تويوتا تندرا 2022 الجيل الثالث عادت لسيرتها الأولى قسط شهري 1000 ريال

لقد استغرق الأمر وقتًا أطول مما ينبغي ، حتى عادت تويوتا تندرا 2022 إلى سيرتها الأولى. حيث يعيد طراز 2022 من سيارة تندرا إلى الأذهان شكل الشاحنة كما يجب أن تكون. فقد شهد الجيل الثالث من سيارة تندرا التركيز على التصميم المتميز ومجموعة نقل الحركة المبسطة.  إضافة إلى مجموعة كاملة من الأدوات التي تحقق سهولة الاستخدام من أجل تجربة قيادة جيدة. في الواقع فإن التندرا لن تتنافس أبدًا مع خصومها الأمريكيين على أساس الحجم والقوة الغاشمة. ومع ذلك ، يعد هذا الإصدار من الجيل الثالث هو النوع الأكثر جرأة في التصميم.

تويوتا تندرا نموذج لسهولة الاستخدام

المقصورة الأمامية هي المكان الذي تظهر فيه كفاءة تندرا 2022. ليس فقط للمساحة التي توفرها، لكن اصعد إلى الداخل وستشعر بالاهتمام بالتخطيط، وصولاً إلى العتبات المسطحة العريضة على جانبي البابين من الداخل والتي تعمل كمساند للذراعين مع إغلاق النوافذ. كما أن غطاء صندوق الكونسول محاط أيضا بزوج من مساند الذراعين المتشابهة. الإحساس العام بالقيادة والتحكم من خلف عجلة القيادة لا يعلى عليه في هذا الجزء. مع مناظر خارجية رائعة ومرايا أبواب ضخمة تقضي فعليًا على النقط العمياء.

تصميم سيارة تندرا الجريء

من الصعب النظر بعيدًا عن التندرا الضخمة المعاد تصميمها بالكامل. المقصورة هي جزء من عائلة تويوتا اليوم. ولأن الشكل يتبع الوظيفة فقد أعطت تويوتا هذا الأمر الأولوية مؤخرًا. إنها أنيقة من الخارج؛ لكن التطبيق العملي يسبق كل شيء. إن وصف هذه الشاحنة بأنها مختلفة تمامًا عن ذي قبل لا يوفيها حقها. في سوق السيارات الحديثة ذات النصف طن مع المظهر القوي ، فإن هذه السيارة هي بالتأكيد الاختيار المفضل.

تصنيف تندرا 2022 عالميًا

حصلت تويوتا تندرا على المركز رقم 3 لعام 2022 على ضمن فئة شاحنات بيك آب بالحجم الكامل. حيث ، حصلت Toyota Tundra على 8.2 من 10 ، في التقييم الذي يعتمد على 15 معيارًا باستخدام مصادر مختلفة. توفر تويوتا تندرا نوعين من المحركات القوية ، أحدهما هجين ، وكلاهما يمنحك قدرة كبيرة في جميع حالات القيادة، بما في ذلك أثناء السحب. تتعامل التندرا جيدًا مع الركوب بسلاسة ، وتتميز بتصميم داخلي جيد البناء.المقاعد فسيحة وداعمة ، والميزات التقنية سهلة الاستخدام ، وكابينة CrewMax بها مساحة وفيرة للأرجل في المقعد الخلفي.

تندرا 2022 من الخارج

بعد ما يقرب من عقد ونصف، اختفت منحنيات التندرا الدائرية الناعمة، واستُبدلت بالمنحنيات الممتلئة المنحوتة السائدة في تصميم الشاحنات اليوم. وتطلق تويوتا على روح التصميم هذه اسم القوة التقنية، التي تهدف إلى نقل التطور والقدرة . الجسم العريض ، والمصدات القوية، والوجه الحاد تذكرنا إلى حد ما بـ GMC Sierra. تضفي المصدات المدمجة بلون الهيكل لمسة لطيفة ، مما يمنح السيارة مظهر شاحنة الشارع النهائي.

معدات السلامة والأمان

تأتي جميع إصدارات تندرا 2022 مزودة بخاصية التحذير من الاصطدام الأمامي. مع ميزة اكتشاف المشاة في الليل أيضًا، وفرملة الطوارئ التلقائية ، ومساعد الانعطاف في مفترق الطرق مع التحذير من حركة المرور القادمة عند الدخول في اليسار. أيضا بها ميزة التحذير من مغادرة المسار والمساعدة في التوجيه. أما في الفئة Limited تم إضافة ميزة مراقبة النقطة العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية.

المحرك وناقل الحركة

لم تعد محركات V8 متوفرة في هذا الإصدار، وعوضا عن ذلك تأتي السيارة مع خيارين بست أسطوانات. يستخدم كل طراز محركًا توربينيًا مزدوجًا سعة 3.5 لتر V6، يولد قوة هائلة تبلغ 389 حصانًا وعزم دوران يبلغ 479 رطل قدم. وهذا أقوى من المحرك ثماني الاسطوانات في الشاحنة القديمة. بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى مزيد من القوة الحصانية، هناك خيار هجين في الطريق يستخدم نفس المحرك بست أسطوانات ولكنه يضيف محركًا كهربائيًا صغيرًا، مما ينتج 437 حصان و 583 رطل قدم من عزم الدوران. ولفهم ذلك يكفي أن نعرف أن سيارة فورد F-150 الهجينة الوحيدة ذات نصف طن في السوق ، تنتج 430 حصانًا و 570 رطلًا من عزم الدوران.

تويوتا تندرا 2022 الأبعاد والوزن

  • يتراوح طول تندرا 19 قدمًا ، 6 بوصات إلى 21 قدمًا ، 1 بوصة.
  • أما العرض فيصل إلى 6 أقدام و 6 بوصات.
  • بينما يبلغ وزن السيارة فارغة ما بين 5،095 إلى 6،185 رطل.

مقارنة تويتا تندرا 2022 مع تندرا 2021

شهدت تويوتا تندرا 2022 عملية إعادة تصميم كاملة. لذلك هناك الكثير من المواصفات تميزها عن طراز الجيل السابق. تم إعادة تصميم المقصورة الداخلية والخارجية بالكامل. كما تم تجديد مجموعة توليد القوة.  كما ولى محرك تندرا 2021 بقوة 381 حصاناً وبسعة 5.7 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات مقترن به.

تندرا 2022

عيوب تندرا 2022

هناك بعض العيوب التي تسبب خيبة أمل من الجيل الثالث من تندرا لكنها قليلة. أول هذه العيوب وأبزرها هو عدم وجود إعداد تلقائي لنظام الدفع الرباعي. على الرغم من أن جميع منافسيها في نفس الفئة يتميزون بإعدادات حسب الطلب بالإضافة إلى التروس عالية ومنخفضة المدى. لكن يبدو أن تويوتا قررت عدم تضمين التروس العالية في هذه الشاحنة الجديدة تمامًا. هذا يعني أنك مضطر إلى تحديد الارتفاع يدويًا عندما تستدعي الظروف ذلك. بالطبع ، إنها ليست صفقة فاشلة تماما، لكنه بالتأكيد عيب تنافسي.

سعر تندرا 2022 تقسيط

ربما تكون معدات الأمان القياسية سبب ارتفاع سعر سيارة تندرا مقارنةً بسيارة F-150 المنافسة ، حيث يبدأ سعر تندرا في الأسواق العالمية من 44،990 دولارًا أي ما يعادل 168 ألف ريال، مقابل 40،292 دولارًا أي ما يعادل 151 ألف ريال لسيارة فورد . هذا السعر غير شامل ضريبة القيمة المضافة بواقع 15% . يصل سعر تندرا بعد الضريبة إلى 193 ألف ريال. يمكن تقسيط تندرا ضمن عرض السنتين من ضمن عروض تويوتا جميل.

تويوتا تندرا كابستون

رغم أنه تم الكشف عن الجيل الثالث الذي طال انتظاره من تويوتا تندرا في نهاية عام 2021. إلا أن تندرا كابستون ، هي خيار جديد ، يحل محل تندرا 1794 كأعلى مستوى للرفاهية لعام 2022 . وقد تضمنت أول عملية إعادة تصميم لسيارة التندرا منذ عام 2007  الديكورات الإضافية لسيارة 2022 تندرا SR و SR5 و Limited و Platinum و 1794 و TRD Pro. من المقرر أن يكون Capstone هو أفخم مستويات تويوتا وأكثرها أمانًا.

أبرز تغيرات تندرا 2018 – 2022

فيما يلي التغييرات الرئيسية لتويوتا تندرا خلال السنوات القليلة الماضية:

  • تندرا 2022 : إعادة تصميم بالكامل مع تصميم داخلي وخارجي محدث ، وخيارين جديدين من مجموعة نقل الحركة، وقدرات سحب وسحب متزايدة
  • سيارة تندرا 2021: أصبحت موديلات تندرا Trail وتندرا Nightshade متاحة
  • أما في تندرا 2020: فقد أصبح محرك V8 سعة 5.7 لتر هو المحرك الوحيد؛ حصلت على Apple CarPlay و Android Auto ، بالإضافة إلى شاشات اللمس القياسية.
  • بالنسبة إلى سيارة تندرا 2019 فقد شهدت عودة TRD Pro إلى التشكيلة.
  • ولا ننسى تندرا 2018 حيث تمت إضافة حزمة Toyota Safety Sense إلى قائمة الميزات القياسية ؛ توقف تصميم هيكل الكابينة العادية .

تعليقات

      1. تويوتا تندرا دفع رباعي دبل كم سلندر وفيها فل كامل وين موجوده اي فرع رقم اتصال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *