“عاجل” نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443 موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب etec.gov.sa

تصدرت نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1443، محرك البحث الرئيسي جوجل خلال الفترة الحالية بالتزامن مع قرب الإعلان عن اختبارات الرخصة المهنية، الذي أعلنت خدمة المستفيدين لهيئة تقويم التعليم والتدريب أن النتائج ستعلن يوم 2022/04/21 القادم، من خلال موقع الهيئة الرسمي على شبكة الإنترنت، ونحن من خلال موقعكم ثقفني سنقدم لكم طريقة الاستعلام الإلكتروني عن النتائج، حتى يتمكن كافة المعلمين من الاستعلام الإلكتروني فور نشر النتائج.

نتائج الرخصة المهنية من أهم النتائج التي يترقبها شاغلي الوظائف التعليمية، فهي رخصة لمزاولة المهنة بدونها لا يستطيع المعلم العمل بمهنة التدريس بشكل قانوني في المدارس داخل المملكة سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة، تهدف وزارة التعليم من إجراء أختبارات المعلمين لرفع كفاءة المعلمين، مما ينعكس إيجابياً على رفع جودة التعليم بشكل عام في المملكة، وهو ما تسعى إليه الوزارة.

نتائج الرخصة المهنية للمعلمين، الذي يعتبر من أهم الموضوعات المطروحة على الساحة اليوم وتصدرت مؤشرات البحث عبر محرك البحث الرئيسي جوجل، المعلمين يترقبون إصدار الرخصة التي تمثل جواز المرور لامتهان التدريس داخل المملكة، فبدون الحصول على الرخصة لا يمكن مزاولة مهنة التدريس بشكل قانوني، لذا فالكل يرغب في الحصول عليها.

اجتذت أختبار الرخصة المهنية

فرحة عارمة انتابت المعلمين والمعلمات مما دعاهم لإطلاق وسماً بعنوان “احتذت أختبار الرخصة المهنية” للتعبير عن شعورهم بالفرحة في الحصول على الرخصة، وقال المعلم فيصل السبيعي الحمد لله احتذت أختبار الرخصة المهنية  بفضل الله العام 79 والتخصصي 92 درجة، وتمنى التوفيق للناجحين في الاختبار وحظ أوفر لمن لم يحالفهم الحظ.

نتائج الرخصة المهنية للمعلمين ودرجات التقييم

أعدت هيئة تقويم التعليم والتدريب، بالتعاون مع وزارتي التعليم ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، وضع نظام لتقييم المعلمين والمعلمات من خلال أختبارات الرخصة المهنية، وفيما يلي جدول بدرجات التقييم المعتمد.

الدرجة نوع الرخصة
50 درجة فأعلى رخصة معلم
من درجة 50 حتى 69 درجة رخصة معلم مساعد
من درجة 70 إلي 79 رخصة معلم متقدم
80 درجة فأكثر رخصة معلم خبير

رابط نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 2022

رابط هيئة تقويم التعليم والتدريب هو الرابط الرسمي للاستعلام عن النتيجة من خلال الدخول عليه وتسجيل البيانات المطلوبة من المعلم / المعلمة، والنقر على عرض النتيجة ليتم ظهور النتائج على الفور، كما تقوم الهيئة أيضاً بإرسال رسائل نصية sms، على أرقام جولات المعلمين المسجلة في أختبار الرخصة من قبل تيسيراً عليهم.

هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية

هي الهيئة المنوط بها إصدار الرخصة المهنية للمعلمين لمزاولة مهنة التدريس في داخل المملكة، وهي هيئة مستقلة تضم خبراء من وزارة التعليم السعودية، مهمتهم وضع البرامج والخطط للنهوض بالمنظومة ألتعليمه، ووضع الاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية للمعلمين، وإصدار تراخيص مزاولة المهنة للعاملين بالوظائف التعليمية داخل المملكة للمعلمين.

نتائج الرخصة المهنية للمعلمين ووسائل الاستعلام

أتاحت هيئة تقويم التعليم والتدريب معرفة النتائج عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بها، كما يمكن معرفة النتيجة من خلال تطبيق توكلنا، وأيضاً للتيسير على المعلمين يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني لمركز قياس، وتسجيل البيانات الشخصية المطلوبة والإطلاع على النتائج كل هذه الوسائل للتيسير على المعلمين.

موعد نتائج الرخصة المهنية للمعلمين

كما أعلن حساب المستفيدين، فأن النتائج سوف تظهر يوم الخميس القادم 2022/04/21 الموافق 20 من شهر رمضان الجاري 1443، عبر موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب.

أستعلام نتائج الرخصة المهنية للمعلمين

  • الدخول على الموقع الإلكتروني etec.gov.sa.
  • من الصفحة الرئيسية أنقر على نتائج الرخصة المهنية للوظائف التعليمية.
  • سجل البيانات الشخصية المطلوبة “الرقم المدني للمعلم”
  • تحديد نوع الاختبار “أختبار المعلمين”.
  • وأخيراً أضغط عرض النتيجة لتظهر النتائج ثم قم بطباعة النتيجة والاحتفاظ بها لتقديمها للمدرسة.

الفئات المستهدفة في الرخصة المهنية وأهم المزايا

  • الفئات المستهدفة هم المعلمين والمعلمات المتواجدين على رأس العمل والراغبين في ممارسة مهنة التعليم.
  • رفع مستوى المعلمين للوصول للمعايير المطلوبة وضمان أستيفاء المعلمين للحد الأدنى المقبول من وزارة التعليم للكفاءة المهنية في العمل في التدريس داخل المملكة.

وزارة التعليم السعودية

تهتم وزارة التعليم السعودية في وضع البرامج الخاصة برفع كفاءة المعلمين والمعلمات المنتسبين إليها، بالتعاون مع هيئة تقويم التعليم والتدريب ووزارة الموارد البشرية، للمساهمة في رفع جودة التعليم في المملكة، مما يؤدي لرفع درجة ترتيب السعودية بين الدول في مجال التعليم، وهو الهدف الأكبر لتخريج طالب متميز يسهم في المستقبل في نهضة المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *