السعودية تودع 1.8 مليار ريال للمستفيدين من حساب المواطن 2022 مع صرف الدفعة 54 شهر مايو الحالي

السعودية تودع 1.8 مليار ريال للمستفيدين من حساب المواطن 2022 مع صرف الدفعة 54 شهر مايو الحالي

حساب مواطن. بالتأكيد يترقب كافة الأسر السعوديين المستحقين لصرفة دعة مايو 2022 لاستلامها في حسباتهم البنكية وخصوصا بعدما قام برنامج حساب المواطن بإيداع مبلغ  مالي قيمته 1.8 مليار ريال لدعم جميع المستحقين داخل المملكة العربية السعودية خلال شهر مايو 2022 الحالي والذين تم استيفاء واستكمال كافة طلباتهم في حساب المواطن بالسعودية حيث وبلغ أعداد جميع المستحقين والمستفيدين من الدفعة 54 الرابعة والخمسون من شهر مايو هم 10.2 مليون مستفيد وتابع بالمملكة العربية  السعودية.

تحدث البرنامج في بيان رسمي له أن إجمالي التعويضات المستلمة بأثر رجعي اخر دفعه تم استحقاقها كان قيمته 17 مليون ريال سعودي . وبذلك يكون إجمالي ما تم دفعه لكافة المواطنين السعوديين منذ انطلاق برنامج حساب المواطن لدع المواطنين قيمته لا تقل عن 118 مليار ريال سعودي مع  1.27 مليار للدفعات السابقة المستلمة بالفعل. كما أشار عبدالله الهاجري مدير عام التواصل الخاص ببرنامج حساب المواطن بأن نسبة 76% من المستفيدين المستوفيين للشروط استلمو الدعم الخاص بهذه الدفعة الحالية ، وبذلك يصبح متوسط دعم الأسر السعودية 1065 ريالا سعوديا.

أهداف برنامج حساب المواطن 2022

تقليل تأثير الإصلاحات الاقتصادية المترتبة على المبادرات المختلفة وعدم تأثر الأسر ذوي الدخل المنخفض والمحدود بشكل كبير ومن تلك الإصلاحات الاقتصادية التي تم تنفيذها هي.

تغيير أسعار المنتجات داخل المملكة العربية السعودية مثل ( الطاقة ، المياه ، ضريبة القيم المضافة على المشروبات والأغذية المختلفة) حيث كل هذه الإصلاحات والتغييرات الاقتصادية تؤثر بشكل مباشر على قليل القدرة المادية والذي لا يحصل على دخل مادي كافي لإعالة أسرته وتلبية احتياجاتهم.
زيادة كفاءة الدعم الحكومي السعودي من خلال التطوير والتحديث في إصدار نظام شامل تستطيع الحكومة من خلاله توجيه المنافع والدعم المقدم للمواطنين بشكل سليم لممن بحاجه إليه اكثر من الغير وصول كل منفعة لمستحقيها من الأسر السعودية.

موعد إيداع ألدفعة 54 من شهر مايو الجاري لحساب المواطن 2022

تم الإعلان بشكل رسمي من برنامج حساب المواطن السعودي لدعم السعوديين عن موعد إيداع ألدفعة 54 المستحقة لشهر مايو وذلك في تمام يوم الثلاثاء الموافق 10 مايو 2022 ، وهذا هو اليوم الذي يقوم فيه برنامج حساب المواطن بصرف الدفعات المستحقة لكافة المواطنين السعوديين الذين أكملو واستوفوا الطلبات المشروطة لاستلام دفعات من برنامج حساب المواطن 2022 لذا يكون يوم 10 من كل شهر ميلادي علي مدار العام هو اليوم الذي يتم فيه صرف الدفعات لدعم المواطن السعودي.

كم ينزل للزوج والزوجة من حساب المواطن 2022

سؤال متداول بكثر بين الأسر السعوديين هو كم ينزل للزوج والزوجة من استحقاق الدعم في برنامج حساب المواطن السعودي ولهذا قامت وزارة الموارد البشرية بالرد علي هذا السؤال حيث يكون راتب الزوج قائم علي عدد أفراد الأسرة والتي علي أساس عددها يتم احتساب أجمالي الراتب المستحق في صرف دفعة كل شهر من برنامج حساب المواطن لدعم كل مستحق من المواطنين السعوديين والتي تكون كالتالي:

  • يصل راتب الزوج أو الزوجة إلي 300 أو 400 ريال سعودي للفرد الواحد منهم لكل شهر من صرف الدفعة إذا يمكنك حساب عدد أفراد الأسرة وجمع أجمالي المبلغ المستحق من أموال الدعم المقدمة من حساب المواطن للفرد الواحد داخل كل أسرة.
  • في حالة كان الفرد عاطل فقد تصل قيمة المبلغ المستحق من صرف الدفع حوالي 500 ريال سعودي ولكن تحت استوفاه لكافة الشروط المطلوبة في التقدم لطلب صرف دفعه له وعدم وجود أسباب تمنعه من ذلك.

ما هي استفادة الزوجة من حساب المواطن 2022

تتعدد الحلات الخاصة بالسيدات الذين يتقدمن لطلب الاستحقاق باستلام صرف دفعة حساب المواطن لكل شهر وتكون الحلات المستحقة للسيده المستفيده من حساب المواطن كالتالي:

  1. في حالة هجر الزوج للزوجه تكون هذه السيدة مستحقة للحصول علي دعم من حساب المواطن
  2. زواج السيدة من رجل غير سعودي وليس لدية الجنسية السعودية
  3. غياب الزوج عن الزوج لفترة محدده وعدم التكفل بها أو إرسال أي أمول مادية لائعا لت أسرتها في هذه الحالة أيضا تكون مستحقة.
  4. إذا كانت السيدة لا ينطبق عليها كل من الحلات السابقة فهي تضاف كفرد تابع من الأسرة ألي رب الآسرة

شروط استحقاق صرف دفعة حساب المواطن 2022

هدف البرنامج هو تقديم الدعم لكافة الأسر المستحقة للدعم المالي والمادي لمقاومة صعوبات الحياه والقدة علي توفير وتلبية كافة احتياجاتهم كباقي الأسرة القادرة لذا تقوم وزارة الموارد البشرية بوضع شروط محدده وصارمة لكي يتم القبول في طلب الحصول علي صرفة دفعه ماليه او راتب شهري في كل شهر ميلادي للأشخاص الذين استوفو هذه الشروط وهذه هي الشروط المطلوبة لاستحقاق دعم حساب مواطن 2022 بالسعودية:

  • تواجد المستفيد بشكل مستمر داخل المملكة العربية السعودية في أثناء حصوله علي الدعم المستحق له وألا يكون خارج البلاد
  • أن لا يتعدى الراتب الشهري 10 الأف ريال
  • لا يتم قبول عمر اقل من 35 لذا يجب أن يكون المتقدم يتعدى سن أل 35 عام
  • عد امتلاك أي عقارات أو ممتلكات أو لديه سجل تجاري خاص به

مشكلة أنا مؤهل لاستحقاق دعم حساب المواطن لكن لم يصلني الدعم كيفية حلها؟

يواجه بعض مستحقي استلام دعم حساب المواطن مشكلات ومن اشهرها هي كيفية حل مشكلة عدم استلام أي دفعات في حسابي البنكي علي الرغم من انني مؤهل ومستوفي لجميع الشروط وذلك بالطبع بعد ظهور نتيجة الأهلية والتأكد من أهلية المتقدم لاستحقاقه في استلام الدفعة وفي هذه الحالة يجب عليك اتباع تلك الخطوات لحل هذه المشكلة وهي كالتالي:

  • الدخول ألي الموقع الإلكتروني الرسمي لبرنامج حساب المواطن من خلال هذا الرابط   ca.gov.sa
  • البحث عن اختيار “ملخص الدفعات” والنقر علي هذا الاختيار وذلك لمراجعة الحساب والتأكد من وجود دفعات مستحقة أو لا
  • في حالة عدم وجود أي دفعات مستحقة للاستلام فهذا يعني أن دخل الأسرة اكبر من الدخل المقبول لاستحقاق أي مبالغ ماديه من برنامج حساب المواطن
  • ويمكن مراجعة هذه التفاصيل الخاصة بدخل الأسرة وأمكنيه استحقاق دفعه ماليه من حساب المواطن عبر الحاسبة التقديرية الخاصة بالبرنامج للتأكد من إمكانية الاستحقاق أو عدمها.

كيفية الاستعلام عن دعم حساب المواطن السعودي 2022

يطرح برنامج حساب المواطن موقعا إلكترونيا يمكن للجميع الوصول إليه لتفذ جميع طلباتهم واستفسرتاهم وكذلك حل المشكلات التي تواجههم في حالة استحقاق دفعه من البرنامج وذلك بهدف توفير وتقليل وقت ومجهود المواطن السعودي وسهولة الوصول في أي وقت دون أي تكلفه كل ما عليك اتباعه هو بعض الخطوات البسيطة عبر رابط الموقع الرسمي لحساب المواطن 2022 للتمكن من الاستعلام عن الدعم وموعد صرف دفعة مايو وكذلك الدفعات القادمة وكافة الاستفسارات التي تدور بذهنك وتكون الخطوات كالتالي:

  1. الدخول إلي الموقع الإلكتروني الرسمي
  2. الدخول برقم الهوية 1443
  3. تسجيل الدخول برقم السري الخاص وإدخال رمز التحقق المستلم
  4. الاستمرار من خلال إكمال عملية تسجيل الدخول
  5. الاستعلام عن نتيجة الأهلية الخاصة بك من داخل الموقع

قد أنتها مقالنا الخاص بصرف دفعة حساب المواطن لشهر مايو 2022 مع تقديم كافة المعلومات والتفاصيل التي يبحث عنها المواطنين السعوديين لمعرفة كل ما يخص برنامج حساب المواطن واستحقاق الدفع المصروفة لهم نرجو أن نكون قدمنا ما تبحثون عنه لحل المشكلات التي تواجهكم وحصولكم علي المعلومات التي تساعدكم في حساب المواطن لشهر مايو 2022

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *