التخطي إلى المحتوى

تبدأ جامعة أم القرى غدا يوم الإثنين الموافق 3 يوليو لعام 2017، قبول الدفعات الجديدة الأولى للعام الجامعي الجديد 1438/1493هـ، بجميع الأقسام والتخصصات المختلفة، في المقر الرئيسي للجامعة في مدينة مكة المكرمة، بالإضافة إلى فروعها الأخرى في محافظات الليث والجموم والقنفذة وأضم، على أن يتم القبول عن طريق البوابة الأليكترونية حتى يوم الخميس الموافق 12/10/1438 هـ.

جامعة أم القرى متعددة التخصصات وتتلقى دعما هائلا من الحكومة

وتتميز جامعة القرى، أنها تضم أكثر من 119 قسما أكاديميا، كما تتنوع البرامج التي تقدمها الجامعة في أكثر من 225 تخصص، حيث تم وضعها تبعا لرؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 ، وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.

ولقد أشار الدكتور بكري بن معتوق عساس مدير جامعة القرى، إلى أن الحكومة السعودية تقوم بدعم الجامعة دعما ضخما، ساهم في تجهيز قاعات الدراسة والمعامل والمختبرات العلمية، حسب أعلى المقاييس المطلوبة في العملية التعليمية، مما سيساعد في رفع جودة المخرجات التعليمية لخريجي الجامعة ،الذين سيستغلون مهاراتهم التي اكتسبوها في سوق العمل، مما يعود بالنفع على المجتمع والمواطن.

مستشار خادم الحرمين الشريفين يتابع برامج الجامعة وعمليات القبول

كما أشاد الدكتور بكري بمتابعة مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لجميع برامج الجامعة وعملية القبول بها، بالإضافة إلى توجيهات الدكتور أحمد بن محمد العيسى معالي وزير التعليم والتي أدت إلى تميز الجامعة في عدة مجالات، وإحرازها مركزا متقدما بين باقي الجامعات.

جامعة أم القرى تحدد البرامج التي سيتم القبول فيها

ومن البرامج التي تقدمها الجامعة للقبول في مرحلة البكالوريوس؛ القبول المباشر في التخصصات النظرية، أيضا البرنامج الخاص بالسنة التحضيرية بمساراتها الثلاث؛ الطبي والعلمي والإداري، بالإضافة إلى برنامج السنة التحضيرية وبرنامج السنة التأهيلية المسائي.

مراحل عملية القبول في جامعة أم القرى

أوضح الدكتور هاشم الصمداني عميد القبول والتسجيل في الجامعة، أن أولى مراحل عملية القبول عن طريق البوابة الأليكترونية الموحدة، تبدأ يوم غد الإثنين حتى يوم الخميس القادم، حيث يقوم الطالب بتقديم طلب القبول وتحديد التخصص. ثم تبدأ المرحلة الثانية، التي يتم فيها إجراء المقابلات الشخصية الخاصة بالتخصصات التي تستلزم ذلك، على أن يتم ذلك في الفترة ما بين 15-19 من الشهر الحالي، بعدها يتم إعلان النتائج والترشيحات عبر البوابة الأليكترونية الموحدة في الفترة ما بين 1: 5 /11 /1438 هـ، ثم يتم إجراء اختبار تحديد مستوى للمقبولين في السنة التحضيرية في الفترة من 21/11/1438 إلى  23/11/1438.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.