أخر أخبار مكرمة الضمان اليوم متى موعد نزول إيداع مكرمة رمضان الملكية 2022 بأمر خادم الحرمين

أخر أخبار مكرمة الضمان اليوم متى موعد نزول إيداع مكرمة رمضان الملكية 2022 بأمر خادم الحرمين

أخر أخبار مكرمة الضمان الاجتماعي اليوم وما هي أسباب التأخير في نزول إيداع المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1443، وسبب عدم صدور أمر الملك سلمان “خادم الحرمين الشريفين” حتى الآن في إعلانه عن مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية، ومتى تنزل مكرمة الضمان، خاصة ونحن في اليوم الثالث والعشرون من رمضان، ولم يتم الإعلان عن معونة رمضان، هي من أكثر الأسئلة تداولا على تويتر ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع دخول الأسبوع الثالث للشهر الفضيل، ولم يصدر شيئ رسمي يخص معونة الملك سلمان للعام الحالي، ومن المُرجح أنه هناك 3 أسباب وراء تأخير نزول إيداع المكرمة الملكية للضمان حتى الآن، وسنستعرض من خلال هذا التقرير أهو الأسباب التي تؤخر صرف مكرمة الضمان 1443، والتي عادة يتم الإعلان عنها مطلع الأسبوع الثاني من رمضان كما حدث في الأعوام السابقة.

أخر أخبار مكرمة الضمان اليوم متى موعد نزول إيداع مكرمة رمضان الملكية 2022

أخر أخبار مكرمة الضمان اليوم متى موعد نزول إيداع مكرمة رمضان الملكية 2022 بأمر خادم الحرمين
أخر أخبار مكرمة الضمان اليوم متى موعد نزول إيداع مكرمة رمضان الملكية 2022 بأمر خادم الحرمين

وحسب توقعات رواض مواقع التواصل الاجتماعي، يرجع سبب التأخر في الإعلان عن مكرمة الضمان بأمر ملكي من خادم الحرمين إلى وزارة الموارد البشرية، حيث تقوم وزارة الموارد البشرية hrsd.gov.sa ببحث ومراجعة الفئات المستحقة للدعم والتي سيترب عليها استحقاقها لمعونة الملك سلمان في رمضان، وهي المكرمة المكرمة للضمان الاجتماعي”، أما عن الثلاثة أسباب الرئيسية للتأخر في الإعلان عن موعد نزول إيداع وصرف مكرمة الضمان الاجتماعي للعائل والتابع والفرد المستقل، فتتلخص في التالي:

  1. قيام وزارة الموارد البشرية وإدارة الضمان الاجتماعي بالوزارة بمراجعة شروط استحقاق مكرمة الضمان لمستفيدي الضمان القديم  وفق شروط نظام الضمان الاجتماعي المطور.
  2. زيادة أعداد المستفيدين من المكرمة الملكية للضمان هذا العام عن الأعوام السابقة، وذلك يرجع لدخول حالات وفئات جديدة لم تكن مدرجة في برامج الضمان الاجتماعي من قبل، وذلك وفق الشروط الجديدة لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية، مما يتطلب معه زيادة الوقت والجهد الذي يتطلب من وزارة الموارد البشرية.
  3. احتمالية زيادة قيمة معونة الملك سلمان هذا العام عن الأعوام السابقة، وذلك يرجع لتراجع القيمة الشرائية لدى قطاعات عديدة من مستفيدي الضمان بسبب التضخم وارتفاع الأسعار.

المبالغ التي تم تخصيصها للمستفيدين من مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان الماضي

  • المستقل كفرد يسكن بمفرده: 1000 ريال.
  • عائل الأسرة: 1000 ريال.
  • التابع: 500 ريال.
  • الحد الأقصى لكل أسرة مهما زاد عدد أفرادها 3000 ريال.

مقارنة قيمة مكرمة الضمان الملكية العام الماضي وتوقعات قيمتها العام الحالي 1443

مسلسل المستفيدين من مكرمة الضمان قيمة مكرمة العام الماضي 1442 قيمة المكرمة المتوقعة هذا العام 1443
1 الفرد المستقل 1000 ريال 1200 ريال
2 العائل 1000 ريال 1200 ريال
3 التابع 500 ريال 600 ريال
4 أسرة من فردين 1500 ريال 1800 ريال
5 الأسرة المكونة من ثلاثة أفراد 2000 ريال 2400 ريال
6 أسرة من أربعة أفراد 2500 ريال 3000 ريال
7 أسرة من خمسة أفراد 3000 ريال. 3600 ريال

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي توقيت تزول الإيداع لهذا الشهر

موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي توقيت تزول الإيداع لهذا الشهر
موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي توقيت تزول الإيداع لهذا الشهر

وتجدر الإشارة إلى التوقعات بأن يكون موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي ونزول الإيداع في حسابات مستفيدي الضمان قبل عيد الفطر المبارك، ويُعزز تلك التوقعات ما حدث في العام الماضي، حيث تم تقديم موعد صرف راتب الضمان بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين.

شروط مكرمة الضمان الملكية وفق شروط الضمان الاجتماعي المطور hrsd.gov.sa

فجميع ما سبق يُحتمل أن يكون وراء التأخير الحادث حالياً في اتخاذ الأمر بصرف ونزول إيداع المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي، حيث يصدر الأمر الملكي بناء على المعلومات والبيانات التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للديوان الملكي، والذي يقوم بدورة برفعها لخادم الحرمين الشريفين لاتخاذ اللازم وتخصيص المبالغ اللازمة لتغطية نفقات مكرمة الضمان لهذا العام.

متى موعد نزول إيداع مكرمة رمضان الملكية 2022 بأمر خادم الحرمين

هذا ومن المتوقع خلال الساعات القادمة نشر خبر نزول مكرمة الضمان الاجتماعي 1443، وستقوم وكالة الأنباء السعودية واس بنشر الخبر تحت بند الأوامر الملكية، لذلك فنحن نترقب معكم الإعلان عن نزول إيداع إكرامية رمضان لهذا العام، بعد تأخير لم يتوقعه مستفيدي الضمان الاجتماعي.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكك أخر أخبار مكرمة الملك سلمان لمستفيدي الضمان الاجتماعي هذا العام، وكذلك موعد نزول إيداع راتب الضمان، والذي من المحتمل بصورة كبيرة تقديم موعد صرف راتب الضمان، كما حدث في العام الماضي، وفي حال كان لديكم أي استفسارات أو تساؤلات، يمكنكم مراسلاتنا من خلال التعليقات أسفل هذا التقرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *