طرق طبيعية للتخلص من الناموس والحشرات طبيعيا خلال دقائق.. جربي وشوفي الفرق

طرق طبيعية للتخلص من الناموس والحشرات طبيعيا خلال دقائق.. جربي وشوفي الفرق

أفضل طريقة التخلص من الناموس، تتعرض جميع البيوت عادة إلى انتشار الناموس فى فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة وهو ما يعد مزعجا لكثير من السيدات خاصة الذين لديهم أطفال خوفا عليهم من قرصات الناموس التي تسبب الحساسية والأمراض الجلدية لهم ولا يستطيعون التمتع بنوم هادئ ليلا، فضلا عن أن هناك بعض أنواع من الناموس تتسبب فى نقل الأمراض سواء للكبار أو الصغار، لذلك من الضروري جدا العمل على طرد الناموس من المنزل والتخلص منه نهائيا، ولكن الكثير من الأمهات تتخوف من استخدام المبيدات الحشرية خوفا على أطفالهم لذلك كان لابد أن نقدم بعض الحلول الطبيعية التي يمكن لأي ربة منزل استخدامها فى التخلص من الناموس بطريقة أمنة تماما تصلح للجميع.

أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الناموس فى المنزل

الثوم: يعد الثوم من أفضل الطرق الفعالة فى التخلص من الناموس حيث أن رائحة الثوم تعد من الروائح الكريهة له ولا يستطيع التواجد بأي مكان به ثوم، ويمكن استخدامه عن طريق توزيع بعض ثمرات الثوم على جميع المنافذ التي يدخل منها الناموس، أو عن طريق أخذ 4 من فصوص الثوم مع فرمها جيدا وغليها فى لتر من الماء ثم نقوم بعد ذلك بتصفية الثوم من الماء ونضع الماء فى زجاجة ببخاخ ونرش بها فى جميع أركان المنزل.

زيت القرفة

يمكن استخدام زيت القرفة عن طريق أخذ 10 سم من زيت القرفة وخلطهم فى لتر من الماء مع الرج الجيد للخليط ثم وضعهم فى بخاخ والرش بها فى أنحاء المنزل خاصة فى محيط النوافذ والأبواب.

النعناع

النعناع من أكثر الأشياء التي كان يتم استخدامها قديما فى طرد الناموس، ويمكن استخدامه بطريقتين إما عن طريق تجفيف أوراق النعناع ثم نضعه فى شبكة صغيرة ونوزعها على جميع النوافذ بالمنزل، أو عن طريق أخذ 5سم من زيت النعناع ووضعهم فى نصف لتر من الماء ثم الرش به فى أماكن تواجد الناموس.

الليمون والقرنفل

يعد استخدام الليمون والقرنفل من الطرق الفعالة التي أثبتت نجاحها فى طرد الناموس من المنزل نهائيا وذلك عن طريق تقطيع بعض ثمرات الليمون إلى نصفين ثم وضع بعض حبات القرنفل على كل شريحة وتوزيعهم فى أماكن تواجد الناموس بداخل المنزل.

ماء وسكر

أحضري كوب من الماء أو وعاء صغير، ثم أضيفي إليه ملعقة من السكر وملعقة أخرى من عصير الليمون، قلبي المكونات سوياً حتى تتجانس وتذوب جميعاً، اتركي الخليط فى أماكن تواجد الناموس أو الحشرات واتركيه لمدة يوم  كامل وسوف تلاحظي اختفاء الحشرات خلال وقت قليل جداً من وضع الخليط، كرري استخدام الخليط للتخلص منه نهائياَ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *