رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عن طريق الجوال

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عن طريق الجوال

الاستعلام عن الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عن طريق الجوال في المرور السعودي لعام 1443 ، حيث يمكن للمواطن السعودي أو المقيم في المملكة العربية السعودية من رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية بدون أبشر من خلال جواله فقط. وكما يمكنك تسديد المخالفات المرورية الخاصة بك والحصول على تخفيض يصل إلى 25% من قيمة الغرامة الكلية، والبعد عن مشكلة تجميد حسابات المخالف البنكية إذا كانت المخالفة متعلقة بالسلامة العامة للمجتمع السعودي. ففي هذا المقال سنقوم بتقديم طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية وطريقة تسديد المخالفات المرور عن طريق البنك بسهولة.

نظام المخالفات المرورية الجديد بالسعودية

أصدرت هيئة المرور السعودي عدد من الضوابط المرورية الجديدة التي تتعلق بتسديد المخالفات المرور التي قام بارتكابها صاحب المركبة، وهي إن كانت تلك المخالفة متعلقة بالسلامة الفرد والأمن العام فإنه يلزم على المخالف تسديد تلك الغرامات بأسرع وقت ممكن خلال 15 يوم بداية من يوم أمس، وإلا فسوف يتم تجميد حساباته المصرفية إن لم يقم تسديد تلك المخالفات.
كما أصدرت الهيئة إمكانية الحصول على تخفيض المخالفات المرورية يصل إلى 25% من قيمة المخالفات التي يلزم على الفرد سدادها.

ويمكنك رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية أو رقم اللوحة أو الاستعلام عن المخالفات برقم المخالفة، وسيتم توضيح ذلك في الخطوات التالية.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عن طريق الجوال

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عن طريق الجوال

يمكن للمواطن السعودي من الاستعلام عن المخالفة المرور الخاصة به من خلال استخدام الجوال عن طريق منصة أبشر الإلكترونية من خلال تلك الخطوات التالي:

  • أولاً قم بالذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية أو تطبيق أبشر الجديد.
  • اختر “أبشر أفراد”.
  • قم بالتسجيل بواسطة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحسابك.
  • ثم انتقل إلى خدمة “الاستعلامات” في منطقة الخدمات الإلكترونية.
  • اختر “الاستعلام عن المخالفات المرور”.
  • قم بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاصة بك.
  • أدخل رمز التحقق المرئي الموجود بالصورة.
  • ثم انقر “بحث”.
  • تظهر لك جميع المخالفات المرور التي تمت على صاحب رقم الهوية وموعدها وأماكن حدوث تلك المخالفة والغرامات التي يلزم عليك سدادها.

كما يمكن الاستعلام عن المخالفات بدون أبشر بكل سهولة أو حجز موعد في المرور عن طريق أبشر أفراد بسهولة.

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية بدون أبشر

أتاحت هيئة المرور السعودية إمكانية الاستعلام عن المخالفات المرورية دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكاتب الاستعلام أو حتى الحاجة للذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية. فقد وفرت الهيئة إمكانية الاستعلام عن مخالفة المرور من خلال موقع سعودي الذي يمكنك معرفة ما هي المخالفات المرورية التي يلزم عليك سدادها وقيمة الغرامات على تلك المخالفات. ويمكن للمواطن الاستعلام عن المخالقات المرورية بدون أبشر عن طريق خدمة العلماء الخاص بمكاتب المرور التي يتبع لها المواطن حسب المدينة التي يعيش يها. حيث يكون لكل مدينة رقم خدمة علماء خاص به حتى لا يكون هناك تكدس مكالمات على نفس الأرقام. ويمكن للعميل الاتصال بتلك الخدمة ويقوم بالاستعلام عن المخالفات برقم الهوية الوطنية الخاصة به.

اسم المدينة رقم خدمة عملاء المرور السعودي
مدينة الطائف 0127468666
المدينة المنورة 0148364200
الرياض 011441111

كما يمكنك من التسجيل لحجز موعد في المرور السعودي لكي تتمكن من الحصول على الخدمات التالية:

  • أولاً الحصول على فحص الدوري الخاص بالمركبة.
  • الحصول على تجديد للرخصة السائق أو رخصة السيارة.
  • الذهاب للخضوع لاختبار رخصة القيادة.
  • إنهاء الأوراق اللازمة لنقل ملكية سيارة من شخص إلى آخر.
  • التقديم على ترخيص سيارة جديدة واختيار النمرة الخاصة بك.

فهذه بعض الخدمات التي تحصل عليها حين الحصول على موعد من المرور السعودي من خلال رقم خدمة عملاء هيئة المرور التابع لها في محافظتك بالمملكة العربية السعودية.

بذلك يكون قد تمكنت من معرفة طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية عن طريق الجوال أو الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية بدون أبشر. ويمكن للعميل من تسديد جميع المخالفات التي عليه من خلال عدد كبير من البنوك السعودية التي تقوم بتوفير خدمة تسديد مخالفات المرور بالمملكة العربية السعودية مثل بنك الراجحي السعودي والبنك الأهلي السعودي وعدد من الأنظمة الدفع الأونلاين حيث تمكنك من دفع الغرامات بكل سهولة وخلال دقائق خاصة بعد التعديلات المرورية الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *