رابط وطريقة حجز موعد تصديق وزارة خارجية السعودية mofa.gov.sa استعلام حالة طلب

نستعرض اليوم رابط وطريقة حجز موعد تصديق وزارة الخارجية السعودية لعام 1445، وكذلك خطوات الاستعلام عن الطلب، وهي من أهم الوثائق الخاصة بالمقيمين أو الوافدين إلى الأراضي السعودية حيث تقوم وزارة الخارجية بالمملكة بتوفير العديد من الخدمات التي يتم تيسيرها للمستخدمين للانتهاء من المعاملات الخاصة بالتأشيرات وتوثيق الوثائق وغيرها من الخدمات، ويرغب المواطنين أو المقيمين في التعرف على كيفية الحصول على التصديق على الوثائق التي لديه وكيفية الاستعلام عن الطلب الذي قام بتقديمه.

رابط وطريقة حجز موعد تصديق وزارة خارجية السعودية mofa.gov.sa استعلام حالة طلب

كيفية حجز موعد تصديق وزارة الخارجية السعودية mofa.gov.sa طريقة الاستعلام عن إنجاز الطلب
رابط وطريقة حجز موعد تصديق وزارة خارجية السعودية mofa.gov.sa استعلام حالة طلب

تقوم وزارة الخارجية السعودية بعمل العديد من الخدمات التي يتم تقديمها للوافدين إلى المملكة بغرض العمل أو السياحة، للحج والعمرة أو السياحة الترفيهية، وكذلك المقيمين وذلك لضمان حصولهم على الوثائق والتأشيرات القانونية التي تتيح لهم الوجود والإقامة والتنقل الآمن في شوارع المملكة دون التعرض إلى التوقيف القضائي أو المخالفات القانونية التي قد تعرض صاحب المخالفة للترحيل عن المملكة أو المنع من العودة للمملكة لفترة خمسة سنوات.

خدمات وزارة الخارجية السعودية 2023

  • تمنح وزارة الخارجية السعودية الوثائق القانونية للمقيمين بالأراضي السعودية لضمان الإقامة الآمنة بالفترة التي يكونوا فيها.
  • تقوم بتوفير التأشيرات للقادمين إلى المملكة مع الحرص على تقديم الوثائق المطلوبة منهم والتي يكون من أهمها، صحة الوثائق والشهادة الصحية والجنائية.
  • يتم الحصول على عدد من الوثائق للمقيمين داخل المملكة، مثل شهادة ميلاد طفل، ويكون على المقيم التوجه لوزارة الخارجية وحجز موعد لتوثيق الشهادة.
  • توفر الوزارة تأشيرات الزيارة العائلية للمقيمين وفق عدد من الشروط.

كيفية حجز موعد تصديق وزارة الخارجية السعودية لعام 1445

يتم التوجه الإلكتروني إلى موقع الوزارة الرسمي للحصول على كافة الخدمات الإلكترونية، وقد أشاد جميع المتعاملين بالحجز الإلكتروني بما فيه من تيسير للإجراءات واختصار لها، ويتم الحجز بالخطوات التالية:

  1. يتم الدخول على الرابط الرسمي لوزارة الخارجية السعودية.
  2. يقوم المستخدم بالتوجه إلى الخدمات الإلكترونية للمنصة.
  3. يتم اختيار “حجز موعد جديد” في اسفل الصفحة.
  4. يقوم باختيار “بدء الخدمة”.
  5. يتم تسجيل البيانات الشخصية للمستخدم (رقم الهوية الوطنية – رقم الإقامة).
  6. يقوم المستخدم بتسجيل رقم طلب التصديق ثم الدخول.
  7. يتم تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة بالصفحة التالية.
  8. يقوم المستخدم باختيار نوع الوثائق التي يرغب في توثيقها والتصديق عليها.
  9. يكون عليه اختيار الوقت الموعد المناسب له لعمل الزيارة لمقر الوزارة.
  10. يتم اختيار الطريقة التي يتم بها سداد الرسوم.
  11. يقوم بطباعة وثيقة حجز الموعد ثم يتوجه للمقر في الموعد الذي قام بتحديد.

وتجدر الإشارة إلى أن الاستعلام عن طلب حجز موعد تصديق وزارة الخارجية السعودية، يكون باتباع خطوات التسجيل في موقع الوزارة ثم اختيار أيقونة استعلام من الخدمات الإلكترونية وتسجيل رقم الطلب الذي يرغب المواطن الاستعلام عنه.

وبذلك نكون قد استعرضنا من خلال هذا التقرير الموجز طريقة وخطوات حجز موعد تصديق وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية mofa.gov.sa، وكذلك كيفية الاستعلام عن إنجاز الطلب والخدمات التي تقدمها وزارة الخارجية بالمملكة، وذلك للوافدين والمُقيمين على الأراضي السعودية، وفي حال كان لديكم أي استفسارات يمكنكم التواصل معنا لنجيب على استفساراتكم من خلال التعليقات أسفل هذا التقرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *