نبأ سار صرف مكرمة الضمان الاجتماعي المكرمة الملكية بعد التحديث 2023

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي بعد التحديث الأخير 1444، الذي يخص المستفيدين من الضمان الاجتماعي والتي ينتظرها اغلب المواطنين السعوديين المستحقين لهذه المساعدة المالية التي تأتي في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من غلاء في المعيشة وارتفاع في الأسعار العالمية، وخاصة في الشهر الكريم الذي يبحث الكثيرون عن شراء المنتجات الغذائية والأطعمة الطازجة للسحور والإفطار في شهر رمضان 1444، إذا يتمكن المواطنين السعوديين الآن الدخول على حساباتهم لفحص مقدار المكرمة الملكية.

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 

صرف المكرمة الملكية رمضان 1443
إيداع المكرمة الملكية

كتب احمد سليمان الراجحي عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي تويتر خالص الشكر والتقدير للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين على صرفه ما يتجاوز  2.2 مليار ريال سعودي، معونة شهر رمضان “الضمان الإجتماعي” التي كانت محل انتظار المستفيدين من مواطني المملكة العربية السعودية.

ينتظر قطاع كبير من الأسر السعودية موعد نزول مكرمة الضمان الاجتماعي والتي كل عام لمساعدة المواطنين السعوديين في تحسين الدخل والارتقاء بالمستوى المعيشي لمستحقي الضمان الاجتماعي، والتي أبرزهم الأشخاص الذين يقل دخلهم الشهري عن 3 آلاف ريال سعودي، أو الأسر السعودية التي لا يتجاوز مجموع دخلها ثمانية آلاف ريال سعودي، بالإضافة إلى الأرامل والمطلقات، الرجال والنساء من ذوي الإعاقة، وكبار السن وغيرهم من محدودي الدخل.

لم يتبقى على موعد إيداع المكرمة الملكية أكثر من ساعات قليلة، حيث يتم صرف مكرمة الضمان في الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك 1444 على اخر التنبؤات الجديدة.

كيفية الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي

يستطيع الكثير من المواطنين اليوم التعرف على تفاصيل المقطوعة برقم الهوية الوطنية أو من خلال السجل المدني عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. تسجيل بيانات السجل المدني.
  3. التحقق من الرمز المرئي.
  4. النقر على استعلام.

مقدار المكرمة الملكية

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن آلية جديدة للاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي من أجل التسهيل على المواطنين المستفيدين من هذه المساعدات، حيث يمكنكم الإطلاع على تفاصيل المساعدات من خلال الاتصال برقم 19911 ومن ثم الإبلاغ برقم السجل، كما أوضحت أن قيمة المكرمة الملكية للفرد الواحد 1000 ريال سعودي و 500 ريال عن كل تابع.

رقم الضمان الاجتماعي الجديد

فيما يمكنكم التعرف على رقم الضمان الاجتماعي من خلال التواصل مع الرقم التالي (0112915588) أو عن طريق الرقم التالي (800122277).

شروط صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 1444

كشفت وزارة الموارد البشرية عن الآليات الواجبة لصرف مكرمة الضمان الاجتماعي والتي تضمنت التالي:

  • ينبغي أن يكون المتقدم يعيش في المملكة ويحمل الجنسية السعودية.
  • يشترط أن يكون مسجل في الضمان الاجتماعي.
  • لا يمتلك باسمه عقارات سكنية أو مباني أو ارضي سكنية أو زراعية.
  • أن لا يتجاوز قيمة الدخل الشهري له عن 3 آلاف ريال سعودي.
  • يجب أن يكون الشخص المستفيد من المكرمة الملكية يكون مدرج تحت أسماء المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي.
  • تصرف المكرمة الملكية بشكل عام الي المحتاجين والفقراء أبرزهم من كبار السن والأيتام والأرامل والمطلقات وأصحاب الدخل المحدود.

أسباب تأخير صرف المكرمة الملكية

هناك تساؤلات متعددة من قبل المستفيدين حول سبب تأخير المكرمة الملكية ونزولها فى موعدها المحدد والمقرر له في منتصف شهر رمضان المبارك، حيث أوضح المتخصصين في ذلك من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية.

السبب الرئيسي وراء ذلك هو التغير الشامل في نظام الضمان الإجتماعي بالإضافة إلى عمليات المراجعة المكثفة للمستحقين لهذه المعونة الملكية التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه، حيث أكدت معظم التقارير أن المدة الزمنية المحددة لإيداع مكرمة خادم الحرمين هى في الجزء الاخير من الشهر الفضيل رمضان 1444.

صدر قرار نزول معونة شهر رمضان يوم الأربعاء الموافق الخامس من شهر ابريل 2023، بنفس قيمة المكرمة الملكية في العام الماضي والمقدرة بألف ريال العائل و500 للتابعين.

إلي هنا وصلنا معكم لختام شرح موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي المكرمة الملكية بعد التحديث الأخير 1444.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *