موعد مباريات ريال مدريد في دوري أبطال أوربا والدوري وبطولات النادي تاريخ النادي هدافي الفريق

موعد مباريات ريال مدريد في دوري أبطال أوربا والدوري وبطولات النادي تاريخ النادي هدافي الفريق

ريال مدريد هو أكثر الفرق الأوربية حصولا على بطولة دوري أبطال أوربا بـ12 نسخة، وذلك بعد تويجه ببطولة دوري أبطال أوربا للموسم الحالي، ليصبح أول فريق يتوج ببطولة دوري أبطال أوربا في مناسبتين متتاليتين في نسخة 2015/2016، ونسخة 2016/2017م.

موعد مباراة ريال مدريد وأبويل في دوري أبطال أوربا

كما أن نادي ريال مدريد هو النادي الأكثر شعبية حول العالم، كما أنه يعتبر النادي الأغلى في العالم، وقامت مجلة فوربس المعنية بالمال والأرباح، بتقدير قيمة النادي في 2015، حيث أعلنت أن قيمة نادي ريال مدريد وقتها 3.24 مليار يورو، أي ما يعادل 3.65 مليار دولار، كما أن أرباح النادي السنوية تقدر بـ 577 مليون يورو.

تاريخ تأسيس فريق ريال مدريد

تأسس نادي ريال مدريد عام 1902م في العاصمة الأسبانية مدريد، فاز فريق ريال مدريد بلقب أفضل فريق كرة قدم في القرن العشرين، بدأت فكرة تأسيس الفريق بأساتذة وطلاب مركز مؤسسة التعليم الحرة عام 1897م تحت مسمى “فريق سكاي لكرة القدم”، ثم انقسم الفريق في عام 1900 إلى فريقين أحدها تحت مسمى “مدريد الجديد لكرة القدم”، والآخر “مدريد الأسباني”، ثم لم يمض عام 1902م حتى انقسم فريق مدريد الأسباني مرة أخرى ليتأسس “فريق مدريد لكرة القدم” المعروف حاليا فريق ريال مدريد.

واستطاع فريق ريال مدريد تحقيق أول بطولة له في عام 1905م بعد تغلبه على فريق أتلتيك بيلباو في نهائي الكأس، واستطاع الفريق الحفاظ على اللقب لأربعة مواسم متتالية، وفي عام 1909م قام رئيس ريال مدريد آنذاك أدولفو ملينديز بالتوقيع على اتفاقية تأسيس الاتحاد، وانتقل فريق ريال مدريد لملعبه أودونيل في عام 1912م، كما منحه الملك ألفونسو الثالث عشر ملك أسبانيا لقب ريال بمعنى ملكي، ليصبح اسم الفريق ريال مدريد وذلك في عام 1920.

مشوار ريال مدريد في البطولات المحلية والقارية

في أول بطولة للدوري الأسباني في عام 1929، استطاع فريق ريال مدريد تصدر ترتيب الدوري حتى مباراته الأخيرة على ملعب سان ماميس أمام فريق أتليتك بلباو، وخسر الفريق الملكي مباراته الأخيرة ليتصدر فريق أتليتك بلباو الترتيب ويحصل على اللقب، ليحل فريق ريال مدريد ثالثا في الترتيب بفارق نقطة عن فريق برشلونة.

استطاع الفريق تحقيق أول بطولة دوري أسباني له في موسم 1931/1932م، ليتبعها لقب الدوري لعام 1932/1933م ليصبح بذلك أول فريق أسباني يحقق لقب الدوري الأسباني لموسمين متتاليين.

تقلد سانتياغو بيرنابيو منصب رئيس النادي في عام 1943م، وبدأ في إعادة بناء النادي والمدينة الرياضية التابعة له، وذلك بعد ما لحقها من تدمير بفعل الحرب الأهلية الأسبانية، وفي عام 1953م بدأ سانتياغو بيرنابيو في استقدام اللاعبين الأجانب المميزين للفريق، مع اللاعبين الموهوبين في أسبانيا، ومن أشهر من جلبهم سانتياغو برنابيو لريال مدريد ألفريدو دي ستيفانو، والأسباني فرانشيسكو خينتو، وبالفريق الذي كونه سانتياغو برنابيو استطاع حصد لقب الدوري الأسباني بعد غياب 23 عام.

وفي عام 1955 بدأت فكرة ما يعرف حاليا بدوري الأبطال، واستطاع فريق ريال مدريد تحقيق خمس نسخ متتالية من البطولة من عام 1955 وحتى عام 1960م، ما جعل الفريق يحتفظ بالكأس الأصلية للبطولة، وأيضا حقق لقب الدوري الأسباني في خمس مواسم متتالية كأول فريق يحقق هذا الإنجاز، وحقق الفريق سادس بطولة له في دوري أبطال أوربا في عام 1966، ووصل الفريق لنهائي البطولة في مناسبتين في عام 1962، 1964، ولكنه خسرهم أمام بنفيكا البرتغالي، وانتر ميلان الإيطالي على التوالي.

في عام 1971، وصل فريق ريال مدريد لنهائي بطولة كأس الكؤوس الأوربية لأول مرة في تاريخه، ولكنه خسر اللقاء أمام فريق تشيلسي الإنجليزي بنتيجة 2/1، وخلال فترة السبعينات استطاع فريق ريال مدريد تحقيق خمس بطولات محلية، وثلاث كؤوس للملك.

وفاة الرئيس التاريخي لنادي ريال مدريد سانتياغو برنابيو

وفي عام 1978 توفي الرئيس التاريخي لريال مدريد سانتياغو برنابيو، وأقام الاتحاد الدولي لكرة القدم حدادا على وفاته لمدة ثلاثة أيام، وبعدها بعام أقيمت بطولة سانتياغو برنابيو في نادي ريال مدريد تكريما لرئيسهم التاريخي سانتياغو برنابيو.

بعد غياب لقب دوري أبطال أوربا عن نادي ريال مدريد 32 عام، يعود اللقب من جديد للنادي في عام 1998 في مباراة نهائية أمام فريق يوفنتوس الإيطالي، استطاع فريق ريال مدريد تحقيق الفوز في المباراة بنتيجة 1/0، أحرز الهدف اللاعب بريدراج مياتوفيتش، وقاد الفريق فنيا المدرب جوب هينكس.

حقبة بيريز وفكرة الجلاكتيكوس

استطاع فلورونتينو بيريز الفوز برئاسة نادي ريال مدريد في عام 2000، واستطاع تكوين فريق أطلق عليه الجلاكتيكوس، وضم الفريق أساطير كرة القدم في وقتها أمثال زين الدين زيدان، رونالدو، لويس فيجو، ديفيد بيكهام، روبيرتو كارلوس، راؤول جونزالس.

ولم يستطع الفريق في فترة بيريز الأولى تحقيق أكثر من بطولة دوري الأبطال عام 2001/20012، وبطولة الدوري الأسباني في العام التالي، وكأس السوبر الأسباني 2004.

فترة رامون كالديرون

استطاع رامون كالديرون الوصول لرئاسة نادي ريال مدريد في عام 2006، واستطاع الفريق خلال فترة حصد لقب الدوري الأسباني في عام 2007، بعد غياب اللقب عن النادي لأربع مواسم متتالية، وكذلك حقق الفريق اللقب في العام التالي.

فترة بيريز الثانية

عاد فلورونتينو بيريز مرة أخرى لرئاسة النادي في عام 2009، واستطاع خلال تلك الفترة إجراء العديد من التعاقدات الكبيرة، يأتي على رأسها تعاقده مع البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد بصفقة قياسية وقتها قدرت بـ 94 مليون يورو، وريكاردو كاكا، وكريم بنزيما، وقاد الفريق خلال فترة بيريز الثانية، مانويل بيلليجرين، وجوزيه مورينيو، وكارلو أنشيلوتي، ورافا بينيتث، أخيرا زين الدين زيدان.

واستطاع الفريق الملكي خلال فترة بيريز الثانية، والتي تمتد حتى الآن، تحقيق لقبين دوري أسباني، وثلاث ألقاب دوري أبطال أوربا، وبطولتين كأس ملك أسبانيا، وبطولتين كأس السوبر الأوربي، وبطولتين كأس العالم للأندية.

بطولات ريال مدريد

  • الدوري الأسباني: 33 لقب.
  • دوري أبطال أوربا: 12 لقب.
  • كأس الملك: 19 لقب.
  • كأس السوبر الأسباني: 9 ألقاب.
  • كأس السوبر الأوربي: 3 ألقاب.
  • كأس الاتحاد الأوربي: لقبين.
  • كأس الكؤوس الأوربية: لقبين.
  • كأس العالم للأندية: لقبين.
  • كأس الانتركونتيننتال: 3 ألقاب.

هدافي الفريق التاريخيين

  1. كريستيانو رونالدو: 368 هدف.
  2. راؤول جونزاليس: 323 هدف.
  3. ألفريدو دي ستيفانو: 308 هدف.
  4. كارلوس سانتيلانا: 290 هدف.
  5. بوشكاش: 242 هدف.
  6. هوغو سانشيز: 208 هدف.
  7. خينتو: 182 هدف.

اللاعبين الأكثر مشاركة مع ريال مدريد في كل البطولات

  1. راؤول جونزاليس: 741 مباراة.
  2. إيكر كاسياس: 725 مباراة.
  3. مانويل سانشيز: 710 مباراة.
  4. كارلوس سانتيلانا: 645 مباراة.
  5. فرناندو هييرو: 601 مباراة.

انتقالات ريال مدريد

تنتشر خلال الأيام الماضية، ومع بدأ فترة الميركاتو الكثير من الأخبار حول ريال مدريد، تكهنات ببعض اللاعبين الراحلين، وتكهنات بلاعبين قادمين، ولم يتم تأكيد أي شئ حتى الآن خلال ميركاتو ريال مدريد، ولعل أبرز الأخبار المنتشرة خلال الموسم الحالي حول نجم الفريق الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث انتشرت أخبار حول رحيل اللاعب عن الفريق الملكي خلال الصيف الحالي، خاصة بعد قضية التهرب الضريبي للاعب.

أيضا رحيل اللاعب الكولومبي خاميس رودريجيز عن النادي، فكثير من التقارير تشير إلى قرب رحيل اللاعب عن النادي متجها لفريق انتر ميلان الإيطالي، فيما تشير تقارير أخرى لرغبة المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو في استقدام اللاعب لملعب أولدترافورد، وأيضا هناك الكثير من التقارير التي تشير إلى رغبة فريق باريس سان جيرمان في استقدام اللاعب، ويمكنكم متابعة آخر أخبار صفقة خاميس رودريجيز معنا.

ويرغب فريق ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في إجراء بعض الصفقات، التي من شأنها تعزيز قوة الفريق الفائز بدوري أبطال أوربا، والدوري الأسباني، ونتابع معكم آخر أخبار الفريق الملكي خلال فترة الانتقالات الحالية.

ويلتقي فريق ريال مدريد مساء غدا الأربعاء في أولى مباريات الفريق في دوري أبطال أوربا موسم 2017/2018 مع فريق أبويل القبرصي في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *