فضل صيام ست من شوال وحكم صوم 6 من شوال؟ موعد صيام الست من شوال والعديد من الأسئلة التي تراود الكثيرون بعد قضي أول أيام عيد الفطر بعد صيام شهر رمضان المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، حيث كشفت دار الإفتاء المصرية عن إمكانية صوم الست من شوال بصورة متفرقة أو متصلة.

فضل صيام ست من شوال

فضل صيام ست من شوال يعادل صيام العمر كله بشرط ؟
صوم ٦ من شوال

قد ثبت في حديث شريف عن الرسول صل الله وسلم علية افضل الصلاة والسلام ” من صام رمضان، ثم اتبعه ستا من شوال؛ كان كصيام الدهر” رواه مسلم في صحيحه وهذا قد يدل علي فضل الست من شوال بعد صيام شهر رمضان الكريم كانه صام الدهر كله وهذا فضل عظيم جدا من عند الله تعالي فرمضان بعشر اشهر والست من شوال بشهرين والحسنة بعشر أمثالها والله يضعف لمن يشاء، بشرط القبول، واليكم افضل عبارات التهنئة بالعيد.

هل يجوز قطع الست من شوال

اختلف الفقهاء في حكم قطع صوم التطوع فهناك قولين الأول الشافعية والحنابلة يرون انه يجوز القطع، ولكنة مكروه في حالة عدم وجود عذر صحيح، الثاني الحنفية والمالكية يرون حرمة القطع، ولزوم القضاء، حيث قال الشيخ محمود شلبي أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية إن صيام التطوع هو سنة في أصله، والسنة لا تنقلب إلى فرض ، وأضاف أنه لو قطع الصائم المتطوع صومه فلا شيء عليه كما قال رسول الله علية افضل الصلاة والسلام ” الصائم المتطوع امير نفسه”، من شرع في عبادة الله لا يقطعها ولكن من شرع في صيام نافلة واحتاج إلى قطع فقد عمل خلاف الأولي ولا شئ عليه، ونذكركم بأفضل رسائل تهنئة عيد الفطر.

حكم صيام ست من شوال

قالت دار الأفتاء المصرية يجوز أن يبدأ المسلم في صيام الست من شوال بعد العيد بيوم أو أيام، وأن يصوم الايام متتالية أو تكون متفرقة خلال شهر شوال حسب ما يتيسر له حيث أن الصوم من العبادات بحيث يقف الصائم على أعتاب طاعة أخرى بعد أن فرغ من صيام شهر رمضان، ونذكركم برابط تكبيرات عيد الفطر.

لماذا نصوم ست أيام من شوال

للحصول علي الأخر العظيم من المولي سبحانه وتعالى من صام رمضان اتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر بجانب جبر النقص الذي قد يطرأ على الفريضة وإتمامه و زيادة قرب العبد من ربه، والحصول علي رضي الله علية ومحبته وان الصوم الله عز وجل هو من يجازي به عبادة ويعطيهم الأجر والثواب بنفسه والصوم يشفع لصاحبة يوم القيامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ