التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي المطور 1444 sbis.hrsd رابط تقديم جديد

التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي المطور 1444 sbis.hrsd رابط تقديم جديد

التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd 1444 يتم من خلال إنشاء مستخدم جديد أولاً في منصة الدعم والحماية الاجتماعية التي أطلقتها الوزارة بعد تهيئتها وتطويرها لكي تناسب آلية عمل البرنامج الجديد، ثم تعبئة بيانات الملف الموحد المكون من تسع خانات تبدأ بالمعلومات الشخصية والأساسية للمتقدم الرئيسي، ولكن قبل البدء في التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد يجب الإطلاع شروط الاستحقاق والأهلية ومعاييره الجديدة، ومن خلال المقال يمكن الحصول على رابط منصة الدعم للتسجيل في البرنامج عن طريق النت، والتعرف على طريقة التسجيل في منصة الضمان الجديد.

التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي المطور 1444

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشكل رسمي عن بدء سريان نظام الضمان الاجتماعي المطور 1444، والبدء في استقبال طلبات التقديم على الضمان المطور من الراغبين في الالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وقد عرفته الوزارة بأنه نظام حماية اجتماعية يستهدف الأفراد المستقلين والأسر الأكثر حاجة للدعم المالي.

وذلك لتقديم الدعم الملائم لحالتهم الاقتصادية أو المادية لتلبية متطلباتهم الأساسية، وتحسين حالتهم المعيشية، وفي ظل سعي الوزارة لتقديم أفضل الحلول من خلال عدداً من الخدمات الفعالة ذات الجودة العالية، فقد أطلقت منصة الدعم والحماية الاجتماعية الخاصة باستقبال طافة الطلبات التي تتعلق بنظام الضمان الاجتماعي المطور 1444.

ويتم التقديم على البرنامج من خلال تسجيل مستخدم جديد في البوابة الإلكترونية، ومن ثم البدء في إدخال المعلومات والبيانات المطلوبة بالملف الموحد للمتقدم الرئيسي، ويجب العلم أن البرنامج ينظر لأفراد المسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة، وهذا يعني أنه يجب تحديد المتقدم الرئيسي ليقوم بالتقديم وإضافة كافة الأفراد المقيمين معه تابعين بالملف الموحد.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

تتيح الموارد البشرية إمكانية التقديم على نظام الضمان الاجتماعي لكافة المواطنين والمواطنات ممن يرغبون في الالتحاق ببرنامج الدعم الجديد بعد تطويره عبر منصة الدعم والإعانات الاجتماعية عن طريق النت، فليس بالضرورة الذهاب إلى مراكز الضمان الاجتماعي لتقديم طلب جديد.

ولم يقتصر الأمر فقط على من ينطبق شروط الاستحقاق، ولكن أتاحت التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي المطور لكافة الراغبين في ذلك، وبعد الانتهاء من التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي سواء من المنطبق عليهم شروط الضمان الاجتماعي المطور أو لا.

فيتم دراسة الحالة المتقدمة للتعرف على مدى توافر الشروط والمعايير لديها، ويتم صرف الضمان الاجتماعي فقط لمن ينطبق شروط الاستحقاق الجديدة، فمن يرغب في التقديم الآن يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط تقديم الضمان المطور بمنصة الدعم (http://sbis.hrsd.gov.sa/).

التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي المطور
تسجيل ضمان اجتماعي جديد

طريقة تقديم الضمان الاجتماعي الجديد 1443

يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي المطور من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق عالية، ثم النقر على زر تسجيل جديد أسفل الصفحة الرئيسية للموقع، ومن ثم تعبئة البيانات الأساسية المطلوبة بالخانات وهي الهوية الوطنية للمتقدم وتاريخ ميلاده ورقم الجوال، ثم إنشاء كلمة مرور مطابقة للمواصفات الموضحة وكتابة رمز التحقق الموضح بالصورة، ثم التأشير في مربع الإقرار بالشروط والأحكام.

وبعد ذلك يقوم المتقدم بالنقر على خيار”تسجيل”، وسيقوم النظام الإلكتروني بإرسال رسالة نصية تحتوي على رمز توثيق الهاتف الجوال لربطه بحساب المستفيد، قم بإدخال رمز التفعيل في الخانة المخصصة، ذم النقر على توثيق، وبذلك يكون المتقدم قد قام بتسجيل مستخدم جديد في بوابة الدعم، لتبدأ بعد ذلك خطوات تعبئة بيانات الملف الموحد.

وهنا يقوم المتقدم بإكمال البيانات الشخصية الثابتة التي لا يمكن التعديل بالإضافة أو الحذف مثل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد، والبيانات المسترجعة المسجلة من جانب الجهات ذات العلاقة ويمكن التعديل عليها وفق أخر تحديث للحالة على الواقع، أما المعلومات الجديدة فهي التي يتطلب النظام تسجيلها لإكمال بيانات الملف الموحد وفق ما هو موضح بالفيديو التالي:

شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1444

نظراً لزيادة الاستفسار عن شروط التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي المطور للوقوف على مدى الاستحقاق من عدمه، فقد قمنا بتوفير شروط التقديم في الضمان الاجتماعي المطور لجميع الفئات الراغبة في التسجيل بمنصة الدعم، حيث يتاح التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد من جانب كافة المواطنين ممن يتوافر لديهم شروط التقديم وممن لم ينطبق عليه المعايير.

وتقوم الوزارة بعد ذلك بدراسة الطلب المقدم إليها للتحقق من انطباق شروط ومعايير الأهلية والاستحقاق، فمن ينطبق عليه الشروط “مؤهل” يحصل على المبالغ المستحقة من الضمان الاجتماعي المطور 1444، وفي حال عدم التأهل فيتم الرفض، وتتمثل شروط الضمان الاجتماعي الجديد في التالي:

  1. يستفيد من نظام الضمان المطور المقيمين إقامة دائمة في المملكة.
  2. أن يكون سعودي الجنسية، واستثنت ثلاث فئات من شرط الجنسية وهم (زوجة المواطن ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين – أبناء المطلقة والأرملة السعودية من زوج غير سعودي – الأشخاص ذوي الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام).
  3. يقل دخل المتقدم أو المتقدمة المحتسب عن الحد الأدنى وهو 1100 ريال للعائل و 550 ريال للتابع، ويجب العلم أنه يتم احتساب الدخل الشهري لكافة أفراد الأسرة “عائل ومعالين”.
  4. ضرورة انطباق معايير امتلاك واستخدام الثروة التي تحددها اللائحة، والالتزام باستيفاء المتطلبات التي تتعلق بالصحة والتعليم وخطط التوظيف والتأهيل.
  5. عدم الإقامة بأحد المراكز الإيوائية التي يتم رعايتها من قبل الدولة، وألا يكون مالكاً لأصول عالية القيمة.

مد التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي 1444

أكدت الموارد البشرية على منح المواطنين المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي القديم مدة زمنية يستطيعون خلالها التقديم على برنامج دعم الضمان الاجتماعي الجديد، حيث يتاح لأي مستفيد يحصل على معاش الضمان الاجتماعي القديم إمكانية التقديم على البرنامج المطور خلال هذه الفترة.

ومن جانبها أكدت على ضرورة التسجيل لهذه الفئة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية بشكل يدوي من خلال تسجيل حساب مستخدم جديد، وذلك لعدم وجود انتقال تلقائي لهم، وذلك لاختلاف البيانات والمعلومات المطلوب تسجيلها في الضمان المطور، وقد أعلن المتحدث الرسمي للموارد البشرية عن تمديد فترة التسجيل في الضمان حتى حلول الموعد المرفق بالتالي:

  • يستمر التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي المطور حتى تاريخ 5 ربيع الثاني 1444هـ الموافق لتاريخ 30 أكتوبر 2022م.

نظام الضمان الاجتماعي المطور 1444

أوضحت الموارد البشرية أن نظام الضمان المطور تم تعديل بعض الضوابط الخاصة به من حيث شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق ولمن يصرف معاش الضمان الاجتماعي الجديد، حيث أصبح من شأنه العمل على تحقيق المزيد من الاستقرار للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً للدعم النقدي، والهدف من ذلك هو تغطية احتياجاتهم الأساسية وتوفير ما يلبي احتياجاتهم من مأكل وملبس ومسكن.

وقد أصبح يشمل على فئات أكثر مما كان بالنظام السابق، وذلك نظراً لتغيير وتحديث شروط الأهلية والاستحقاق، فهو لم يعد ينظر لحالة المتقدم الاجتماعية أو الوظيفية أو السن لصرف الدعم المالي، ولكنه يعتمد فقط على الحالة المادية مقارنةً بعدد أفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن لمعرفة “الحد المانع” للضمان الاجتماعي.

كما يعمل نظام الضمان الاجتماعي المطور على تحقيق الاستقلال المالي للفرد من أجل تحويله من محتاج إلى شخص قادر على الإنتاج بعد تأهيله وتدريبه من خلال التعاون المشترك مع صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، ومن يرغب في معرفة طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد 1443، والحصول على رابط التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي المطور 1444، يمكنه ذلك الآن.

أهلية الضمان الاجتماعي المطور

صدرت نتائج أهلية الدفعة الثامنة من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور الخاصة بشهر يوليو 2022م، علماً بأن هناك العديد من الطلبات الجديدة أو المؤهلة بالدفعات السابقة قد تم سحبها أو صدور قرار اللجنة لهذا الشهر بأنها غير مؤهلة، ومرجع ذلك هو عدم إضافة أحد التابعين المقيمين بنفس المسكن بالملف الموحد، لذا يجب التأكد من إضافة جميع الأفراد بالملف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *