تقديم طلب منحة أرض من الديوان الملكي للرجال والنساء بالخطوات والشروط المتوفرة

تقديم طلب منحة أرض من الديوان الملكي للرجال والنساء بالخطوات والشروط المتوفرة

تحرص الدول في جميع أنحاء العالم، على توفير كافة متطلبات مواطنيها، لتلبية  تلك المتطلبات تعد حقوق المواطنين على دولتهم، في الدولة من خلال المسئولين فيها تسعى إلى توفير حياة تليق بالإنسان والآدمية، تشمل توفير مسكن ومأكل ومشرب وتعليم  وعلاج والكثير من الأمور التي تحتاجها الإنسان لعيشه حياة تليق به، المملكة العربية السعودية تعد من أبرز الدول التي تسعى في كافة المجالات لتلبية احتياجات مواطنيها السعوديين، حرصاً منها على توفير حياة تليق بالمواطن السعودي، فلذلك قررت الحكومة السعودية فرص جديدة لمنحة أرض الديوان الملكي للعام 1443 هجرية، نقدم لكم من خلال السطور القادمة كافة التفاصيل الخاصة بمنحة الأرض المقدمة من الديوان الملكي.

منحة ارض الديوان الملكي

يقدم الديوان الملكي السعودي منحة أرض مجانية للمواطنين السعوديين، حيث يتم منح الأراضي للمواطنين محدود الدخل والذين لا يمتلكون سكن خاص خاص بهم ويرغبون في الحصول على أرض من الديوان الملكي من أجل البناء فيها، ولكن يلزم توافق معايير محددة من أجل التقديم، حيث يتم تعبئة النموذج بصيغة توضح كافة الظروف التي يتعرض لها المواطن وملئ البيانات الشخصية المطلوبة.

فقد يقدم الديوان الملكي منحة أرض مجانية يتقدم تقديمها للمواطنين السعوديين، ولكن يجب توافر أن تتوافر فيهم شروط وقواعد تم تحديدها من قبل المسؤولين في الديوان، يتم التقديم على المنحة من خلال بوابة ساكنة الخاصة بالديوان الملكي السعودي.

شروط التي يجب توافرها لكي تحصل على منحة أرض الديوان

حدد المسئولين في الديوان الملكي، شروط يجب توافرها في المتقدم لطلب المنحة، وذلك ضماناً لوصول الدعم الذي يقدمه الديوان لمستحقيه وجاء ترتيب الشروط كالآتي:

  • سعودي الجنسية: يجب أن يكون المتقدم بطلب منحة الأرض التابعة لديوان والديه سعوديين.
  • مقيم داخل السعودية: كذلك يجب على المتقدم أن يكون من سكان السعودية العربية مقيم بأي محافظة فيها ولا يعيش خارج الوطن السعودي.
  • لا يقدر على توفير سكن له: في حالة عدم مقدرة المواطن السعودي المقيم بالسعودية، على شراء شقة يسكن بها هو وعائلته فقهي هذه الحالة يتم الموافقة على طلبه عونا له على حياته وتسهيلاً على صعوبات الحياة.
  • عدم استفادته سابقاً من منحة أرض الديوان: يجب على المتقدم عدم وجود ما يثبت أنه قد استفاد من قبل بمنحة أرض مجانية من الديوان الملكي.

تقديم طلب منحة أرض من الديوان الملكي

أعلن الديوان الملكي عن منحة أرض مجانية يحق الحصول عليها فيمن توفرت فيهم الشروط التي قررتها، وقد قررت تسجيل الطلب لمنحة الأرض المجانية إلكترونياً.

  1. يجب دخولك على بوابة سكني التابعة لديوان الإلكترونية.
  2. يجب إتباع الخطوات المعلنة على البوابة الإلكترونية.
  3. يجب تسجيل البيانات الخاصة بك المطلوبة بطريقة صحيحة.
  4. تقوم باختيار تحديد الأراضي المجانية ثم تقوم بحجز الأرض المناسبة لك.
  5. إرسال استحقاق الطلب.

طريقة الاستعلام عن منح أراضي الديوان الملكي

بعد تقديم نموذج طلب من قبل المواطن السعودي يقوم بمتابعة هذا الطلب والاستعلام عن المنح التي تقدم بها للديوان الملكي وذلك من خلال هذه الخطوات الآتية

  • يتوجه من الموقع الرسمي للديوان.
  • من الصفحة الرئيسية اختر الخدمات الإلكترونية.
  • بعد ذلك يفتح قائمة الخدمات الإلكترونية ويختار المنح.
  • بعد ذلك ستظهر له عدة خيارات يختار من بينها خدمة الاستعلام على منح الأراضي.
  • بعدها يقوم المواطن بإدخال رقم السجل المدني في المكان الخاص به.
  • بعد ذلك يقول بالضغط على إدخال تظهر له صفحة جديدة بها كل المعلومات المتعلقة بالمنحة.

تعليقات

  • اطال الله في اعمريكم وسدده خطاكم واسكناكم اعال جنان الخلد وارجوا منك مساعده ماليه لبنا منزل حيث انناني أعيش في الاجار ولا استطيع دفع الاجار في اليمن تعز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *