نصائح مهمه لاستخدام صبغات الشعر بأمان اصبغي شعرك بدون تلف الشعر

جميع النساء تقريبا تحب التغيير في مظهرهن فيقمن بتغير مظهر شعرهن من قص وتغير تسريحتهن ، ولكن لا نقاش في تغيير اللون بألوان متعددة الفاتحة والبنية ،  والقاتمة من باب تغيير المظهر لشكل جذاب ولكن تقع المشكلة في تلوين الشعر إلى وجود حساسية للجد قد تصيب ،البعض وكذلك مشكلة جفاف الشعر الشديد مما يتسبب في تقصف و تساقط الشعرتساقط


الشعر  نتيجة للجفاف الشديد ولكي تتجنبي تلك المشكلات عليك بالآتي .

نصائح لاستخدام الصبغة بأمان

في دراسة نشرت على مجلة انفوجرافيك الشهيرة قد وضعت عدة نصائح لمن ترغب بتغيير لون شعرها فعليها عند الصبغ لأول مرة ، عمل اختبار حساسية ويكون ذلك بصبغ خصلة واحدة من الشعر قبل إتمام الصبغ 48 ساعه وعند حدوث أي حساسية من الصبغة فعليك  التوقف عن استخدام تلك الصبغة .

وبحين يتم صبغ الشعر عليك بعمل ماسكات من زيت الزيتون والسمسم لتنعيم الشعر ، وتجنب تقصفه ، وسقوطه ومن بعض المحاذير كذلك عدم ترك الصبغة مدة طويلة اكثر من اللازم على الشعر كي لا يحرق الشعر بكثرة وضع المادة الملونة الكميائية على الشعر .

من أهم النصائح التي يجب الالتفات إليها هو نوعية الصبغة التي تستخدميها  لتفتيح شعرك فاحرصي على الأنواع التي لا تحتوي على أمونيا  الضارة بالشعر وفروة الرأس.

لتفتيح الشعر بأمان لا تستخدمي  الأكسجين المفتح  للون الشعر بل استخدمي صبغات تعطي الوان طبيعية وبأمان  تام لعدم حرق الشعر وتلفة إتلاف يصعب إصلاحه، استخدمي الماسكات المناسبة لفصول السنه المختلفة حتى تحصلي على شعر صحي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *