كيفية كتابة برقية طلب مساعدة مالية من مؤسسة الملك فهد الخيرية

برقية إرسال طلب مساعدات إلي مؤسسة فهد الخيرية التابعة للأمير عبد العزيز بن فهد, من خلال برامج المساعدات التي تقدمها مؤسسة فهد الخيرية يمكن التقدم علي أي من هذه البرامج التي تقدم المساعدات في شئ محدد, وهناك طريقة محددة يتم بها كتابة البرقية لكي تكون بشكل صحيح للحصول علي مساعدات مؤسسة فهد الخيرية التابعة للأمير عبد العزيز بن فهد, ولكن قبل الشروع في القيام بهذه الخطوات الإلكترونية لابد أن يقوم الشخص المتقدم بالاطلاع علي الشروط والضوابط التي وضعتها مؤسسة فهد الخيرية، وتقدم مؤسسة الملك فهد الخيرية عدد كبير من وسائل التواصل التي يتم استخدامها من أجل التسهيل علي المواطنين عملية معرفة كل شيء بخصوص حصولهم علي المساعدات المختلفة من مؤسسة الأمير فهد الخيرية.

شروط الحصول علي مساعدات مؤسسة فهد الخيرية التابعة للأمير عبد العزيز بن فهد

الشروط والضوابط الموضوعة من مؤسسة فهد الخيرية هي النواة التي يتم عبرها اختيار الأشخاص المستحقين للحصول علي المساعدات الخيرية من المؤسسة, وهذا بجانب إذا كان لديك أسألة أو استفسارات يمكن التواصل مع المؤسسة عبر وسائل التواصل التي وفرتها.

  • أن يكون المتقدم من أبناء السعودية أي يحمل الجنسية السعودية, ولا يتم قبول طلبات ممن يحمل جنسية أخري غير السعودية.
  • الإقامة الدائمة داخل المملكة العربية السعودية ولا يخرج من المملكة لمدة تتجاوز التسعين يوم، ويتم الاستثناء من هذا البند الشخص الذي تربي مع أبويه خارج المملكة السعودية لخدمة بلده ووطنه.
  • قيام المتقدم بتقديم كل الأوراق والمستندات التي تثبت حالته التي تستحق أن يأخذ بسببها مساعدة من مؤسسة فهد، حيث إذا كان مريض ويستحق للحصول على مساعدة فيجب عليه أن يقوم بإحضار أوراق تثبت مرضه، أو الإتيان بالأوراق التي تثبت أي شيء آخر.
  • لن يتم قبول طلبات الأشخاص الذين قد حصلوا علي مساعدات من قبل من مؤسسة فهد، فيجب أن يكون المتقدم هذه المرة الأولى له في الحصول علي المساعدة.
  • يتم قبول طلبات السيدات السعوديات وخاصة السيدات الأرامل والمطلقات لما هم في أمس الحاجة إلى الحصول على مساعدات بسبب وضعهم الاجتماعي قبل الاقتصادي.
  • وهذه هي أهم الشروط التي تم وضعها من قبل مؤسسة الأمير فهد الخيرية, فإذا كنت تريد في نفسك أن هذه الشروط تنطبق عليك وتريد أن تحصل علي مساعدة من المؤسسة فقم وبادر بالتقدم للحصول علي هذه المساعدات المقدمة من مؤسسة الأمير فهد الخيرية.

طريقة كتابة طلب المساعدة من مؤسسة الأمير فهد الخيرية

يتساءل الكثير من الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية عن الطريقة الصحيحة التي يمكن بها أن تقوم بكتابة طلب مساعدة من مؤسسة فهد الخيرية وذلك بشكل صحيح حتي يتم قبول طلبهم,فهناك نمط محدد يمكن به كتابة طلب المساعدة وإرسال إلي مؤسسة الملك فهد الخيرية, ويتم كتابة طلب الحصول علي مساعدة باتباع الخطوات الأتية.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلي الأمير عبد العزيز بن فهد

تحيه طيبه وبعد

أتقدم لكم أنا المواطن السعودي (قم بكتابة اسمك رباعي) للحصول علي المساعدة ( تقوم بذكر نوع المساعدة التي تريدها), وذلك لأنني أعاني ( تقوم بذكر الظروف القهرية التي تحتاج بسببها الحصول مساعدة), وأتمني من سيادتكم التكرم بالموافقة للحصول علي المساعدة.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

الراسل/ يتم كتابة اسم مقدم الطلب كامل.
رقم الجوال/….
البريد الإلكتروني/ …….
العنوان الوطني/ يتم كتابة العنوان الوطني كامل.
طرق تواصل أخري/ كتابة أي وسيلة تواصل أخري يمكن أن تقوم مؤسسة فهد التواصل بها معك.

بعد أن تتم عملية إرسال الطلب المقدم منك إلي مؤسسة الملك فهد يتم مراجعة الطلب المقدم منك من قبل القائمين علي صفحة مؤسسة الملك فهد, فإذا تم الموافقة علي طلب المساعدة المقدم منك سوف يتم التواصل معك وإبلاغك بانه قد تم الموافقة علي طلبك, وسيتم ترتيب أمور حصولك علي المساعدة.

برامج الزواج الخيري لمؤسسة الملك فهد الخيرية

هو احد البرامج التي تقوم مؤسسة الملك فهد الخيرية بتقديم مساعدات خلالها, حيث تقوم مؤسسة فهد بتقديم مبلغ يصل إلي عشرين ألف ريال سعودي للزوج والزوجة المقبلين علي الزواج, وكذلك يتم تقديم لهم دورات تثقفيه وتدريبية, وكذلك إعطاءهم هدايا, وهذا بجانب حفلات الزواج الجماعي, حيث يمكن لكل فتاة وكل رجل مقبل علي الزواج ان يقوم بالتقدم بطلب إلي مؤسسة الملك فهد الخيرية من اجل الحصول علي مساعدة من المؤسسة تساعدهم علي تدبر أمور زواجهم, حيث يتم كتابة طلب مساعدة كما تم توضيحه في الفقرة السابقة وإرسال إلي مؤسسة الملك فهد الخيرية.

برنامج طموح من مؤسسة الملك فهد الخيرية

وهو احد البرامج التي يتم فيها تقديم بعض الدورات التدربية والتنموية إلي الأشخاص لكي تمكن طلاب الثانوية العامة من اختيار التخصص المناسب لهم في الجامعة وفقاً لقدراتهم وإمكانيتهم, ويتم إعطاء دورات تدربية في اللغة الانجليزية وفي الحاسب الآلي, فيمكن لكل طلاب الثانوية العامة التقدم عليها, وحتي تتمكن من التقدم علي برنامج طموح وذلك إذا توافرت بك الشروط اللازمة فيمكنك ان تقوم باتباع الخطوات الآتية.

  1. قم بالدخول علي موقع مؤسسة الملك فهد الخيرية, وتستطيع الذهاب إليه من خلال الرابط الموضح في الفقرة السابقة.
  2. قم باختيار المشاريع الخيرية.
  3. الاطلاع علي تفاصيل برنامج طموح.
  4. ثم كتابة الطلب الخاص بك وإرساله إلي المؤسسة.

برنامج سقيا الفهد

هو احد البرامج التي تقدمها مؤسسة الملك فهد, حيث تقوم مؤسسة الملك فهد بتوزيع ما يقرب من ثلاثمائة ألف عبوة ماء سقيا الفهد في الكثير من المساجد داخل مدينة الرياض, وكذلك يتم توزيع عبوات ماء سقيا الفهد في المناطق المجاورة وفي المبرات وفي معرض الفهد روح القيادة.

طرق التواصل مع مؤسسة الملك فهد

يبحث العديد والعديد من الأشخاص الذين يريدون أن يحصلون علي مساعدة من مساعدات مؤسسة الملك فهد علي الطرق المختلفة التي يمكنهم التواصل بها مع المؤسسة, حيث يمكنك التواصل مع مؤسسة الملك فهد عبر الآتي.

  • الاتصال علي مكتب مؤسسة الملك فهد الخيرية في حالة أن الشخص متواجد داخل المملكة السعودية 485232658966, أما إذا كان الشخص متواجد خارج المملكة العربية السعودية فيمكنه أن يقوم بالاتصال علي هذا الرقم 920030003, حيث قامت مؤسسة الملك فهد الخيرية بتوفير هذه المساعدات لكل من هم داخل وخارج المملكة السعودية.
  • كما تم توفير رقم موحد لكل الأشخاص من داخل المملكة العربية السعودية وهو 920015152.

رقم واتس أب مؤسسة الملك فهد الخيرية

قامت مؤسسة الملك فهد الخيرية التي تقوم بإعطاء الكثير من المساعدات المختلفة لكثير من الفئات المستحقة لهذه المساعدات بتوفير رقم للواتس أب يمكنك من خلاله التواصل مع خدمة عملاء مؤسسة الملك فهد الخيرية، حيث يمكنك تسجيل هذا الرقم +966550484810 في مواعيد العمل الرسمية للمؤسسة.

من هم المؤسسون لمؤسسة الملك فهد الخيرية

تم تأسيس مؤسسة الملك فهد الخيرية لتكون نواة لأعمال الخير الكثيرة، حيث أن تم تأسيس هذه المؤسسة الخيرية بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وتمت الموافقة على تأسيس مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز.

تعليقات

  1. الرجاء المساعدة بتوفير مبلغ شهري لي طيلة حياتي يساعدني علي متاعب الحياة وتوفير عمل في احدي مؤسسات الصحة او الاعلام بالسعودية

  2. انا محتاج مساعدة اولا من فضل ربي وا من فضلكم وشكراً جزيلاً على مساعدتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *