فكرة عبقرية طريقة عمل مصيدة للذباب والناموس اعمليها ولا تحتاجي مبيد ولا أقراص طرق طرد الذباب والناموس

فكرة عبقرية طريقة عمل مصيدة للذباب والناموس اعمليها ولا تحتاجي مبيد ولا أقراص طرق طرد الذباب والناموس

مع دخول فصل الصيف يكثر الذباب والناموس بشدة في المنازل، مما يسبب حالة من الإزعاج لأصحاب تلك المنازل، وخاصة مع وجود أطفال صغيرة، وبالرغم من تخوفهم المستمر من استخدام المبيدات الحشرية التي قد تحتوي على مواد سامة، إلا أنهم يضطرون لاستخدامها للتخلص من تلك الحشرات، وهناك أيضًا المصيدة الجاهزة والتي قد تكون بديلًا مناسبًا للمبيدات الحشرية، إلا أن أغلب الأسر لا تستطيع شرائها بسبب أسعارها العالية، و في هذا المقال سنوضح طريقة عمل مصيدة للناموس بالمنزل، بدون تكاليف.

طريقة عمل مصيدة للناموس والذباب بالمنزل

من الأمور التي يعاني منها العديد من الأشخاص في المنازل الخاصة بهم هي مشكلة الذباب والناموس خاصة عند النوم وهذا بالطبع يجعل الأمر مزعج للغاية بالنسبة لجميع الأسر لذلك يلجئون دائما إلى استخدام المبيدات التي تحتوي على مواد سامة للغاية وهذا بالطبع له العديد من الأضرار بالنسبة لجميع أفراد الأسرة وخاصة الأطفال، وهناك العديد من الأفراد التي لا تستطيع شراء مصيدة الجاهزة، لذلك سوف نقدم لكم خلال السطور القادمة طريقة سهلة وبسيطة للغاية من أجل تحضيرها في المنزل بأقل المكونات الممكنة نظرًا لعدم قدرة الأشخاص على شراء مصيدة جاهزة بسبب أسعارها، نقدم لكم طريقة صنع مصيدة بالمنزل، وبدون أي تكاليف.
المكونات:

  • يجب في البداية إحضار شريط من السولتيب.
  • وتوافر زجاجة فارغة من الكولا.
  • تحضير نصف كوب من السكر.
  • وتحضير أيضًا ملعقة صغيرة من الخميرة.
  • شراء قلم تحديد، إذا لم يكن متوافرًا في المنزل.
  • سكين من المطبخ.

طريقة التحضير

  • في البداية نرسم خط على منتصف الزجاجة، ذلك حتى نستطيع قص الزجاجة إلى نصفين.
  • نقوم بغلي كوب من المياه، ويتم وضعه في نصف الزجاجة السفلي.
  • بعد ذلك يتم إضافة ملعقة الخميرة، وإضافة نصف كوب السكر أيضًا.
  • بعد خلط الخميرة بالسكر في نصف الزجاجة، نقوم بتغطية الزجاجة بكيس من البلاستيك مع عمل ثقوب في الكيس.
  • وبمجرد أن يقترب الناموس والذباب ناحية الزجاجة، ويشم رائحة خليط الخميرة بالسكر سيموت فورًا.
  • يمكنك تغيير هذه المصيدة كل 10 أيام للحصول على النتيجة المطلوبة.
  • وهكذا تكوني استطعتي تحضير مصيدة للذباب في المنازل وبدون أي تكاليف، كما تخلصتي أيضًا من الناموس دون استخدام المبيدات الكيميائية.

كما أن هناك طرق أخرى للتخلص من الذباب مثل استخدام العطور، فهي تساعد على طرد الناموس بشكل كبير.

من أهم طرق التخلص من الذباب استخدام الخل وصفة بسيطة وسهلة تزيل الذباب بشكل دائم من منزلك وتمنعه ​​من دخول المنزل حيث يمكن أن ينشر المرض بالوقوف على الأسطح والطعام من الضروري قتل الذباب بالخل لأنه إذا لامس الطعام أو الشراب الذي نأكله يمكن أن ينشر المرض كما يمكن أن يسبب الكثير من الإزعاج للأطفال للنوم وتعطيل الجلوس الهادئ وغير المضطرب.

يمكن أيضًا أن تكون المياه التي يتم جمعها من مكيفات الهواء أو الحدائق أرضًا خصبة للبعوض وإذا كان لديك غرفة تخزين أو علية مطبخ حيث يتم تخزين العناصر القديمة فيجب تنظيف هذه المناطق من وقت لآخر حيث من المحتمل أن يعشش البعوض هناك من المهم أيضًا التأكد من تغطية المصارف وتنظيفها بانتظام حتى لا يستمر البعوض في التجمع حولها مما يسبب الإزعاج.

طرق المكافحة وأوضح أن الذبابة يتم التحكم فيها عن طريق وضع الناموسيات على النوافذ ، ويمكن للناس استخدام المبيدات الحشرية المكونة من مواد طبيعية مثل زيت الخردل وإكليل الجبل والقرفة وزيوت النعناع ورشها في المناطق الموبوءة يمكن أيضًا استخدام الذباب ، والمبيدات الحشرية التي تحتوي على مواد فعالة مثل البيرميثرين ، والتي لها قدرة قوية على القضاء عليها.

طريقة طرد النمل من المنزل

القرفة: القرفة لها رائحة نفاذة ويمكنها أن تصد النمل ، ويمكن خلط ربع أو نصف ملعقة صغيرة من زيت القرفة مع كوب من الماء ، ثم تنقع كرات القطن في المحلول ، ثم توزع هذه الكرات في جميع المناطق التي يتواجد فيها النمل. مصابة ويمكن دخولها إلى المنزل ، ويوصى بتطبيق هذه الطريقة بشكل متكرر ، ويمكن وضع أعواد القرفة على الأرض بالقرب من نقطة دخول وخروج النمل.

يمكن الإمساك بالبعوض من خلال إستراتيجية إطفاء جميع الأنوار باستثناء الضوء القريب لأن البعوض ينجذب إلى الأضواء المضاءة لذلك اختر ضوءًا يسهل الوصول إليه مثل مصباح مكتبي واقترب منه  وانتظر و احرص على ارتداء ملابس ذات أكمام طويلة لحماية الجلد من البعوض بالإضافة إلى إطفاء أي صوت في المكان مثل صوت التلفزيون أو الراديو وسماع البعوضة عندما تقترب ودفعها بعيدًا بمجرد أن تنخفض إلى مصدر الضوء استخدم يديك أو جريدتك أو أي شيء آخر للتعامل معه.

على الرغم من وجود فوائد لوجود النمل في تربة الحديقة ، مما يساعد على تلقيح النباتات وتحسين جودة التربة والمساعدة في التهوية ، إلا أن أعدادًا كبيرة من النمل المتجمعة حول مزرعة يمكن أن تؤثر سلبًا عليها إذا انتشر النمل على نطاق واسع مما قد يؤدي إلى موتهم في النقاط التالية سنوضح لك كيفية التخلص من النمل في التربة: اصطياد النمل بوعاء من الماء والصابون نظف النباتات باستمرار رش محلول النعناع على النباتات تربة.

التخلص من الذباب بالخميرة

طريقة واحدة للتخلص من الذباب مع الخميرة هي إحضار كوب به ملعقة صغيرة من السكر ثم يضاف الماء الدافئ إلى السكر ويضاف إليه ملعقة من الخميرة ، ويقلب حتى يذوب السكر لاحظنا أن خليط التفاعل بدأ في تكوين الفقاعات وقمنا بتغطية الكوب بالكامل بكيس بلاستيكي أو بلاستيكي ثم قمنا بعمل فتحات صغيرة في الغطاء البلاستيكي للدور الزجاجي الذي يحتوي على خليط الخميرة لقد تأكدنا من أن الثقوب لم تكن كبيرة بحيث يمكن للذباب أن يدخل الكوب لكن لا يخرج.

كما يوجد طريقة أخري سهلة وبسيطة تساعدك في التخلص من النمل والصراصير الا وهي الخل: يصد النمل برائحة الخل ويترك موطنه خاصة إذا كان مشبعًا برائحة الخل. اخلطي مقدارًا من الخل مع كمية متساوية من الماء وضعيه في زجاجة بخاخة ورشيها على المناطق التي ينتشر فيها النمل ؛ احصلي على نتائج فعالة وتخلصي منها.

طرد الصراصير من المنزل

إنه أحد أكثر المنتجات تنوعًا على الإطلاق ، لذا فليس من المستغرب أن يمتلك أيضًا القدرة على صد الصراصير أفضل طريقة للقيام بذلك هي خلط الصودا ببعض السكر أولاً ، وسوف تنبعث رائحة السكر من الصراصير التي تغري الصراصير: اجعلهم يأكلون الخليط دون أن يلاحظوا صودا الخبز ، وبعد ذلك يمكن أن يؤدي التفاعل مع الصودا إلى انفجار معدتهم.

بعض الأعشاب والتوابل التي يجب رشها في مكان وجود النمل تشمل: القرفة والنعناع والحريف والفلفل الأسود والقرنفل والثوم وبعض الأوراق لحفظها في الخزائن والأدراج والأوعية والزيوت الأساسية لمكافحة النمل ، مثل: النعناع أو زيت الكافور أو القرفة ؛ ضعي بضع قطرات على إحدى كرات القطن وضعيها في المنطقة التي يوجد بها النمل ، مع الحرص على استبدال المكونات الأخرى بالفلفل الحار عندما يكون لديك أطفال أو حيوانات أليفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *