طرد البرص والوزغ من المنزل بطريقة نهائية فعالة ومجربة بدون مجهود أو لمس

طرد البرص والوزغ من المنزل بطريقة نهائية فعالة ومجربة بدون مجهود أو لمس

سنكون معكم اليوم لنتعرف على طرق فعالة وجميلة في طرد البرص والوزغ من المنزل بطريقة نهائية فعالة ومجربة بدون مجهود أو لمس، فهم من أكثر الحشرات التي يتسبب وجودها في المنزل الضيق والقلق المستمر للجميع ولا يحبون تواجدها على الإطلاق، لذلك قررنا اليوم وضع جميع الطرق التي يمكن أن تساعد في جعل المنزل نظيف وخالي من أي شيء ضار.

طرد البرص والوزغ من المنزل

لا داعي للقلق أو الخوف من تواجد أية حشرات في المنزل الآن، فنحن سنقدم لك حلول وأشياء مميزة للغاية تساهم في طردهم من الأساس، دعونا نتعرف عليها طرق لطرد البرص من المنزل هناك العديد من الطرق التي تقوم بطرد البرص من المنزل تأتي هكذا:

  • المياه الباردة واحدة من أهم الطرق التي تساعدنا في التخلص من البرص بشكل تام، علينا ملئ زجاجة باردة ورشها عليه.
  • المصائد اللاصقة تقوم بجعل الأبرص تهرب من المنزل سريعًا يمكن شرائها من العديد من الأماكن.
  • استخدام المبيدات الحشرية التي يمكن رشها على الجدران في المنزل وتساعد على طرد مثل هذه الحشرات الضارة.
  • استخدام الطرق الطبيعية مثل البصل أو الثوم في طرد الأبرص.
  • لاستخدام الشيح ، ضع كمية مناسبة من الشيح في قطعة قماش وضعها على النافذة لإبعاد المصابين بالجذام.
  • نرش الزعفران في زوايا المنزل لأن البرص لا يحبون رائحة الزعفران.
  • تم تدخين المنزل بالحليب وإغلاق النوافذ ، لأن الأبراص كانت تكره رائحة الحليب وتهرب أو ماتت على الفور.

إذا وقع الأبراص في الطعام والشراب أو لامستهما بشكل مباشر ، فإن هذا يشكل تهديدًا خطيرًا على صحة الإنسان لأنه قد يزيد من خطر التسمم ومع ذلك ، لا تزال الأبحاث حول وفيات الجذام غير دقيقة ، ولكن لا شك في أن التعرض للطعام والشراب ، وخاصة الأنواع السامة ، هو أكبر خطر يهدد تاريخ البشرية.

طرق لطرد الوزغ

ينجذب الأبراص بشكل أساسي إلى الضوء بالقرب من النوافذ أو المداخل الخارجية الأخرى ، لذلك يمكنك وضع الخشب الرقائقي في الأماكن التي يتكرر فيها الأبراص الثوم مادة طبيعية مذهلة تساعد على صد الأبراص رائحته القوية تصد الأبراص وبعيدًا عن مكان وضعها. قسّم فصوص الثوم إلى نصفين  واستخرج الزيوت العطرية منها ووزعها حيث تظهر الأبراص حيث يمكنها أيضًا الدخول. كذلك هناك حشرة تسمى بالوزغ تتشابه مع الأبراص كثيراً، ويمكن طردها من خلال هذه النصائح:

  • استخدام المصائد اللاصقة وذلك يجعلها تلصق بمكانها وكل ذلك ينهي حياتها.
  • هناك حيلة جيدة للغاية وهي استخدام الإضاءة الخافتة في المنزل فكل ذلك يساهم في طرده من المنزل.
  • يمكن تجنب كل ذلك من خلال تربية القطط الصغيرة في المنزل حيث يعمل ذلك على طردها وعدم تواجد أية حشرات.
  • يمكن أيضًا استخدام البصل والثوم في بعث رائحة نفاذة تطرد الوزغ من المنزل بشكل أسرع من أية طرق أخرى.
  • حرارة البيت والمحافظة عليها تجعلهم يختفون كثيراً ولا يعد لهم تواجد.

كما ان البرص أبو بريص أو ما هو مشهور بالبرص أو الوزع  هو نوع من الزواحف في عائلة الوزغة ، والتي تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال والألوان ، ومع بدء الصيف في الانتشار واشتداد حرارة الطقس ، يمكن أن تصل إلى نقطة اقتحام المنازل ، مما تسبب في غضب كثير و قلق لأنه يمكن أن يسبب أضرارًا جسيمة للصحة العامة لوذلك فهو ينتشر في فصل الصيف أكثر مع الحرارة.

تكره الأبراص رائحة احتراق زيت السيارة ، لذا يجب عليك ترطيب منشفة ورقية بقليل من زيت السيارة ومسح حواف النوافذ لمنع السحالي من التسلل إلى منزلك. رش المبيد الحشري في الأماكن التي تعتقد أن الأبراص موجودة فيها ضع غراء الفئران على الورق المقوى ووزعه في جميع أنحاء المنزل بحيث يلتصق به المصابون بالجذام أثناء مرورهم. سد فتحات النوافذ لمنع الفهود من دخول المنزل.

طرق التخلص من الفار في المنزل

استخدام زيت النعناع ، ليس من أفضل الطرق للتخلص من القوارض بل كحل حيث أن رائحة النعناع مقززة ومضرة بالفئران وتعتبر هذه الطريقة طريقة طبيعية للقضاء على الفئران طريقة قتل الفئران بزيت النعناع هي صنع كرات قطنية متوسطة الحجم انقعي كرة قطنية في زيت النعناع المركز توزيع كرات القطن في المناطق التي يشتبه في وجود جرذان فيها مثل مداخل وأركان المنزل.

1- طرق الوقاية: معممة لمنع الحيوانات من دخول المحلات والمستودعات والمنازل وغيرها بما في ذلك إغلاق الأبواب والنوافذ والتطعيمات ووضع القمامة في أكياس خاصة ورميها في صناديق القمامة وتخزين الحبوب في مكان محكم الإغلاق والاهتمام إليها تخزين المواد المتراكمة أثناء وضعها في حاويات معدنية.

2- الطريقة الميكانيكية: عن طريق كسر الثقوب العميقة واستخدام مصيدة فئران استخدام الكلاب والقطط والثعالب والطيور الجارحة واستخدام البكتيريا والطفيليات التي تقتل الفئران.

بما أن البرص من آفات المنزل ذات الدم البارد ، فهو موجود في أماكن دافئة ورطبة ، أي معزول عن البرد ، لذلك يمكن إزالته وطرده دون الإضرار به عن طريق ملء الحاوية رش الزجاجة بالماء وضعها في الثلاجة لتبرد ثم استخدمها لرش الجذام ثم قم بإزالتها ببساطة أو عن طريق الرشاشات في الحدائق والساحات خاصة إذا كان هناك الكثير من الأبراص يمكن أيضًا استبدالها بأداة قوية خرطوم الضخ.

التخلص من النمل

قشور الخيار والحمضيات: عن طريق وضع قشور الخيار والحمضيات حيث يكون النمل أو الخيار أو قشور الحمضيات سامة لنوع الفطريات التي يعيش عليها النمل ، تخلص من النمل بشكل دائم ، افعل كل ما يلزم لإبعادهم ، وأنت يمكن أن تحصل على نتائج أفضل طريقة للتخلص من النمل هي استخدام منتج معطر بزيت الحمضيات.

كما يوجد طريقة اخري للتخلص من النمل حيث يعتقد البعض أن استخدام السكر لصد النمل هو أفضل طريقة للتعامل مع النمل في المنزل لأنه سهل ، فقط ضع القليل من القرنفل في كيس سكر أو وعاء به سكر ، لأن رائحة القرنفل قوية ومثيرة للاشمئزاز. النمل ، حتى لا يقترب النمل من الكيس ، لذلك يمكنك التخلص من النمل المنزلي تمامًا.

الأشرطة ذات الوجهين: وهي الأشرطة التي تحتوي على مادة لاصقة من الأعلى والأسفل وتستخدم لحماية الخزانات وأماكن تخزين الطعام من النمل عن طريق إنشاء حاجز حول الخزانات وإلصاق جانب منها بالأرض وترك الجانب الآخر جانبًا واحدًا بحيث عندما تقترب أسراب من النمل وتحاول الدخول إلى الخزانة ، فإنها تلتصق بها.

التخلص من الصراصير في المنزل

من الطرق الشائعة الأخرى للتخلص من الصراصير استخدام الطُعم المُشتراة من المتاجر الطعوم الكيماوية تخفي المبيدات عندما تبتلع الصراصير المبيدات الحشرية وتعود إلى العش ، فإنها تموت ضع الطعوم الكيماوية بالقرب من صناديق القمامة وتحت المغاسل والخزائن في المطابخ والحمامات يجب عليك تنظيف المنزل يوميا لكي تتجنبي ظهور صراصير.

قشور الخيار والحمضيات: عن طريق وضع قشور الخيار والحمضيات حيث يكون النمل أو الخيار أو قشور الحمضيات سامة لنوع الفطريات التي يعيش عليها النمل ، تخلص من النمل بشكل دائم ، افعل كل ما يلزم لإبعادهم ، وأنت يمكن أن تحصل على نتائج. أفضل طريقة للتخلص من النمل هي استخدام منتج معطر بزيت الحمضيات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *