التخطي إلى المحتوى

تعرض مبنى ضخم لحريق بالكويت بمنطقة شرق مساء اليوم، وهو مبنى تحت الإنشاء مقام على مساحة 380 ألف متر مربع، مخلفا أضرارا مادية كبيرة جار حصرها، ولم يتم التبليغ عن أي خسائر في الأرواح.

قوات الإطفاء تهرع إلى مكان الحادث فور تلقي البلاغ

وكانت الإدارة العامة للإطفاء قد اصدرت بيانا أعلنت فيه أن إدارة العمليات لديها كانت قد تلقت بلاغا في الساعة الثالثة والربع مساء اليوم السبت، الأول من يولية 2017 بحدوث حريق كبير، في مبنى تحت الإنشاء بمنطقة شرق، تبلغ مساحته 380 ألف متر مربع.

فرق الإطفاء تسارع لإطفاء الحريق

وعلى الفور توجهت 12 فرقة إطفاء بلغ عدد أفرادها 180 فردا من رجال الإطفاء، الذين استطاعوا احتواء الموقف والسيطرة على الحريق وإطفائه بعد جهود كبيرة، أسفرت عن إصابة عدد 3 من رجال الإطفاء.

البحث الجنائي تقوم بمعاينة موقع الحريق وتقوم بتقدير الخسائر

وبمجرد السيطرة على الحريق وإخمادة توجهت فرق البحث الجنائي لإجراء المعاينات اللازمةورفع أي أدلة من الممكن أن تشير لأسباب انلاع الحريق، وأيضا تقوم بتحديد حجم الخسائر التي قدرت مبدئيا بأنها خسائر جسمية.

مشاريع البناء والتوسع تكون عرضة لهذا النوع من الحوادث

ودولة الكويت من الدول المتطلعة دائما للنمو والبناء، وتحظى بنظرة مستقبلية للتوسع والتطور، ولا تخلو منطقة من المشاريع الكبرى التي تنشأ بشكل متواصل، من أجل النهوض بالبلاد والوصول بها لمصاف الدول الحديثة والمتقدمة، وعلى الرغم من الحرص الشديد لدى القائمين على هذه المشاريع، من الأخذ بأقصى درجات الحماية والأمان أثناء إنشاء تلك المشاريع التنموية الكبيرة، إلا أن الأمر لا يخلو من احتمالات حدوث تلك الحوادث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.