التخطي إلى المحتوى

موعد صرف حساب المواطن : لا تزال هناك حالة من عدم الارتياح فى الاوساط السعودية بسبب التاخير فى الاعلان عن موعد صرف حساب المواطن وكذلك الاسماء الخاصة بالمقبوليين بالبرنامج، حيث يضع الكثيرون من مواطنى المملكة العربية السعودية جل الامال على العائد المادى الذى سوف ياتى من  برنامج حساب المواطن من اجل المساعدة على التغلب على الارتفاع المبالغ فيه فى الاسعار الخاصة بالكثير من السلع الغذائية والتى من المنتظر رفع الدعم الكامل عنها بداية من شهر يوليو القادم تطبيقا لرواية المملكة 2030.

 موعد صرف حساب المواطن

وتسبب التاخير فى الاعلان عن المقبولين فى برنامج حساب المواطن وكذلك تاخير أعلان موعد صرف حساب المواطن فى انتشار الكثير من التكهنات

حول كون بداية صرف الدفعات الاولى من البرنامج بشهر يوليو القادم وهو الامر الذى لم يتم التصريح به بشكل رسمى من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

كما تسببت  استقالة المهندس ماجد العصيمي، المشرف العام على البرنامج، فى حالة من القلق حول استمرارية البرنامج ومن اجل ظل اكددت الوزارة ان البرنامج سوف يستمر فى العمل ولا علاقة بين الاستقالة والعمل بالبرنامج .

 

 

ولي العهد يؤكد  على صرف حساب المواطن

ومن جانبه قام ولى العهد السعودى الامير محمد بن سلمان الى تاكيد مصداقية حساب المواطن وان كافة الخطط الموضوعه للبرنامج سوف تسير كما كان مخطط لها وان موعد صرف حساب المواطن سوف يكون قريبا جدا وذلك فى خلال لقاء اعلامى على قناة محلية سعودية .

 تصريح نائب وزير الاقتصاد حول موعد صرف حساب المواطن

كما صرح السيد محمد التويجرى نائب وزير الاقتصاد فى لقاء صحفى به انه سوف يتم صرف كافة بدلات برنامج حساب المواطن قبل الرفع الكامل للدعم على المنتجات ولكنه لم يحدد الموعد الخاص بذلك الامر

على راجحي مديرا عاما لبرنامج حساب المواطن

اعلن خالد أبا الخيل المتحدث باسم وزارة العمل انه تم تعيين المهندس علي هادي راجحي هو مدير عام برنامج “حساب المواطن”. وذلك عبر تغريده على الحساب الرسمى الخاص الوزارة مما يوكد تصريحات نائب وزير الاقتصاد حول جدية البرنامج

تحديث : وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تعلن عن حماية حساب المواطن من المتلاعبين وتبدء فى التجهيز للاعلان عن السياسات النهائية لحساب المواطن حتى يتحقق الهدف المنشود من برنامج حساب المواطن وهو  تحقيق التوزان المالى ضمن الاسرة السعودية بشكل عادل

حقيقة إلغاء برنامج حساب المواطن السعودي

تحدث مصدر مسئول لجريدة السبق السعودية ان برنامج حساب المواطن لا يزال قائم وسوف يستمر كما هو مخطط له ، وان البرنامج سوف يلتزم بالدفع قبل التغيرات المرتقبة فى الاسعار الخاصة بالطاقة التى تنوى حكومة المملكة العربية السعودية تنفيذها طبقا لرواية المملكة 2030 كالاحدى الخطوات الاولى لبرنامج الاصلاح الاقتصادى السعودى .

كما قامت المصدر بالتاكيد عن ان  وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قامت بمراجعة كافة البيانات الخاصة بالمسجلين وان كافة الطلبات مكتملة ،  كما اكد المسئول بالوزارة ان البرنامج تم ربطة بالاكثر من 17 جهه حكومية سعودية وتم تسخير كافة الحلول الالكترونية للتسهيل على مواطنى المملكة بالتسجيل فى البرنامج وارفاق ملفاتهم .

نص التصريحات الكاملة لوزير العمل السعودى بِشأن انطلاق حساب المواطن

صرح وزير العمل السعودي علي الغفيص: أن حساب المواطن الذي أطلق اليوم في المملكة، سيشمل جميع الإصلاحات المالية والاقتصادية، مثل إصلاح أسعار الوقود والكهرباء، بجانب ضريبة القيمة المضافة، كما أنه سيواكب مختلف الإصلاحات المستقبلية.

وأشار الغفيص في مؤتمر صحافي، بالرياض لشرح سياسات برنامج حساب المواطن، إلى تسجيل أكثر من 3.7 مليون أسرة، بإجمالي 13 مليون شخص بين رب أسرة وتابع لرب الأسرة، في منظومة حساب المواطن منذ فتح باب التسجيل فيها في فبراير من العام 2017.

واعتمد مجلس الوزراء السعودي سياسات برنامج “حساب المواطن”، التي تضمنت تفاصيل الفئات المستفيدة من البرنامج وشروط الأهلية والاستحقاق.

وتعد هذه الخطوة الأولى لتفعيل أول برامج الدعم تحت حساب المواطن، الذي يركز على توزيع الدعم الحكومي بطريقة أكثر كفاءة، وذلك بتوزيعه على الفئات المستحقة للدعم حسب الحالة الاجتماعية، وسيتم أول إيداع للمستحقين من البرنامج في دورته الأولى في 21 من ديسمبر2017، وسيكون مصاحبا معها الإعلانُ عن المبالغ وتفاصيلها بشكل واضح.

ويعد برنامج “حساب المواطن” أول برنامج حكومي من نوعه في السعودية، يشمل جميع أشكال الدعم عبر منصة موحدة تضمن رفع كفاءة الدعم الحكومي، للفئات الأكثر استحقاقاً، حيث يهدف برنامج “حساب المواطن” إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية، ويشمل الدعم الزيادة في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار الكهرباء والبنزين، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات. وستتم مراجعة هذه المبالغ كل 3 أشهر للتأكد من أن مبلغ الاستحقاق يلبي متطلبات الأُسر وفقاً للتغيرات.

آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفعة الرابعة .. الأحد

اوضح مسئول رفيع المستوى بحساب المواطن السعودى ان موعد الدفعة الثالثة للمستحقين سوف يتم وضعها يوم الاحد القادم وذلك بسبب توافق اليوم العاشر من الشهر الميلادى بيوم السبت وهو عطلة رسمية داخل المملكة ولذلك تم ترحيل الدفعة الى يوم الاحد القادم كما تشمل الدفعة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، وكذلك المستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى العاشر من يناير الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.