التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة العمل السعودي اليوم الإثنين الخامس من يونيو والموافق 11 رمضان عن موعد منع العمل تحت أشعة الشمس، تطبق وزارة العمل قرار منع العمل تحت أشعة الشمس بهدف الحرص على سلامة العاملين وتجنيبهم مخاطر صحيه وفق اشتراطات السلامة المهنية للعاملين بالقطاع الخاص والحكومي.

موعد منع العمل تحت أشعة الشمس

وقد صرح المتحدث الرسمي خالد أبا الخيل عن وزارة العمل، أن القرار الوزاري ينص على عدم تعريض العاملين للخطر البيئي وعدم إجازة تشغيل العاملين بالأعمال المكشوفة لأشعة الشمس الحارقة، والتي تكون من الساعة الثانية عشر ظهراً إلى الساعة الثالثة بعد الظهر.

كما أعلن المتحدث الرسمي عن وزارة العمل أن القرار يطبق العمل به كل عام من الخامس عشر من شهر يونيو الحالي وإلى اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي، ويتوافق تاريخ بدء منع العمل تحت أشعة الشمس مع يوم العشرون من شهر رمضان الجاري.

وأضاف أبا الخيل، أن وجب على أصحاب الأعمال الالتزام بالمواعيد المقررة لمنع العمل تحت أشعة الشمس لان القرار سينعكس على أداء العاملين وبالتالي بالنفع على أصحاب المنشآت وأضاف أن الوزرة فعلت رقم ساخن لتلقي الشكاوى والاقتراحات والتبليغ عن أي مخالفات لقرار وزارة العمل من خلال الرقم 19911 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.