نتائج الرخصة المهنية قياس 1443 عبر هيئة تقويم التعليم والتدريب

نتائج الرخصة المهنية قياس 1443 عبر هيئة تقويم التعليم والتدريب

نتائج الرخصة المهنية قياس 1443، يبحث العديد من مواطني المملكة عن نتائج قياس الرخصة المهنية، والتي تحرص هيئة تقويم التعليم والتدريب على الإعلان عنها، هذا ويعتبر اختبار قياس الرخصة المهنية من أهم الاختبارات، وبموجبها يتم منح الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات، والذين يستفسرون مؤخرا عن طريقة الاستعلام عن نتائج قياس، هذا وقد واصلت مراكز الاختبارات المتعلقة بـالرخصة المهنية استقبال كل طلبات المسجلين في مختلف ربوع المملكة العربية السعودية من قبل، وهذا الاختبار يشغل أهمية كبرى، لأنه يمنح لكل الراغبين في التدريس الرخصة التي تخولهم لذلك، ونوهت هيئة التعليم إلى كونها ستحرص على تزويد الجهات المعنية بنتائج قياس المعلمين، وسنتحدث من خلال مقالنا هذا عن نتائج قياس 1443 للمعلمين، تابعوا معنا.

نتائج الرخصة المهنية قياس 1443

تجدر الإشارة لمن يستعلمون عن رابط استعلام نتائج الرخصة المهنية قياس 1443 بأنها ستكون متاحة من خلال مراكز الاختبارات المكلفة بعرض نتائج قياس الرخصة المهنية. وسيتم العمل على إرسال النتائج الخاصة بالرخصة المهنية قياس من خلال رسائل نصية ترسل إلى المعنيين بالأمر. وسيكون ذلك بعد أن تقوم هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية بإرسال النتائج لتكون متاحة للمعلمين والمعلمات.

نتائج قياس الرخصة المهنية

بالإضافة إلى ما سبق، فقد أعلنت هيئة التقويم النتائج الخاصة بـ قياس الرخصة المهنية. وكان هذا بعد انتهاء كل المعلمين والمعلمات من أداء اختبارات الفترتين الخاص والعام أيضا، وكان هذا خلال الأشهر القليلة الماضية. ويمكن لكل المعلمين والمعلمات أن يقوموا بـ الاستعلام عن نتائج قياس من خلال الدخول إلى الرابط الذي وضعته هيئة تقويم وتعليم التدريب من خلال الإنترنت. وسيتم الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من طرف الجهات المعنية.

شروط الحصول على الرخصة المهنية

حددت هيئة تقويم التعليم أهم الشروط التي بموجبها يتم منح الرخصة المهنية للمعلمين. ومن أبرز الشروط هي أن يكون المتقدم خريج جامعة أو بصدد التخرج. كذلك يجب أن يكون الشخص مسجلا في نظام الرخص المهنية لكي يحصل على رخصة مهنية تدوم لثلاثة سنوات كاملة. ضف إلى ذلك يجب أن يكون معدل المتقدم ما بين 50 إلى 60 بالنسبة لاختبار الكفايات، وهذا من أجل إصدار رخصة المعلم الممارس.

بالإضافة إلى ذلك من الشروط التي وضعتها هيئة التقويم، يجب أن يحصل الطالب المتقدم على درجات ما بين سبعون إلى تسعة وسبعون بالنسبة لاختبار الرخصة المهنية. وهذا من أجل القيام بإطلاق رخصة معلم متقدم، أيضا يجب أن يحصل على درجة أكثر من 80 في اختبار الرخصة. ويتقيد بالوقت والمكان المحدد للاختبار، كما يلزمه أن يقوم بارتداء الزي الرسمي عند حضوره.

طريقة الاستعلام عن نتائج قياس

وضعت هيئة تقويم التعليم والتدريب في موقعها الإلكتروني آلية استخراج نتائج قياس المعلمين بشكل إلكتروني فقط. دون عناء التنقل إلى المؤسسات، ويمكنهم الدخول من خلال البوابة الإلكترونية واتباع كل الخطوات الضرورية من أجل الوصول إلى النتائج. إذ يقوم المتقدم بالولوج عبر الرابط الخاص بـهيئة التقويم، ثم اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي سنذكرها لكم فيما يلي:

  1. الولوج إلى رابط هيئة التعليم من خلال الإنترنت.
  2. بعد ذلك يقوم المستخدم بتسجيل دخوله إلى الموقع، ويدرك من اسم المستخدم وكلمة المرور في الأماكن المحددة لها، وينقر على زر تسجيل الدخول.
  3. في الخطوة الموالية يقوم بالنقر على زر الخدمات، وستظهر للمستخدم كل الخدمات التي تقدمها هيئة التقويم.
  4. بعد ذلك يقوم بالنقر على خيار الاستعلام أو استخراج نتائج الرخصة المهنية، ويختار المراد الاستعلام عنه.
  5. يعبئ كل المعلومات الضرورية المطلوبة، يتحقق من صحة بياناته ثم يضغط على زر عرض النتائج لتظهر له.

مراحل الحصول على الرخصة المهنية

حددت هيئة تقويم التعليم والتدريب مراحل الحصول على الرخصة من أجل الحصول على مناصب عمل، والتي تنقسم إلى ستة مراحل سنذكرها لكم فيما يلي: المرحلة الأولى تبدأ بمنح الرخص المهنية للمعلمين، ثم يتم تحديدها في شهر ديسمبر 2022.أما في المرحلة الثانية فيتم قبول طلبات الأشخاص الذين يريدون الحصول على الرخصة المهنية، وستكون بتاريخ 06 ديسمبر 2022.

بالإضافة إلى ذلك من المراحل، في المرحلة الثالثة سيتم فتح أبواب تسجيل الرخصة المهنية للمعلمين في الخامس عشر من ديسمبر. وفي المرحلة الرابعة يتم وضع الامتحان التخصصي لكل المتقدمين في تاريخ الثاني والعشرين من شهر يناير. والمرحلة الخامسة يتم تقديم الامتحانات، وآخر مرجحة هي الإعلان نتائج قياس للرخصة المهنية لكل المعلمين والمعلمات الذين قاموا بتقديم الطلبات.

طريقة استخراج نتائج قياس المعلمين عبر توكلنا

تجدر الإشارة إلى أنه يمكن لكل من المعلمين والمعلمات الذين اجتازوا اختبارات الرخص المهنية أن يقوموا باستخراجها من خلال تطبيق توكلنا، إذ يتوجب عليهم تحميله على الهواتف الخشصية الخاصة بهم ثم اتباع مجموعة من الخطوات الضرورية. وتم وضع هذه الطريقة من أجل تسهيل الأمور على الراغبين في استخراج نتائج قياس 1443 فيما يخص الاختبار العام والتخصصي، ويتم ذلك من خلال ما يلي:

  • أولا: يتعين على المستخدم أن يقوم بالدخول إلى تطبيق توكلنا على هاتفه، ثم يقوم بتسجيل دخوله على التطبيق.
  • ثانيا: في الخطوة الموالية يجب أن ينتقل إلى لوحة التحكم عبر التطبيق.
  • ثالثا: يتوجب على الممستعلم بعد ذلك أن يقوم بالضغط على نتائج الرخصة المهنية قياس.
  • أخيرا ستظهر للمستخدم النتيجة الخاصة بـ اختبار الرخصة المهنية نتائج، وبهذا يكون قد أتم كل الخطوات المطلوبة.

بهذا نختم المقال الذي خصصناه لموضوع نتائج الرخصة المهنية قياس 144، والتي تعتبر من أهم المواضيع التي يتساءل عنها المعلمون والمعلمات، وقد أعلنت هيئة التعليم في المملكة العربية السعودية عن نتائج قياس الرخصة المهنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *