الآن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور والقديم 1443 عبر منصة الدعم والحماية sbis.hrsd.gov

الآن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور والقديم 1443 عبر منصة الدعم والحماية sbis.hrsd.gov

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور، تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حالياً من استقبال طلبات عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية للحصول علي معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وذلك سواء للمستفيدين القدماء أو المستفيدين الجدد في النظام، ونكشف من خلال هذا التقرير عبر موقع ثقفني نيوز مزيد من المعلومات والتفاصيل.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

يُذكر أن من بين المعلومات التي أدلت بها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من أجل الحصول علي معاض الضمان الاجتماعي المطور أن يكون المتقدم يستوفي كافه الشروط والأحكام، وبعد التأكد من توافرها بصورة رسمية يشرع المتقدم في التسجيل الإلكتروني في الضمان المطور الجديد، عن طريق منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر الرابط الالكتروني المخصص، وذلك عبر الخطوات الآتية.

  • قم بتسجيل الدخول علي رابط منصة الضمان الاجتماعي الجديد.
  • ومن خلال خدمة الخدمات الإلكترونية يتم الدخول وتسجيل جديد.
  • لابد من إنشاء حساب جديد في حالة الدخول كمستخدم لأول مرة.
  • ومن لديه حساب يقوم بتسجيل الدخول على موقع البوابة الإلكترونية.
  • أضغط علي كلمة الخدمات الإلكترونية، ثم يتم اختيار حماية المعاشات.
  • يرغب الموقع منك في الادلاء بكافه المعلومات الخاصة بالمستفيد.
  • اضغط على أيقونة ارسال.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1443

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور والقديم 1443 عبر منصة الدعم sbis.hrsd.gov
  1. أولاً أن يكون المتقدم سعودي الجنسية مقيمًا بشكل دائم في المملكة العربية السعودية.
  2. ثانياً أن لا يقل الدخل المحسوب لدي المستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش “1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالًا لكل فرد في الأسرة”.
  3. ثالثاً يمنح الدعم إلي الأشخاص الأيتام والأرامل وذوي الإعاقة وذوات الأيتام ومن يمتلك بطاقات تنقل.
  4. رابعاً أن لا يكون المستفيد يقيم في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها المملكة السعودية.
  5. خامساً ألا يمتلك أصولًا ذات قيمة عالية.
  6. ضرورة الالتزام التام لدي المستفيدين بمتطلبات الوزارة الخاصة بالصحة والتعليم للأبناء وبرامج التدريب و والتأهيل التوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.
  7. تمنح المعاش إلي الأبناء للسيدة الأرملة أو المطلقة من زوج غير سعودي.
  8. يتم تحديد معاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد عن طريق جمع قيمة الدخل الشهري لجميع افراد الاسرة السعودية.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور 1443

وبالنسبة إلي موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي المطور فقد أوضحت الوزارة أنها تعمل حالياً علي توحيد موعد الصرف لمستفيدي النظام القديم والجديد، ليكون في الأول من كل شهر ميلادي، وقد تم إيداع معاشات المستحقين بداية من اول ابريل الجاري.

وفي نفس السياق ذاته قد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة أن هناك حالات خاصة يتم فيها ايقاف وتجميد صرف معاش الضمان المطور، وذلك في حالة وفاة المستحق، أو في حالة عدم توافر الشروط والأحكام الموضوعة في الدعم، وفي حالة تقديم أوراق ومعلومات غير صحيحة، وفي حالة توقف المستفيدين عن تحديث بياناتهم، ويضاف علي ذلك أن الوزارة تعمل على التأكد مباشرةً من  توافر شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال تعبئة النموذج الموحد الخاص بالمستفيد للحصول على الدعم.

صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور بأثر رجعي

وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية بأنه من المقرر أن يتم صرف معاش الضمان المطور إلي مستفيديه بأثر رجعي، بالنسبة إلي الاشخاص الذين قدموا اعتراضات للوزارة، ليتم إعادة النظر فيها مرة أخري، وذلك لدراسة حالة المتقدمين مرة أخري للحصول علي الدعم، وتم التأكيد علي أن المقبولين من المقرر لهم الحصول علي الدفعات اعتبارا من الدفعة محل الاعتراض المقبول.

وهكذا نكون قد وضحنا لكم اعزائي القراء الكرام كافه المعلومات الخاصة بمعاش الضمان الاجتماعي المطور الجديد في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *