجديد 1444.
  • تم إجراء اكثر من 200 ألف عملية تعديل على المناهج الدراسية لجميع المراحل.
  • سواره ذكيّة ” للطلاب يتم التحكم بها عن طريق ولي الأمر للشراء من المقاصف المدرسية بـ 25 ريال فقط.

وبحسب اللوائح والقوانين فقد اعتمد مجلس الوزراء بالسابق التقويم الدراسي والذي كان مدته 5 سنوات وينتهي بنهاية 1443، وسيتم اعتماد التقويم الدراسي للسنوات القادمة قريباً، وذلك لأنه الجهة الرسمية الوحيدة التي تمتلك صلاحية أعلان التقويم الدراسي.

التقويم الدراسي وما تبقي من نهاية العام الدراسي 1443

التقويم الدراسي لما تبقى من الفصل الدراسي الثالث والإجازات المطولة لعام ١٤٤٣، حسب انفوجرافيك تقويم الدراسة والذي جاء علي النحو التالي:

الخطة الدراسية التقويم الدراسي 1444 1445

من خلال جدول تقويم العام الجاري فقد تبين أن؛ عدد أيام الاجازات أثناء العام الدراسي باحتساب نهاية اجازة الأسبوع قد بلغت 69، وعدد أسابيع الفصل الدراسي الثالث 13 أسبوعاً، وعدد أيام الدراسة الفعلية للعام الدراسي الحالي متضمن 3 فصول دراسية 183، أما عن إضافة ترم رابع في السعودية فلن يتم الإعلان عن ذلك رسميًا.

وفي نهاية سطورنا السابقة وضحنا أن التقويم الدراسي يتم التصريح به من قبل مجلس الوزراء وذلك لأنه الجهة الرسمية والتي لها صلاحيات إعلان التقويم الدراسي، ويتم الموافقة من قبل وزارة التعليم السعودية لإعداد خطة الدراسة للعام الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *