تحديد موعد عيد الفطر 2022 و متي العيد الفطر في السعودية واستطلاع هلال العيد

تحديد موعد عيد الفطر 2022 و متي العيد الفطر في السعودية واستطلاع هلال العيد

تحديد موعد عيد الفطر 2022 داخل المملكة العربية السعودية والتصريحات الخاصة بأول أيام عيد الفطر داخل المملكة . حيث تساؤل متي العيد الفطر في السعودية يشغل كافة المواطنين هل سيكون يوم الأحد أم يوم الاثنين القادم . كما في كل عام داخل السعودية يتم إعلان موعد عيد الفطر في السعودية عبر الجهات المسئولة والمعنية بذلك الشأن . حيث يترتب موعد عيد الفطر بعد أن يتم استطلاع هلال العيد  . كذلك بجانب الأمر الهام الذي يسعى له كافة مواطني المملكة العربية السعودية طوال شهر رمضان . وأيضاً في أيام عيد الفطر هو إخراج زكاة عيد الفطر بالسعودية لوصولها لكافة الأسر المحتاجة . وذلك لكي ما يتم تسديد احتياجات هذه الأسر كما عبر سطور مقال اليوم من “موقع ثقفني” سنعرض تفاصيل عيد الفطر ومتي موعد عيد الفطر داخل السعودية .

تحديد موعد عيد الفطر 2022
متي العيد الفطر في السعودية

تحديد موعد عيد الفطر 2022 داخل السعودية

تم الكشف عن استطلاع هلال العيد في وقت سابق عبر أستاذ المناخ داخل جامعة القصيم بالسعودية الأستاذ . عبد الله المسند وهو أستاذ متخصص في المناخ ورئيس ومؤسس لجنة تسمية الحالات المناخية . كما جاء إعلانه عن موعد عيد الفطر 2022 بالسعودية وذلك عبر تغريدات متعددة علي . حسابه الخاص في تويتر بأن هلال عيد الفطر سيغرب القمر قبل الشمس مساء يوم السبت . الموافق يوم 30 من شهر أبريل الموافق 29 من رمضان . ويترتب عليه بأن إعلان موعد عيد الفطر في السعودية بعد أن يكون غروب القمر قبل غروب الشمس بحوال 15 دقيقة . وذلك وفقاً لأفق مكة المكرمة وبعدها سيكون كسوف جزئي للشمس . ويلي ذلك ولادة استطلاع هلال العيد الذي سيكون صباح يوم الأحد . كذلك أكد بأن هلال العيد في هذه الليلة سيكون غروبه قبل غروب الشمس . وعبر سطور مقال اليوم من “موقع ثقفني” سنعرض تفاصيل متي العيد الفطر في السعودية .

تحديد موعد عيد الفطر 2022 بالمملكة العربية السعودية بتصريحات الخبير الدكتور خالد الزعاق

إعلان موعد عيد الفطر في السعودية جاء عبر تصريحات الخبير الدكتور خالد الزعاق وهو الخبير الفلكي السعودي . بأن موعد عيد الفطر 2022 بالسعودية يأتي بعد المدة الخاصة بشهر رمضان وهي مكتملة 30 يوماً . كما سيتفق كافة الوطن العربي علي عيد الفطر في يومه كذلك تتحدد أو أيام موعد عيد الفطر في السعودية . سوف تكون يوم الاثنين القادم الموافق 2 من شهر مايو وبذلك تحديد موعد عيد الفطر 2022 وفقاً لتصريحات الدكتور خالد الزعاق عبر حسابه الرسمي علي تويتر .

تحديد موعد عيد الفطر 2022
إعلان موعد عيد الفطر في السعودية

تحديد موعد عيد الفطر 2022 داخل المملكة العربية السعودية و استطلاع هلال عيد الفطر داخلها جاءت التصريحات . عبر حساب الدكتور خالد الزعاق بأن أول أيام عيد الفطر في السعودية سيوافق يوم 2 من شهر مايو القادم كما عرضناه في مقال “موقع ثقفني” .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *