الكشف عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2022 لشعبتي العلمي والأدبي إلكترونيًا

الكشف عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس 2022 لشعبتي العلمي والأدبي إلكترونيًا

يمكن لجميع يمكن لجميع الطلبة والطلبات الصف الثالث الثانوي العام الكشف عن نتيجة الثانوية العامة بشكل إلكتروني بواسطة استخدام رقم الجلوس بجميع المدارس علي مستوي الجمهورية، حيث يمكن لجميع طلابنا الدخول علي بوابة الثانوية العامة thanwya.emis.gov.eg علي شبكة الأنترنت من اجل استخراج النتيجة بصورة إلكترونية لمعرفة المجموع الكلى لدرجات طلاب نتيجة الثانوية العامة 2022 هو 410 درجات في كل شعبة تعليمية.

وزير التربية والتعليم المصري من المتوقع أن يعتمد نتائج الثانوية العامة للنهاية العام نهاية الأسبوع الأول من الشهر القادم، حيث يمكن للجميع الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالرقم من خلال زيارة الموقع الرسمي للوزارة لمعرفة الدرجات والمجموع، حيث سوف يتم انعقاد مؤتمر صحفي بحضور هيئة أعضاء التدريس والمسؤولين بالوزارة وعدد من أولياء الأمور لأوائل الطلاب، سوف يكشف عن أوائل الثانوية العامة من خلال المؤتمر داخل ديوان الوزارة.

خطوات الكشف عن نتيجة الثانوية العامة

يمكن لجميع الطلبة والطالبات الثانوية العامة الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس أو الاسم من خلال متابعة الخطوات الموضحة لكم بالنقاط التالية.

  • الدخول علي  موقع وزارة التربية والتعليم المصرية g12.emis.gov.eg من ثم .
  • يمكنك البحث عن نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس فور اعتمادها من خلال الرابط الإلكتروني الذي سوف يتم تفعيله.
  • هنا يقوم المستعلم بإدخال رقم جلوس الثانوية العامة بصورة صحيحة.
  • تحديد الشعبة التعليمية سواء كان الطالب شعبة علمي أو أدبي.
  • الضغط علي أيقونة بحث.

سوف يتم تحويل المستعلمين إلى صفحة بها كافة درجات النجاح في الثانوية العامة بجميع المواد الامتحانية للاطلاع علي المجموع الكلي بشكل تفصيلي والتي تبلغ بنحو 410 درجة لجميع المواد، وأما في حالة رسوب الطالب سيدخل امتحانات الدور الثاني حيث نتمنى لجميع الطلاب النجاح والتفوق.

وفي الختام استعراضنا مع حضراتكم خطوات معرفة نتيجة الثانوية العامة وذالك حتي يتمكن الجميع من معرفة درجات الامتحانات لهذا العام الدارسي 2022 لشعبتي العلمي والأدبي في جميع المحافظات المصرية، وذالك للتسهيل علي جميع طلابنا الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *