نوفر موعد نزول الضمان المطور sbis في الحسابات البنكية للمؤهلين أو تاريخ صرف الضمان الاجتماعي الجديد 1444 لمستحقي الدعم من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور الجديد بعد أن تم إطلاق نتائج الأهلية والاستحقاق للدفعة الحالية، حيث يترقب كافة المتقدمين إعلان الموارد البشرية عن صرف دفعة جديدة من رواتب الضمان الاجتماعي الجديد، والجدير بالذكر أن الوزارة قد أعلنت اليوم عن تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي للمسجلين في النظام القديم ليصبح موعد انتهاء التقديم في نهاية شهر أكتوبر من العام الجاري، ومن خلال المقال يمكن الحصول على رابط تسجيل دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية للتسجيل في البرنامج، إلى جانب معرفة كم باقي على صرف الضمان الاجتماعي المطور الدفعة المقبلة.

موعد نزول الضمان المطور sbis hrsd وكم باقي على صرف الدفعة الجديد رمضان 1443
متى الضمان الاجتماعي الجديد

موعد نزول الضمان المطور sbis 1444

تم الإعلان من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن بدء نفاذ نظام الضمان الاجتماعي المطور بعد تحديث العديد من الأمور التي تتعلق به مثل شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق ومن هم المخاطبون والمستفيدون من البرنامج، وقد توالت الوزارة في إصدار الأهلية لدفعات جديدة منذ إطلاق البرنامج وحتى اليوم.

وقد أكدت الموارد البشرية على إصدار نتائج الأهلية والاستحقاق للمتقدمين أصحاب الطلبات المكتملة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية على دفعات بشكل تدريجي، فبعد الانتهاء من التقديم وتعبئة الملف الموحد بنسبة مائة في المائة، تقوم اللجنة المختصة بدراسة الطلبات المقدمة إليها خلال فترة زمنية تمتد من خمسة وعشرون يوماً من تاريخ تقديم الطلب إلى خمسة وخمسون يوماً تقريباً.

كما يتم التحقق من صحة رقم الآيبان وهل تم ربطه بهوية المستفيد أم لا، وبعد ذلك يتم إصدار الأهلية وتتغير الحالة من تحت التدقيق إلى مؤهل أو غير مؤهل أو لم تتم دراسة الأهلية مسبقاً في حال عدم دراسة الطلب على حسب ما انتهت إليه اللجنة، ووفقاً لحالة الطلب يتم الصرف للمقبولين بشكل آلي فور حلول موعد النزول في الحسابات البنكية المسجلة.

وقد تم التأكيد من جانب حساب العناية بالعملاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بتصريح حديث في رده على أحد المتابعين عن توحيد موعد صرف الضمان الاجتماعي أو نزول الضمان الاجتماعي المطور والقديم من قبل الوزارة، وبناءً على هذا التصريح، فمن المقرر أن يتم نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور والقديم في الأول من كل شهر ميلادي.

تاريخ نزول الضمان الاجتماعي المطور الدفعة العاشرة

ربطت الموارد البشرية موعد نزول الضمان المطور sbis والقديم بالتاريخ الميلادي وليس بالهجري، وذلك بعد أن أعلنت الوزارة رسمياً عن توحيد موعد الصرف، حيث من المقرر أن رواتب الضمان الاجتماعي المطور والقديم في تاريخ 1 من كل شهر ميلادي.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور الدفعة العاشرة الخاصة بشهر سبتمبر خلال الأسبوع الجاري، حيث تعلن نتائج الاستحقاق والأهلية في الأسبوع الأخير من كل شهر ميلادي تقريباً، وبعد ذلك تظهر المبالغ المستحقة في حساب الضمان الاجتماعي المطور عبر المنصة.

ومن ثم تودع المستحقات في حسابات المؤهلين البنكية، ووفقاً لمواعيد صرف المعاش المقررة، فسيتم تحويل رواتب الضمان الاجتماعي إلى الحسابات البنكية التي تم التحقق منها بنجاح في الموعد التالي:

  • تاريخ نزول الضمان الاجتماعي المطور لشهر سبتمبر: يوم الأحد بتاريخ 2 أكتوبر 2022م الموافق لتاريخ 6 ربيع الأول 1444هـ.

كم باقي على نزول الضمان الاجتماعي المطور

بعد إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسمياً عن تحديد الأول من كل ميلادي موعداً لإيداع معاشات الضمان الاجتماعي المطور والقديم بعد توحيد موعد الصرف، فمن المقرر أن يتم تحويل رواتب الضمان الاجتماعي إلى حسابات المستفيدين البنكية التي تم التحقق بنجاح في الموعد المذكور عالية.

وبحساب المدة المتبقية على نزول الضمان الاجتماعي الجديد اعتباراً من اليوم السبت بتاريخ الأول من شهر أكتوبر لعام 2022م الموافق لتاريخ الخامس من شهر ربيع الأول لعام 1444هـ، فإن عدد الأيام المتبقية على صرف الضمان المطور والقديم وتحويلها للحسابات البنكية للمستحقين هو “يصرف غداً” مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم المحدد للصرف.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444

تتيح بوابة الضمان الاجتماعي الجديد المطور إمكانية التسجيل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي أمام كافة المواطنين، فمن يرغب في تسجيل دعم جديد وتعبئة البيانات المطلوبة بالملف الموحد، يمكنه ذلك من خلال تسجيل دخول منصة الدعم والإعانات الاجتماعية، ومن ثم البدء في إدخال البيانات المطلوبة لإنشاء حساب جديد في الضمان الاجتماعي المطور 1444.

كما يمكن من خلال موقع الضمان الاجتماعي الجديد عن طريق النت الإلكتروني أيضاً استعلام عن حالة الضمان المطور بالسجل المدني وكلمة المرور “بيانات الحساب الشخصي”، فمن يرغب في الإطلاع على حالة الطلب لمعرفة هل هو “مؤهل أو غير مؤهل” أو يرغب التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي الجديد الآن، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط التالي:

رابط الضمان الاجتماعي المطور الجديد تسجيل (http://sbis.hrsd.gov.sa/).

موعد نزول الضمان المطور sbis hrsd وكم باقي على صرف الدفعة الجديد رمضان 1443
الضمان الاجتماعي الجديد المطور دخول

طريقة تقديم الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444

يتم التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور من خلال اتباع عدد من الخطوات اليسيرة التي تبدأ أولاً بتسجيل دخول منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق، ثم النقر على خيار تسجيل جديد وتعبئة البيانات اللازمة بالخانات المطلوبة (الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الجوال)، ثم إنشاء كلمة المرور وكتابة رمز التحقق والتأشير بعلامة صح في مربع الشروط والأحكام، ثم النقر على “تسجيل”.

وسيتم إرسال رمز التفعيل على الجوال المسجل في نظام الضمان الاجتماعي المطور، قم بإدخال رمز التفعيل والنقر على توثيق، وبذلك يكون المتقدم قد أنشأ حساباً جديداً في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وإدخال كلمة التحقق، ثم النقر على تسجيل الدخول، ويتاح إمكانية تسجيل دخول منصة الضمان الاجتماعي المطور عن طريق النفاذ الوطني الموحد بتعبئة بيانات حساب أبشر للبدء في تعبئة بيانات الملف الموحد.

وبعد تسجيل دخول موقع الضمان الاجتماعي المطور، فيجب تعبئة بيانات الملف الموحد بنسبة 100% ببيانات صحيحة ودقيقة وموافقة للواقع، حيث يجب إدخال كافة المعلومات بجميع الخانات الموجودة بالملف والتي تبدأ بالمعلومات الشخصية وهي (الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال يبدأ بـ 05 والبريد الإلكتروني).

ثم إدخال الاسم الأول واسم الأب والجد والعائلة والعمر والجنس والجنسية وحالة الحياة، ثم الإجابة على الأسئلة وإدخال رقم الآيبان، ثم الضغط على حفظ، ويتم الانتقال إلى الخطوة التالية وهي بيانات الدخل، وهنا يجب الإفصاح والكشف عن كافة مصادر الدخل لجميع أفراد الأسرة، وتتم تعبئة المعلومات وفق ما هو موضح بالفيديو التالي:

ويمكن الآن التعرف على طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد وفق المعايير المعلنة، كما يمكن أيضاً التعرف على الحد المانع والحد الأقصى لقيمة معاش الضمان الاجتماعي المطور لمعرفة كم استحقاق الفرد، إلى جانب إمكانية الإطلاع على طريقة تقديم الضمان المطور 1444 ومعرفة موعد نزول الضمان المطور sbis أغسطس 2022م

آيبان الضمان الاجتماعي المطور sbis

يجب أن يتم التحقق من رقم الحساب المصرفي حتى يتم تحويل معاش الضمان المطور للحساب البنكي مباشرةً دون حدوث أي تعليق للدفعات المستحقة، وفي حال تعليق الدفعات المالية لبعض المستفيدين فهذا يعني عدم صحة الآيبان المدخل أو عدم اكتمال الربط بهوية المستفيد من جانب البنوك.

لذلك يتوجب على كافة المتقدمين الإطلاع على الدفعات المالية هل نزلت أم لا، إلى جانب التأكد من رقم الحساب المصرفي هل تم التحقق منه أم ما زال قيد التحقق أو لم يتم التحقق منه بعد، وأكدت الوزارة على أنها تعمل في الوقت الحالي على تسريع عملية التحقق من رقم الحساب البنكي للمتقدمين بعد أن كانت هذه العملية تستغرق بعض الوقت.

لذلك من الهام جداً التأكد من صحة رقم الحساب المصرفي عند تعبئة الملف الموحد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ويجب على المؤهلين ممن صدر لهم قرار القبول ولم يتم إيداع المستحقات المالية في حسابهم البنكي الانتظار حتى تتم عملية التحقق من الآيبان بنجاح.

ويجب العلم أن الوزارة قد أكدت على خضوع الطلبات إلى الدراسة من قبل اللجنة المختصة بشكل شهري، ويتم صرف الضمان الاجتماعي المطور للمؤهلين فقط ممن تنطبق عليهم شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق، ويجب على كافة المستفيدين القيام بتحديث الضمان الاجتماعي للبيانات في حال حدوث أي تغيير على الحالة، ففي حال الحصول على راتب شهري جديد فيجب الإفصاح عنه وإبلاغ الوزارة بذلك.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل جديد

يجب العلم أن برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد المطور ينظر لأفراد المسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة، ويتم التقديم من جانب العائل المختار فيما بينهم، ثم إضافة باقي الأفراد في الملف كتابعين له، ولكن يجب على كل تابع بلغ عمره سن الثمانية عشرة عام أن يقوم بالموافقة على الارتباط من خلال تسجيل دخول منصة الضمان المطور بواسطة بوابة النفاذ الوطني الموحد لمراجعة البيانات المسجلة والتأكيد عليها.

وقد أعلنت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن مد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين الحاليين خمسة أشهر إضافية، حيث كان من المقرر إغلاق باب التسجيل في البرنامج لهذه الفئة بعد مرور ستة أشهر من تاريخ فتح باب التقديم على الضمان المطور.

ولكنها أكدت على تمديد التسجيل في الضمان المطور خمسة أشهر إضافية أخرى، وبذلك ينتهي التقديم على الضمان المطور للمسجلين في الضمان الاجتماعي القديم يوم الأحد بتاريخ الخامس من شهر ربيع الثاني لعام 1444هـ الموافق لتاريخ الثلاثون من شهر أكتوبر 2022م.

وقد تم التأكيد من جانب الوزارة على أنه يتم شمول الأفراد المقيمين في المنزل مع عائل الأسرة فقط كتابعين له، ويعتبر شرط الإقامة الدائمة للتابعين شرطاً أساسياً للاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي المطور 1444، فمن يقيم خارج المسكن أو يقيم بالمنزل إقامة مؤقته فللن يتم احتسابه ضمن التابعين لرب الأسرة.

فتح التسجيل في الضمان المطور 1444

فتحت الموارد البشرية باب التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور لمستفيدي الضمان الاجتماعي القديم بعد أن كان التسجيل معطلاً لهذه الفئة، حيث كان متاحاً لهم فقط التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، بينما تم تأجيل التقديم على الضمان المطور برنامج دعم المستفيدين لمدة تسعة أشهر من تاريخ تسجيل جديد في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1444.

صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور

تصدر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نتائج الأهلية للمتقدمين الجدد والمستفيدين بالدفعات السابقة على دفعات، ففور حلول الموعد المحدد لإعلان نتائج الأهلية، فتقوم بإرسال إشعاراً على الجوال المسجل بنظام الضمان الاجتماعي المطور يتضمن نتيجة الأهلية والاستحقاق، وفي حال عدم استلام رسالة نصية من البرنامج، فيمكن الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي من خلال منصة الدعم.

وفي يوم الأحد بتاريخ الثامن والعشرون من شهر أغسطس لعام 2022م الموافق لتاريخ الأول من شهر صفر لعام 1444هـ أصدرت الوزارة نتائج الأهلية والاستحقاق للدفعة التاسعة لكافة مستفيدي الضمان المطور بالدفعات السابقة والمتقدمين الجدد ممن تم الانتهاء من دراسة الطلب الخاص بهم بعد اكتمال عملية التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، حيث يمكن الآن الاستعلام عن الضمان المطور من خلال منصة الدعم.

هل نزل الضمان الاجتماعي اليوم

أصدرت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نتائج الأهلية والاستحقاق لمستفيدي الضمان المطور بالدفعات السابقة والمتقدمين الجدد على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1444هـ، وبذلك يتاح الآن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي حالة الأهلية من خلال التوجه إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، ثم من برامج الدعم الخاصة بي يتم النقر على الطلبات لعرض تفاصيل الطلب.

ويجب العلم أنه قد تم تأخير صرف الضمان الاجتماعي القديم ولم يتم تحويله إلى الحسابات البنكية للمستحقين في الأول من الشهر الهجري الجاري، ويرجع هذا التأخير إلى توحيد موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور والقديم ليكون بالأول من كل شهر ميلادي، ووفقاً لذلك فمن المقرر أن يتم نزول الضمان الاجتماعي يوم الأحد بتاريخ 2 أكتوبر 2022م.

تحديث: بدأت وزارة الموارد البشرية في تحويل رواتب المستحقين من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد والقديم لمن صدر لهم الأهلية ضمن الدفعة العاشرة لشهر سبتمبر مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ويستمر الإيداع في الحسابات المصرفية على مدار اليوم، لذا يرجى مراجعة الحساب البنكي، وفي حال تأخر الصرف فهذا يرجع إلى البنك التابع له المستفيد.

التعليقات

    1. تتم دراسة الطلب خلال الفترة من 25 إلى 55 يوم، ومن المقرر إعلان نتائج أهلية دفعة جديدة “الدفعة السابعة” خلال الأسبوع الجاري بمشيئة الله تعالى

    1. بعد تغيير حالة الاعتراض إلى “منتهية”، يتم إدراج المستفيد ضمن المؤهلين المقرر الإعلان عنهم بالدفعات القادمة
      فربما تكون ضمن المؤهلين بالدفعة السابعة أو الثامنة
      فقط انتظر الإعلان عن نتائج الأهلية ومتابعة حالة الطلب

  1. انا رفعت اعتراض وجاني قبول بعدين تغيرت الى منتهيه ايش يعني والحاله لم تتغير لي شهر و٢٠ يوم من قبول الاعتراض ؟

    1. معنى “منتهية” أنه تم قبول الاعتراض، وسيتم تغيير حالة الأهلية مع صدور نتائج أهلية الدفعة المقبلة، حيث يتم الإدراج ضمن المؤهلين

  2. السلام عليكم اخوي انا دخلت منصة الضمان ولقيت عندي دفعه بتاريخ 29/5
    والمبلغ مكتوب وتاريخ الصرف في الانتضار
    وش معناه ياخوي وهل يعتبر هذاء الراتب اثر رجعي وانا مؤهل وحسابي البنكي تم التحقق بنجاح واستلمت راتب شهر سته فقط

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      سيتم صرف مستحقات الضمان المطور المعلقة بالدفعة القادمة

    1. بعد قبول الاعتراض نهائياً بأن تكون الحالة “منتهية”، يتم صرف المستحقات اعتباراً من الدفعة محل الاعتراض مع الدفعة القادمة

  3. يعطيك العافيه اخوي
    انا لقيت بلمنصه عندي استحقاق بتاريخ 24/5
    وبعدها عندي استحقاق بتاريخ 28/5
    الي بتاريخ 28/5نزلت لي الي هي الدفعه السادسه
    الدفعه الي حاطينها لي بتاريخ 24/5
    مانزلت لي
    هل من المتوق تنزل لي الايام هذي
    لئن انا مقبول اعتراضي من شهر رمضان وبتاريخ 24/5تغيرت حالتي الئ مؤهل

    1. سيتم الحصول على مبالغ الضمان الاجتماعي اعتباراً من الدفعة محل الاعتراض، وهذا ما أكدت عليه الوزارة

  4. لم تنزل مكرمه انا مؤهل الدفعه الخامسه نزل الضمان الدفعه خامسه والسادسه مكرمه راح تنزل ام لا

    1. أكدت الوزارة على نزولها لمستحقي الدفعة الخامسة، ويمكن التواصل مع الوزارة من خلال رقم الضمان الموحد 19911

  5. جاني اليوم تم التحقق بنجاح وأنا مؤهل من الدفعة الخامسة ولي مبلغ معلق هل ينزل لي الضمان المطور مع الدفعة السادسة

    1. يتم تعويض المستفيد عن كامل الدفعات المستحقة له، ومن المقرر أن يحصل على المكرمة الملكية كافة المؤهلين بالدفعة الخامسة، برجاء انتظار الصرف الآلي

      1. السلام عليكم الله يسعدك اخوي احمد انا مقبول اعتراضي من شهر رمضان والحمدلله طلع عندي مؤهل لدفعه السادسه ونزل لي راتب الضمان اليوم الحمدلله
        هل يصرف لي راتب شهر خمسه مع العلم اني مقبول قبول نهاي للعتراض من شهر خمسه متئ ينزل الائثر الرجعي بعد الراتب حق شهر سته الي اليوم استلمناه

      2. أكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على صرف معاش الضمان الاجتماعي بأثر رجعي اعتباراً من الدفعة محل الاعتراض
        ويمكنك رفع تذكرة من خلال المنصة في حال عدم نزول مستحقات الدفعة محل الاعتراض المقبول نهائياً

  6. انا مواهل وهذي الدفعة الثالثه نزلت بس الحساب تحت التدقيق ورد الموضف على التذكره بعد تجاوز الرد الالي ممكن اعرف ايش الوضع

    1. تعمل الوزارة في الوقت الحالي على تسريع عملية التحقق من الآيبان، ويمكن التواصل مع البنك المركزي من جانبكم، وفور التحقق من الآيبان، سيتم تعويض المستفيد عن كامل الدفعات المؤهل بها

      1. تعمل الوزارة في الوقت الحالي على تسريع عملية التحقق من الآيبان لأنها تستغرق بعض الوقت

  7. انا الحمدلله مؤهل جاني لاكن لايوجد دفعات ولا يوجد استحقاق ماالسبب

    1. سينزل المبلغ المستحق في الدفعات المالية بعد أن تم صدور الأهلية، ولكن يجب التأكد من أنه قد تم التحقق من الآيبان بنجاح

    1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      لوسمحت اخوي متئ تنزل المستحقات الي ماستلمناهن والمكرمه
      حنا بس استلمنا شهر 6 وحنا مؤهلين من 11/رمضان بس مانزل بصراف غير شهر 6

  8. اليوم من فضل الله جت مؤهل للدفعه 6 وباقي الحساب تحت التدقيق ممكن افاده ايش السبب وشكرا

    1. يتم تعليق الدفعات المالية بسبب عدم التحقق بنجاح من الآيبان، وذلك بسبب إما عدم صحة الرقم أو عدم اكتمال ربطه بهوية المستفيد من جانب البنك
      وتعمل الوزارة في الوقت الحالي على تسريع عملية التحقق من الآيبان
      ويجب العلم أن الدفعات المستحقة سيتم رفها كاملة اعتباراً من الدفعة محل التأهل “الدفعة الخامسة”

  9. نزل بحساب الضمان مؤهل والاستحقاق بس الحساب البنكي قيد التحقيقايش يعني وباقي ماجاتني رساله

    1. يتم تعليق الدفعات المالية بسبب عدم التحقق بنجاح من الآيبان، وذلك بسبب إما عدم صحة الرقم أو عدم اكتمال ربطه بهوية المستفيد من جانب البنك
      وتعمل الوزارة في الوقت الحالي على تسريع عملية التحقق من الآيبان
      ويجب العلم أن الدفعات المستحقة سيتم رفها كاملة اعتباراً من الدفعة محل التأهل “الدفعة الخامسة”

  10. انا نزلت في حسابي نزول الدفعه الخامسه ومؤهل انا واطفالي ٥ اشخاص بس عند الحساب البنكي قيد التحقق

    1. يتم تعليق الدفعات المالية بسبب عدم التحقق بنجاح من الآيبان، وذلك بسبب إما عدم صحة الرقم أو عدم اكتمال ربطه بهوية المستفيد من جانب البنك
      وتعمل الوزارة في الوقت الحالي على تسريع عملية التحقق من الآيبان
      ويجب العلم أن الدفعات المستحقة سيتم رفها كاملة اعتباراً من الدفعة محل التأهل “الدفعة الخامسة”

      1. بعد تغيير حالة الاعتراض إلى “منتهية”، يتم إدراج المستفيد ضمن المؤهلين المقرر الإعلان عنهم بالدفعات القادمة
        فربما تكون ضمن المؤهلين بالدفعة السابعة أو الثامنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.