التخطي إلى المحتوى

استعلام عن تأشيرة الخروج النهائي للتابعين عبر بوابة أبشر وزارة الداخلية، حيث أتاحت الجوازات السعودية خدمة إصدار تأشيرة خروج نهائي للمقيمين والوافدين وذلك من خلال موقع الخدمات الإلكترونية أبشر، حيث تهدف الخدمة إلى تسهيل الأمور على المواطنين السعوديين الذين يكفلون أشخاصا على كفالتهم الشخصية أو شركات خاصة بهم، وهذا في حال أنهم مكفولين من قبل سعوديين ويريدون استخراج تأشيرة الخروج النهائي لهم دون إهدار وقت أو جهد.

تكمن أهمية خدمة استصدار تأشيرة الخروج النهائي للوافدين أو التابعين بالمملكة إلى توفير دفع مبالغ طائلة، أو القيام بالعديد من الإجراءات الخاصة باستخراج تأشيرة الخروج النهائي ، ولم تعد هناك حاجة أو ضرورة للذهاب إلى أي من الجهات الحكومية المختلفة وإضاعة الوقت في الإجراءات الروتينية، بل يمكن الاستعاضة عن كل تلك الإجراءات وتخليصها الكترونيا عبر موقع أبشر.

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة

 الاستعلام التعاميم الأمنية

استخراج تأشيرة الخروج النهائي

بات في الإمكان الأن أن يدخل الوافد أو المقيم إلى بوابة أبشر الجوازات، عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية واتباع الخطوات التي سنشرحها تفصيليا الأن بالصور، ويستصدر التأشيرة اللازمة له بمنتهى السهولة واليسر وبدون تكاليف إضافية سوى رسوم تحصيل تأشيرة الخروج النهائي المتعارف عليها والمحددة على بوابة أبشر.

طريقة استخراج تأشيرة الخروج النهائي للتابعين والوافدين

وإليكم خطوات استصدار تأشيرة خروج نهائي للعامل المقيم أو الوافد بالمملكة بشكل مفصل، حيث يمكن اتباع تلك الخطوات وتطبيقها بالصور الأن، وهي كالتالي:

الدخول على رابط بوابة أبشر الالكترونية تسجيل الدخول

اختيار كلمة الخدمات الالكترونية من القائمة العلوية، لتظهر على الناحية اليمنى خانة “الجوازات”، ومنها يتم اختيار خانة التابعين على الخانة اليسرى، ثم تسجيل الدخول من البداية أو التسجيل في الخطوة التالية.

من خانة خدمات التابعين يظهر اختيار “تفاصيل أكثر”، وهو في حال ما أردت الحصول على معلومات أكثر ومفصلة عن الشخص التابع أو المكفول، وكل البيانات الخاصة به أو بالكفلاء أيضا.

وفي النهاية وبعد الاطلاع على كافة تفاصيل التابعين والمكفولين، واختبار التابع المراد استخراج تأشيرته يتم الضغط بعدها على اختيار إصدار تأشيرة خروج وعودة، أو إصدار تأشيرة خروج نهائي وذلك بحسب المراد استصداره.

تحديث: أرفقنا طريقة الاستعلام عن صدور تأشيرة الخروج النهائي عبر أبشر الجوازات السعودية، علاوة على كيفية استعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الهوية، وغرامات تأخير تجديد الإقامات للمقيمين بالمملكة.

تحديث: هناك عدة إجراءات من الضروري القيام بها حتى تتمكن من طلب تأشيرة خروج نهائي، فيجب عليك عزيزي الراغب في الحصول على تأشيرة خروج نهائي أن تتأكد من السجل المروري لديك خالي من أي مخالفات مرورية والتأكد من تسجيل البصمة بأنظمة وزارة الداخلية فضلاً عن التأكد من أن رخصة الإقامة الخاصة بك سارية المفعول.

تحديث جديد الآن: قد تواجه بعض الصعوبات عند الولوج إلى البوابة الالكترونية أبشر الأعمال للاستعلام عن صلاحية التأشيرة أو الاستفسار برقم الهوية عن تاشيرة الخروج النهائي لمقيم بسبب الضغط الشديد من المواطنين على موقع وزارة الداخلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.