وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .. آخر ظهور علني للقائد الراحل يناير 2014 العالم يتشح بالسواد

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .. آخر ظهور علني للقائد الراحل يناير 2014 العالم يتشح بالسواد

نعما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان سؤال يشغل المواطنين في الامارات العربية المتحدة وذلك عقب خروج أخبار حول مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حاكم الإمارات ما جعل الجميع يقلق عليه ويتساءل عن طبيعة مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وهذا ما نقدمه خلال السطور التالية. من خلال معلومات دقيقة ومؤكدة من قبل المصادر الطبية في دولة الإمارات حول مرض رئيس دولة الإمارات.

ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

حقيقة مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، لم تعلن أي جهة من الجهات الرسمية حتى الآن المرض الذي تسبب في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إلا أن آخر ظهور للقائد الراحل كان في شهر يناير 2014، منذ أن أصيب بجلطة حسبما نقلت المواقع والصحف المحلية والعالمية.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أعلنته وزارة شؤون الرئاسة في بيان لها عقب صلاة الجمعة، وقد تصدر وسم الشيخ خليفة تريند تويتر عالميا حيث كان الراحل سبب رئيسي في الطفرة الكبيرة التي شهدتها دولة الإمارات حيث شهدت تقدما اقتصاديا هائلا، مصحوبا بنفوذ دبلوماسي كبير مع انخراط أبوظبي المتزايد في الملفات الاقليمية والدولية.

مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

نفت مصادر مرض رئيس دولة الإمارات والشائعات التي انتشرت حول أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مصابًا بالسرطان وذلك من خلال بيان صدر من رئاسة دولة الامارات العربية المتحدة وأكد البيان أن الشيخ يعاني من سكتة دماغية وأنه يعاني من تدهور حالته الصحية منذ سنوات وأشارت الرئاسة أن الأطباء يحاولون علاجه ولكن مرض رئيس الإمارات قوي وجعل حالته الصحية متدهورة.

سبب عدم ظهور الشيخ خليفة بن زايد

وخلاص موضوعنا هذا استطعنا أن نسهل على كل القراء في الامارات العربية المتحدة. معرفة ما هو مرض رئيس الإمارات وحقيقة اصابته بالسرطان. حيث اتضح أنه أصيب بسكتة دماغية منذ عام 2014 ، حيث كان آخر  ظهور رئيس الدولة الراحل نادرا في الأماكن العامة منذ إصابته بجلطة في يناير 2014.

من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان هو الابن الأكبر للشيخ المؤسس لدولة الإمارات وهو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. وولد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يوم 7 سبتمبر 1948ميلاديًا. بمنطقة العين في إمارة أبو ظبي وكان قد تولى الحكم رسميًا يوم 3 نوفمبر 2004 ميلاديًا. بعد والده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الحاكم السادس عشر في إمارة أبو ظبي.

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة في بيان لها منذ قليل، وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وكتبت:  إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو .. تغمد الله فقيد الوطن الغالي بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمنا جميعا الصبر والسلوان .. ” إنا لله وإنا إليه راجعون “.

كما تعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ” رحمه الله ” مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتبارا من اليوم.

السيسي ينعي رئيس دولة الإمارات

نعى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كتب الرئيس السيسي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يقول:
“أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم.
ولقد كان الشيخ خليفة محبًا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعباً في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز و جل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *