دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

يتزايد البحث عن دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وقضاء الحوائج ،  مع بداية العشر الأواخر لشهر رمضان الكريم، يبحث الملايين من المسلمين والمسلمات، عن أدعية مستجابة يوم ليلة القدر ، وذالك لعظم مكانتها عن باقي الأيام في الشهر الكريم، حيث انزل الله تبارك وتعالي فيها القران الكريم على نبيه محمد صل الله عليه وسلم، وتعد ليلة القدر خير من ألف الشهر، وان الملائكة الكرام تنزل فيها، وهم لا ينزلون إلا بالخير والبركة والرحمة، وذلك رحمة من الله رب العالمين على عباده فى كل مكان.

موعد ليلة القدر

يسأل المسلمون في كل مكان عن موعد ليلة القدر، ووفقا لأحاديث النبي صل الله عليه وسلم عنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: «تَحَرَّوْا لَيْلَةَ الْقَدْرِ فِي الْوِتْرِ مِنْ الْعَشْرِ الْأَوَاخِرِ مِنْ رَمَضَانَ» صدق رسول الله صل الله عليه وسلم، فيجب علي كل مسلم ومسلمة، إن يستغل العشر الأواخر من شهر رمضان، في الطاعات بالصلاة على النبي، وان يجتهد في الصلاة التراويح والتهجد في الثلث الأخير من الليل.

دعاء ليلة القدر في رمضان
دعاء ليلة القدر في رمضان

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وقضاء الحوائج

جمعنا لكم مجموعة متميزة من صور الأدعية ليلة القدر المستحبة، وهي الليلة التي لا تتكرر مرة ثانية في السنة غير مرة واحدة، فيجب على جميع المسلمين في كل مكان وضعها ضمن حساباتكم في حياتكم اليومية، نرفق لكم الآن مجموعة من الصور أدعية بالصور ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر مستجاب
دعاء ليلة القدر مستجاب
أفضل دعاء ليلة القدر
أفضل دعاء ليلة القدر
الدعاء المستجاب دعاء ليلة القدر
الدعاء المستجاب دعاء ليلة القدر

ادعية مستجابة دعاء ليلة القدر مكتوب

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفوا عنا وعن والدينا وأهلنا ومن نحب، اللهم لا تخرجنا من هذه الليلة المباركة إلا وقد رحمتنا، وغفرت لنا وعتقت رقابنا، اللهم لا تحملنا ما لا طاقة لنا به فأنت حسبنا ونعم الوكيل.

  • لا إله إلا الله الحليم الحكيم لا إله إلا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

  • اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

من السنن التي كان يحرص عليها النبي صل الله عليه وسلم هي المواظبة علي الدعاء بصفة مستمرة في اخر عشرة ايام من شهر رمضان، وذلك بسبب بان الله تبارك وتعالي يعتق فيها عباده من النيران نسال الله تبارك وتعالي بان ينجينا من عذاب جنهم، حيث امرنا حبيبنا المصطفي بترديد هذا الدعاء بصفة مستمرة ” اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *