استعلام حالة أهلية الضمان المطور نفاذ sbis.hrsd.gov.sa لماد تم رفض استحقاقات أهلية الدعم

استعلام حالة أهلية الضمان المطور نفاذ sbis.hrsd.gov.sa لماد تم رفض استحقاقات أهلية الدعم

الاستعلام عن حالة أهلية الضمان المطور نفاذ sbis.hrsd.gov.sa ومسببات رفض الأهلية، يجب التنوية أولا إلى ما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مد أجل التسجيل الإلكتروني للحصول على الراتب حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، وتقوم الوزارة شهريا بالإعلان عن موعد صرف ونزول إيداع رواتب المقبولين في النظام المطور بالإضافة إلى مستفيدي الضمان القديم، هذا وقد حددت وزارة الموارد البشرية موعد مُحدد شهريا لصرف الرواتب في أول كل شهر هجري، كما يتم شهريا الإعلان عن مواعيد الصرف للمؤهلين الجدد وأيضا المقبولين من قبل في نظام لضمان الاجتماعي المطور.

استعلام حالة أهلية الضمان المطور نفاذ sbis.hrsd.gov.sa

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوجيهات سامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بتطوير منظومة الدعم والاستحقاق في الضمان الاجتماعي، وذلك لضمان شمول أعداد اكبر من الفئات المستحقة للدعم من مواطني ومواطنات المملكة لمساعدات الوزارة، وقامت الوزارة بتطوير المنظومة بإطلاق الضمان المطور الذي يتميز بالعديد من الخدمات للمستفيدين منه ولا يقتصر على صرف الرواتب فقط.

خدمات نظام الضمان المطور وفق شروط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

استعلام حالة أهلية الضمان المطور نفاذ sbis.hrsd.gov.sa لماد تم رفض استحقاقات أهلية الدعم
استعلام حالة أهلية الضمان المطور نفاذ sbis.hrsd.gov.sa لماد تم رفض استحقاقات أهلية الدعم
  • تقوم الوزارة باستقبال فئات جديدة بالإضافة للمنظومة القديمة وتشمل المطلقات والأرامل والمهجورات وزوجات وأسر المدمنين، كما تم شمول العاطلين عن العمل الذين ليس لديهم مصدر للدخل ضمن فئات المستحقين لراتب الضمان المؤقت.
  • يتم تقديم خدمات التدريب والتشغيل للقادرين على العمل من مستحقي الضمان لتأهيلهم ليكونوا طاقة عاملة يستفيد منهم المجتمع وليسوا معتمدين فقط على راتب الوزارة.
  • تقوم الوزارة بتوفير وحدات سكنية لغير القادرين من مستحقي الضمان منخفضة التكاليف لمن ليس له منزل ويتقدم لطلب منازل تتبع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • يتم شمول مستفيدي الضمان المطور في كل عام، في شهر رمضان، بالمكرمة الملكية مقدمة من الملك سلمان، بحد أقصى 3000 ريال للأسرة.

موعد وتاريخ توقيت صرف ونزول إيداع راتب ذي الحجة 1443 لمستفيدي الضمان

موعد وتاريخ توقيت صرف ونزول إيداع راتب ذي الحجة 1443 لمستفيدي الضمان
موعد وتاريخ توقيت صرف ونزول إيداع راتب ذي الحجة 1443 لمستفيدي الضمان

تقوم الوزارة شهريا بالإعلان عن موعد إيداع راتب المستحقين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور الجديد والقديم، وكانت وزارة الموارد البشرية قد أعلنت في وقت سابق عن تاريخ صرف راتب الضمان لهذا الشهر، وحددت الوزارة الموعد في الأول من شهر ذي الحجة 1443، وهو الموافق صباح يوم الخميس 30 يونيو 2022، وتقوم الوزارة شهريا عندما يتوافق موعد الصرف مع مواعيد العطلة، ولم يتم الإعلان عن تغيير موعد الصرف، ويقوم الصراف الآلي بالمصرف بصرف الراتب لمن استحق ونزل له الراتب في الحساب.

الاستعلام عن حالة الطلب وأهلية الضمان المطور ونزول الراتب بالحساب الضماني

يتم الاستعلام عن الأهلية للمسجلين حديثا في الضمان المطور، والذي أعلنت عنه الوزارة أن يستمر حتى نهاية شهر أكتوبر 2022، وذلك بالدخول على رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وإنشاء حساب جديد في المطور ثم متابعة الدخول على الحساب بالرقم السري للاستعلام عن الأهلية، بينما يقوم المقبولين والمستحقين للضمان المطور بالاستعلام عن نزول الراتب بالحساب بالخطوات التالية:

  1. يتم الدخول على رابط وزارة الوارد البشرية والتنمية الاجتماعية في البداية واتبع خطوات إنشاء حساب.
  2. يقوم المستخدم بالدخول على رابط الضمان الاجتماعي المطور الجديد.
  3. يتم تسجيل الدخول بالرقم السري.
  4. يقوم المستخدم باختيار أيقونة الاستعلام عن الحساب.
  5. يتابع نزول الراتب فيه.
  6. يمكن صرف الراتب من المصرف مباشرة، في أيام عمل المصارف، أو استخدام الصراف الآلي.

وبذلك نكون قد استعرضنا من خلال هذا التقرير التفصيلي موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي، وكذلك طريقة الاستعلام والتعرف عن حالة طلب وهل تم قبول أهلية الضمان المطور وتاريخ نزول الراتب بالحساب الضماني، وفي حال كان لديكم أي استفسارات، فباب التعليقات مفتوح دائما لاستقبال استفساراتكم وتساؤلاتكم، وسنعمل على الرد على جميع ما يصل إلينا من تعليقات وتساؤلات.

تعليقات

  • والله عقتونا وطولتوها ياخي لايخفا على الدولة حفظها الله اهل الدخل المحدود كلها واضحه للدوله والله لي أكثر من شهر احاول اسجل ما استطعت لدرجت سرت اشك انه كذب … حفظ الله مملكتنا من كل شر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *