بطريقة الحلواني وتحدي طريقة عمل بسكويت النشادر للعيد بمكونات بسيطة وطريقة سريعة التحضير وطعم مقرمش ولذيذ

دائما تسعى كل إمرأة في هذا الوقت بالتحديد ومع إقتراب العيد عن طريقة عمل بسكويت النشادر فهو من المخبوزات الأساسية التي تتواجد في الأعياد، وكذلك يعشق تناوله معظم الناس وخاصة الأطفال لذلك تقوم الأمهات بعمله بكمية كبيرة فهم يحبون تناوله في أي وقت وبالأخص في وجبة الإفطار، ويتم تقديمه بجانب كوب من الحليب أو كوب من الشاي وقد توجد نكهات كثيرة ومختلفة للبسكويت، ولكن بسكويت النشادر هو الذي يكون مفضل ومحبب بين كل هذه الأنواع.

يعتبر بسكويت النشادر من البسكويت الذي يعمل في العيد فالكل يفضله ويحبه اثناء عمله في العيد تتجمع العائلة حول عمله من الجده والابناء والاحفاد وهذا ما يجعل للعيد روح ولان الجميع يحبه فطريقته لابد ان تكون سلسة ومعروفة لدى الجميع و هنا سنوضح طريقة عمل بسكويت النشا در مثل الحلواني

بسكويت العيد هو نوع البسكويت الذي يحبه الجميع و يحبه أثناء العمل في المأدبة. تجتمع الأسرة حول عمله من الجدات والأبناء والأحفاد ، وهذا ما يجعل العيد روحًا ، و لأن الجميع يحبها يجب أن تكون طريقتها سلسة ومعروفة. كما تعتبر طريقة البسكويت هذه لعمل بسكويت مقرمش ولذيذ ويذوب بسرعة في الفم

يعد البسكويت من المقرمشات الغنية بالفوائد والفيتامينات والمعادن المغذية للجسم وللاطفال كما انه يعد وجبه خفيفة يصلح تناولها في تلافطار والعشاء لما انها تحتاج لطفلك كوب من الحليب الساخن وقليل من البسكويت المغذي والصحي ومن أنواع البسكويت هو بسكةيت النشادر او بسكويت العيد والذي يفضله الكثير فالعيد لا يعرف الا به وبباقي الحلوى الكثيرة ومن هنا نتعلم طريقة عمل بسكويت النشادر بكل سهولة وبمكونات اقتصادية غير مكلفه

طريقة عمل بسكويت النشادر للعيد مثل الجاهز

مكونات بسكويت النشادر :

  • كيلو واحد من الدقيق الأبيض المنخول.
  • ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من النشادر.
  • كوبان كبيران من السكر البودر.
  • ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الفانيليا البودر.
  • خمس بيضات.
  • نصف كوب كبير من الحليب السائل.
  • ربع كيلو من السمنة البلدى الطرية.

طريقة عمل بسكويت النشادر :

  1. قومي بإحضار الخلاط الكهربائي أو العجان الكهربائي ونضع في العجان ربع كيلو من السمنة البلدى ويفضل أن تكون طرية.
  2. ويتم تشغيل العجان ونستمر في خفق السمنة ليكون لونها باللون الفاتح ويكون قوامها كريمي ناعم وعند الحصول على هذا القوام نضع كوبان كبيران من السكر البودر.
  3. ثم نقوم بتشغيل العجان مرة أخرى حتى يتم خفق السكر مع السمنة ونحصل على خليط متجانس وبعد ذلك نضع خمس بيضات بشرط أن نضعهم بطريقة تدريجية فنضع بيضة تلو الأخرى مع الإستمرار في الخلط.
  4. وبعد خفق البيض نضيف ملعقة واحدة كبيرة الحجم من الفانيليا البودر ويتم الإستمرار في تشغيل العجان ونحضر وعاء آخر ونضع به كيلو من الدقيق الأبيض المنخول.
  5. ثم نضع ثلاث ملاعق صغيرة الحجم من النشادر ويتم خلط الدقيق مع النشادر وبعد ذلك نضيف في العجان نصف كوب كبير من الحليب السائل.
  6. ومع الإستمرار في العجن قومي بوضع خليط الدقيق والنشادر تدريجيا ومع تشغيل العجان لكي نحصل على عجينة بسكويت تكون طرية وناعمة.
  7. ثم نحضر صينية ويتم دهنها بالسمنة ونقوم بتجهيز كيس حلواني ونضع به كمية من عجينة البسكويت وقومي بتشغيل الفرن على درجة حرارة ٢٠٠ درجة مئوية.
  8. وبعد ذلك يتم تشكيل البسكويت من خلال الضغط على كيس الحلوانى ونضع أصابع البسكويت في الصينية ثم يتم إدخال الصينية في الفرن ونتركها حوالي عشر دقائق ليكون البسكويت لونه ذهبي فاتح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *