اسباب ارتفاع ضغط انابيب الردياتير وعدم توقف المروحة وكيفية علاجها وتفاديها

اسباب ارتفاع ضغط انابيب الردياتير وعدم توقف المروحة وكيفية علاجها وتفاديها

ارتفاع ضغط انابيب الردياتير وعدم توقف المروحة ، تسبب الحرارة الكثير من المشاكل والأعطال في السيارات خصوصاً في البلدان ذات المناخ الحار لهذا يجب على مالكي السيارات في البلدان المعروفة بارتفاع درجات الحرارة الاهتمام الجيد بنظام التبريد في سياراتهم ومراقبته بشكل دوري حتى لا يتسبب إهماله في حدوث أعطال كبيرة بمحرك السيارة.

ارتفاع ضغط انابيب الردياتير وعدم توقف المروحة

وما نحن بصدد الحديث عنه في الأسطر القليلة التالية هي أعراض يشتكي منها أصحاب وسائقي السيارات بسبب ارتفاع درجة الحرارة وهي كالتالي.

أحياناً يلاحظ سائق السيارات عدم توقف مروحة الردياتير الا بعد توقف السيارة نهائياً ويلاحظ هذا عادةً بعد ارتفاع درجة الحرارة في نظام التبريد، أيضاً يلاحظ احيانا بعد ارتفاع درجة الحرارة في نظام التبريد ارتفاع الضغط بشكل ملحوظ في أنابيب المياه في الرديراتير بحيث تصبح دورة المياه فيها غير طبيعية.

ويكون السبب في ذلك في اغلب الأوقات ، مشكلة في الترموستات او تسريب في الردياتير أو عطل داخلي في المحرك وتحديداً في رأس المحرك الكيلاس فقد يكون الجوان أو كاسكيت رأس المحرك قد تآكل حيث يسبب تلف هذه القطعة تسرب الضغط إلي الماء وبالتالي ارتفاع كبير في حرارة وضغط نظام التبريد كما يؤدي إلي تلف الرديراتير خصوصا القديمة والضعيفة منها فالضغط المرتفع يخترق الرديراتيرات الضعيفة ويتسبب في حدوث تسريب في الردياتير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *