الآن أستعلام أرقام جلوس توجيهي الأردن 2022 موقع exams.moe.gov.jo بالرقم الوطني لمدة 5 أيام

الآن أستعلام أرقام جلوس توجيهي الأردن 2022 موقع exams.moe.gov.jo بالرقم الوطني لمدة 5 أيام

أستعلام أرقام جلوس توجيهي الأردن 2022، من أهم وأشهر الكلمات البحثية اليوم في الأردن، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية عن تفعيل رابط بطاقات التوجيهي الرسمي، عبر موقعها على منصة تويتر، وقالت |أن الطلاب مدعون للدخول على الموقع الإلكتروني وتسجيل بياناتهم المطلوبة لمعرفة أرقام الجلوس، تمهيداً لعقد الأمتحان العام وفق الموعد المحدد من قبل الوزارة، ونحن عبر موقع ثقفني، سنقدم لكم التفاصيل الكاملة وطريقة الاستعلام الإلكترونية عن بطاقات الجلوس.

حددت وزارة التربية والتعليم في الأردن اليوم الخميس، الموافق 2022/04/21 موعداً للاستعلام الإلكتروني عن بطاقات الجلوس، وحددت رابط exams.moe.gov.jo لمعرفة أرقام جلوس أمتحان الشهادة الثانوية العامة، والذي سيبدأ من يوم 2022/06/30 ويستمر حتى يوم 2022/07/25 القادم، ودعت الوزارة الطلاب التأكد من المباحث التي سجلوا بها، وتدقيق البيانات التي سجلت في بطاقات الجلوس وتصويب الخطأ في الخانة المخصصة به.

أستعلام أرقام جلوس توجيهي الأردن 2022

حتى يمكنك معرفة رقم الجلوس عليك بالدخول على الرابط المخصص، وتسجيل البيانات المطلوبة بصورة صحيحة، والنقر على عرض النتيجة لتظهر لك رقم المقعد الخاص بك في أمتحان الثانوية العامة.

ألية الاستعلام عن أرقام جلوس توجيهي الأردن

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للاستعلام exams.moe.gov.jo.
  • تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة بصورة صحيحة.
  • النقر على أستعلام ليظهر رقم الجلوس.

أمتحان التوجيهي 2022 الأردن

يعتبر أمتحان توجيهي الأردن من أهم الامتحانات في حياة الطلاب العلمية، فهو الأمتحان الذي على أثر النتيجة به يتم تحديد الكلية التي سيدرس بها الطالب في المرحلة الجامعية، لذا تحرص جميع الأسر في الأردن على تهيئة الجو الملائم للطالب للتحصيل العلمي، وتوفير كافة سبل الراحة له حتى يحقق النتائج الجيدة التي تمكنه من الالتحاق بكلية مرموقه.

أرقام بطاقات الثانوية العامة الأردنية

من المتوقع خوض 204 ألف طالب وطالبة هذا العام أمتحان التوجيهي، وسط متابعة وأشراف دقيق من وزارة التربية والتعليم الأردنية، وتعمل الوزارة من الآن بالتنسيق مع الجهات المعنية على توفير كافة سبل الأمان للطلبة، خاصة من تعقيم المقار الأمتحانية وتوفير المسافات الأمنة للطلاب، حتى يتمكنوا من تأدية الامتحانات في جو صحي أمن لهم.

توصيات لجنة تطوير أمتحان الثانوية العامة الأردنية

كشف النائب بلال المومني عضو لجنة تطوير أمتحان الثانوية العامة عن أهم التوصيات التي رفعتها اللجنة إلي وزارة التربية والتعليم منذ فترة وجاء فيها ما يلي.

  1. أن يكون الأمتحان على مدار عامين وليس عام واحد “الثاني والثالث الثانوي”.
  2. تطوير مناهج التوجيهي وتحويل التعليم إلي ثلاث مسارات “المسار الأول من الصف الأول حتى السادس، المسار الثاني من الصف الأول الإعدادي حتى الثالث الإعدادي، المسار الثالث من الصف الأول الثانوي حتى الثالث الثانوي”.

وزارة التربية والتعليم الأردنية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم السيد أحمد المساعفة، أن الوزارة لا توجد لديها أي مشاكل في تزامن أمتحان الشهادة الثانوية العامة مع المدارس، فامتحان المدارس يعقد بداية من الثامنة، بينما أمتحان التوجيهي يبدأ في العاشرة، إضافة إلي أن أمتحان التوجيهي لا يعقد في كامل القاعات المدرسية، وهذه ليست السنة الأولى التي يعقد فيها الامتحانين في وقت واحد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *